كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مهندسون سودانيون ينجحون في مكافحة أخطر فيروس للتجسس



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] قالت شركة كاسبرسكي للأمن الالكتروني، التي كشفت عن أحد أكثر برامج الكمبيوتر للتجسس تقدما على الإطلاق أنها اكتشفت برنامجا مرتبطا به يطلق عليه (ميني فليم) يمكنه شن هجمات أكثر دقة على أهداف في الشرق الأوسط في حين ان فيروس (فليم) الأصلي تسلل إلى بيانات نحو خمسة آلاف جهاز كمبيوتر معظمها في إيران والسودان. ونقلت رويترز عن مسؤولي الشركة أن فيروس (ميني فليم) الجديد لم يصب سوى نحو 50 من الأجهزة «ذات القيمة الكبيرة» طبقا لأبحاث كاسبرسكي لاب، لكن مسؤولا رفيعا بالمركز القومي للمعومات، اكد ان هيئة الاتصالات تكثف حماية الاجهزة «ذات القيمة الكبيرة» وتراقبها عن كثب تحسبا لاختراق الفيروس .
وقال مدير البنيات التحتية بالمركز القومي للمعلومات المهندس اسماعيل بابكر ان مهندسين سودانيين تمكنوا من مكافحة فيروس (فليم) الخاص بالتجسس في منطقة الشرق الاوسط ،قائلا ان السودان حاز على شهادة دولية في مكافحة الفيروس الذي تسلل الى اجهزة كمبيوترات لافراد.
واكد في تصريح لـ»الصحافة» ان الفيروس لم يخترق مواقع المصالح الحكومية والجهات السيادية في الدولة لتأمينها بخاصية قوية وبشكل لايتيح للفيروس التسلل اليها واضاف « ربما تسلل الى اجهزة كمبيوترات لافراد عن طريق خدمات الانترنيت « مؤكدا ان المركز القومي للمعومات يتابع عن كثب المواقع الالكتروينة الحكومية ولم يرصد اي اختراق للفيروس.

الصحافة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=5][SIZE=5]رال يستحقون الاشادة وربنا يوفقهم نريد مساعدة وتزويد الشباب بالمال والاهتمام هنالك سودانيون كثر يتمتعون بامكانيات هائلة فقط المطلوب من الدولة والمسؤولين الاهتمام بهم اليوم المعلومات الاقتصادية التصنيع الحرب السلم كلها تسرق عبر النت لازم هذا المجال ينال حظ وتمكين جيل واعي وملم بالمعرفة وحب الوطن اهم[/SIZE][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        كشف خبراء في مجال الامن الاثنين انه تم رصد نسخة جديدة من فيروس فلايم المعلوماتي الذي يشتبه في ان الولايات المتحدة واسرائيل تستخدمانه كسلاح لشن هجمات الكترونية على برنامج ايران النووي، في حواسيب في ايران ولبنان او في فرنسا.

        واطلقت الشركة الروسية كاسبرسكي لاب التي كشفت فيروس فلايم في وقت سابق هذا العام، على هذه النسخة من الفيروس اسم ميني فلايم. ووصفتها بانها برنامج صغير مؤذي ومرن جدا صمم لسرقة معطيات ومراقبة انظمة اصيبت بفيروس خلال هجمات الكترونية محددة الاهداف.

        وميني فلايم يستند الى الاساس الهيكلي نفسه لفيروس فلايم، كما قالت الشركة، ويمكنه العمل بصورة مستقلة او بمصاحبة شقيقه الاكبر الذي وضع لاجراء عمليات تجسس كبيرة.

        وشدد الكسندر غوستيف من شركة كاسبرسكي لاب على مدى دقة تحديد هذه الاداة المخصصة لشن هجمات جراحية.

        وفي الوقت الراهن، قدرت شركة مكافحة الفيروسات بما بين 50 الى 60 عدد الهجمات بواسطة ميني فلايم في العالم وخصوصا في لبنان وفرنسا والولايات المتحدة وايران او ليتوانيا ايضا.

        وبحسب هؤلاء الخبراء، فان البرنامج تم تطويره اعتبارا من 2007 واستخدم حتى نهاية 2011. وقالت شركة كاسبرسكي نعتقد ان مطوري ميني فلايم اجروا عشرات التعديلات على البرنامج.

        واضافت لم نجد حتى الان سوى ستة تعود للعامين 2010-2011″.

        وكانت الشركة الروسية اعلنت ان فلايم اطلق في نهاية 2006 وكان على صلة بفيروس ستاكسنت الذي صمم لمهاجمة انظمة المجموعة الالمانية العملاقة في المعلوماتية سيمنز.

        وعثر على غالبية الانظمة التي ضربها فيروس ستاكسنت في ايران، ما عزز فكرة هجوم الكتروني شنته اسرائيل والولايات المتحدة ضد المنشآت النووية الايرانية.

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]هههههههههههه جنس كضب حقننا ديل حميــــــــــــــــر ساي[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5][COLOR=#0005FF]أجمل حاجة السوفت وير أمريكي وأفضل مكافح الكاسبريسكي روسي!![/COLOR]![/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس