وجدي الكردي

رخصة قيادة الحياة الزوجية


رخصة قيادة الحياة الزوجية
تعجبني (حجارة) الأفكار الجديدة حين يلقى بها (البعض) فى بركة الملل الساكنة و(الآسنة)، لتخلق دوّامة من الحضور لـ (يسهر الخلق جرّاها ويختصمو).

أختصمت نهار أمس مع نفسي بعد أن تلقيت رسالة من (منظمة الأسرة السودانية) وهي تطلب مني الكتابة عن دورة تدريبية لتأهيل المقبلين على الزواج ومنحهم (رخصة قيادة الحياة الزوجية)..!

سنوات مضت وأنا وزوجتي نقود (بعضنا) بدون رخصة، ولي أن أحمد الله واشكره بأن (عساكر) اللواء عابدين الطاهر لم يستوقفوننا و(يقطعو لينا إيصال)!

لائحة (المرور الزوجي) الذي إبتكرته المنظمة، جديرة بالإحترام، لأنها أخذت في إعتبارها أن (السواقين الجدد) من عشّاق اليوم لا يعرفون شيئاً عن قواعد (سواقة الحبيبات)، حبيبات اليوم و(جماعة بُكرة).

قالت المنظمة في رسالتها أنها ستعقد دورة تدريبية للمقبلين على الزواج بقاعة بنك التضامن الإسلامي بشارع البلدية يوم السبت المقبل وحتى الخميس من الخامسة مساء للتاسعة تحت إشراف خبراء مختصين في مجال الأسرة والمجتمع.

أكبرت فكرتها وقررت نشرها (مجاناً) في هذه المساحة، لعلها (تديني رخصة بالمجان أيضاً)، أعلقها في صالون بيتي لأشغل بها ضيوفي.

كل الخوف أن يهتبل جماعة (الحركة) الفرصة ويخطفوا الفكرة لتوقيف الأزواج (الما عندهم رخصة) من قارعة (الطريق) وسحبهم إلى حظيرة (وطن المرور)!

تشتمل دورة (منظمة الأسرة السعيدة) على محاضرات يقدمها علماء يحمل معظمهم درجة الدكتوراه في تخصص المجتمع، عن: (معايير اختيار شريك الحياة)، (الحقوق الشرعية بين الأزواج)، (الغيرة والشك وأثرها في الحياة الزوجية)، (إستراتيجية الحياة الزوجية)، (فن الإستمتاع بحل المشاكل الزوجية)، (أسرار وخفايا ليلة الزفاف).

عناوين المحاضرات جميعها تصلح كمناهج تعليمية للأزواج من (سائقي الكوامر)، ناهيك عن العرسان الجدد من (سواقي الركشات الجديدة) الذين في حاجة للتأهيل والدراية بـ (بشوارع) الحياة المزدحمة بالمتناقضات و(بوليس الناسبة الجدد) ومتطلبات البيت الجديد.

هي دعوة من (حكايات) لتشجيع المنظمة الجريئة لتتمدد أكثر في حياتنا وتبتكر المزيد من (التراخيص) لشؤون الدين والدنيا، أقلّاها (رخصة) لقيادة (سيارة الحياة) حتى (القبر) بأمان، دون تسبيب الأذى لعابري الطريق.

آخر الحكي – صحيفة حكايات
[email]wagddi@hotmail.com[/email]