كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عز الدين : سيدي الوالي .. أغلقوا هذه المدرسة (بالشمع الأحمر)



شارك الموضوع :
صدقوا أو لا تصدقوا – سيداتي آنساتي سادتي – أن هناك مدرسة أساس (خاصة) في الخرطوم، رسوم دراسة التلميذ (الواحد) فيها (25).. خمسة وعشرون ألف دولار!! دولار ينطح دولار!! أي ما يعادل نحو (175) – مئة وخمسة وسبعين مليون جنيه سوداني!!
{ أما تكلفة تسجيل طفل (واحد) في (الروضة) الملحقة بالمدرسة، فهي (15) خمسة عشر ألف دولار.. أي ما يعادل نحو (105).. مئة وخمسة ملايين جنيه سوداني من عملتنا التي تحول (المليون) فيها – بعد عملية تخسيس سريعة – إلى (ألف)!!
{ الأدهى والأمر أن (الروضة) و(المدرسة) التي يفترض أنهما تابعتان لوزارتي تربية وتعليم (المشروع الحضاري) الاتحادية والولائية، الأدهى والأمر أن التلاميذ لا يتلقون دروساً في مادتي (اللغة العربية) و(التربية الإسلامية).. إطلاقاً!!
{ الزميلة “فاطمة الصادق” تابعت فلذات أكبادنا وهم (يرطنون) خلال الفسحة (بالإنجليزي).. فمن أين لهم (بالعربي)!! (منع الأطفال من التحدث بالعربي الفصيح أو الدارجي صار السياسة الغالبة والموضة السائدة في المدارس ورياض الأطفال المسماة “عالمية” في عاصمة السودان)!!
{ إذن، فهم – وتحت سمع وبصر حكومتنا – يبذلون قصارى جهدهم لتخريج جيل جديد، بدون هوية، (أعجمي) اللسان، (ماسوني) العقيدة.. لا يعرف شيئاً عن الإسلام ولا المسيحية إلا لماماً.. ببساطة.. جيل (ماعندو دين)!!
{ وإذا كانت المدارس التابعة للكنيسة في السودان تدرس الطلاب مادة (التربية الإسلامية)، فكيف تمتنع مدرسة (الملياردير) الشهير المبتعد – دوماً وعمداً – عن الأضواء وأجهزة الإعلام، عن تدريس (العربي) و(الدين) في خرطوم الشريعة الإسلامية.
{ الأغرب أن وزير التربية والتعليم الأستاذة “سعاد عبد الرازق” أرملة (شهيد) روت دماؤه تربة الجنوب، هو الدكتور المجاهد “عوض عمر السماني”، وزوجة الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية الحالي “الزبير أحمد الحسن”!!
{ والأغرب أيضاً أن وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم كان رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية بولاية الخرطوم في الدورة السابقة!!
{ سيدي والي الخرطوم الدكتور “عبد الرحمن أحمد الخضر”.. إنهم يتآمرون على هذا البلد من الداخل والخارج، مرة بفتح جبهات التمرد، ومرات بالحصار الاقتصادي وعقوبات أمريكا والأمم المتحدة، لكن الأخطر هو تدمير (البنية البشرية) المستقبلية لهذا البلد، بأن يتقدمه بعد سنوات في الوظائف المهمة سياسة واقتصاداً واجتماعاً شباب (مقطوع) عن بيئته، دينه، حضارة بلده وتاريخه!! شباب لا يتواصل مع (أولاد الحلة)، ولا مع الآخرين في العمل والدراسة إلاّ باللغة الإنجليزية!! شباب لا يعرف عن السودان شيئاً، معلموه (أجانب)، ولغته أجنبية، وأولياء أموره سطحيون، يظنون أنهم يحسنون صنعاً إذ يتحدث صغارهم (الإنجليزية) بطلاقة، بينما يتلعثمون في (العربية)!! ويتوهمون أن ذلك منتهى الإنجاز والإعجاز في تعليم الأبناء!! (أعرف أسرة، يعتصر الألم أولياءها.. لأن الولدين اللذين تربيا ودرسا في “لندن” خلال فترة عمل الوالد هناك، لا يتحدثان العربية مطلقاً، جاءا إلى “الخرطوم” للاستقرار بعد طول سنين، لكنهما لم يتأقلما على هذا المجتمع (الغريب)، فعادا مرة أخرى إلى بلاد الإنجليز.. والأم تبكي صباحاً.. ومساءً)!!
{ سيدي الوالي.. هل تتركون أمر تحديد الرسوم الدراسية بالمدارس (الخاصة) لأصحابها (التجار)، و(بالدولار)، حتى وإن رضي بعض (أثرياء زمن الغفلة) بأن يدفعوا عشرات الآلاف من الدولارات؟! أين سياسات الدولة وأين إدارات التعليم غير الحكومي، ولماذا هم – دائماً – هاربون نائمون؟!
{ سيدي الوالي.. إما أن تفرضوا على إدارة هذه (المدرسة) و(الروضة) تدريس (العربي) و(الدين) – اجبارياً – وإما أن تأمروا بإغلاقها (بالشمع الأحمر)، لأنها (مسرح للجريمة) والضحايا أبناء هذا البلد.
{ وإما أنكم – حكومة وولاية – شركاء في الجريمة أو متواطئون مع (الجاني).

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

20 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اسامه داود لا دين له و لا عقيده

        الرد
      2. 2

        هؤلاء هم من اختار طريقة تعليم ابنائهم ..
        فماذا عن اطفال المدارس الحكومية الذين يدرسون التربية الاسلامية لاجتياز الامتحان (فقط) ولم يعلمهم احد العمل بما انزل الله ..وماذا عن بقية المناهج التى تعلم الاطفال كيفية عمل بيوت القش والشعر والجالوص وعمل المراحيض حتى البدائية منها (ادبخانة الحفرة والجردل ) ,وضناعة الملابس يدويا حتى (الداخلية) , والاحذية بتفاصيلها.!!!!
        وماذا عمن تخاطبهم هل هم مدركون معنى (التربية الاسلامية)؟!!
        عليك ان تتحدث عن ([SIZE=5]ازمة التعليم باكمله وضياع الاجيال القادمة [/SIZE]) , عسى ولعل ان تكون هناك (حياة لمن تنادى)

        الرد
      3. 3

        [SIZE=6]انت راجل ومهتم انت صحف حر وشجاع وغيور ربنا يحميك[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        هو انت فاكر مين الحيقدر من الشعب السوداني الفضل بيقدر يدفع الملايين دي غيركم انتو يا اثرياء الغفلة والمشروع الحضاري …وانت الظاهر عليهم ما قبلوا ليك ولدك ولا حاجة عشان كده فتحت عليهم نار يا اخي استحي انت ذيك ذيهم

        الرد
      5. 5

        يا زول اظنك حلمان
        فى امريكا عدد من الولايات تدرس اللغه العربيه رسميا فى المدارس . تقول فى السودان ما قاعد تتدرس . اصحى يا شيخ

        الرد
      6. 6

        (أثرياء زمن الغفلة)
        [B]أنت واحد منهم[/B]

        أهلهم عايزين كده فهم أحرار
        ثم ثانياً أنت وصي على هذا الشعب أم بتفهم أكثر منهم؟
        ياخ بلاش نفخة في الفاضي

        الرد
      7. 7

        صحافي زمن الغفلة الهندي
        الخراب طال كل مناحي الحياة فى عهد المشروع الحضاري
        وبخصوص ماتناولته عن مدارس الدولار
        عليك فقط البحث عن من هم اثرياء زمن الغفلة ومن اين لهم تلك الاموال الطائلة ليدفعونها لتعليم ابنائهم
        انهم ليسو من طينتنا
        انهم ائرياء زمن الغفلة .. اتو فى زمن الغفلة وعهد المشروع الحضاري ودولة الاسلام بالشعارات

        الرد
      8. 8

        ايواااا خليك في مواضيع مثل دا ، عشان الناس تتجاوب معاك ولأنو دا موضوع بهم الناس والشعب .

        الرد
      9. 9

        [SIZE=3]طيب يا الهندي انت ما تقول اسم صاحب المدرسة؟؟ , ومن هم اباء التلاميذ الذين يدرسون في هذه المدرسة لا اظنهم من العامة او من يكسبون اموالاهم بالحلال .. وكم راتب الاباء اذا كانت المدرسة فقط بي 175 مليون[/SIZE]

        الرد
      10. 10

        اصلا يا سيد الهندى الوزارة عندنا توقع وترخص وهى مغمضة عيونها ولا توجد مراقبة ولا متابعة ومناصب وهمية ومسؤليات مفقودة وضمائر معدومة وما الوزيرة الا منصب تشريف ومجاملة زوجة فلان وعلان والشهيد فلان وعلان شفت ليك شهيد غير المحسوبين ادوه وزارة والا منصب قيادى كلها مجاملات ومظاهر وسيارات وسواقين وبروتوكولات وحياة رغدة زوجة الشهيد. وفى النهاية زيطهم فى بيتهم . استشهد فلان والحي اخطف واتزوج . الرجل وزير والمراة زوجة الشهيد وزيرة اومديرة منظمة اوسفيرة اومسؤلة كبيرة فى منصب كبير حكومى او سياسى اومنظمى والغبش المساكين من الرجال والحريم اصفقوا وبس وهم يتبخترون وحياتهم رغدة تمام ما اهمهم غلاء ولا عدم وجود سلعة سلعتهم موجودة . فاين يروحون من سؤال القوى المتين واين يروحون من دعوة فقير مسكين مظلوم . مهما نحاول نشوف ليهم مخرج وندافع عنهم تجد هناك بلاوى لاتحصى ولا تعد والبشير ده فيما اعتقد زول الله والعلم عند الله . والله المستعان

        الرد
      11. 11

        تحياتى استاذ الهندى
        لك التحية والتقدير
        وكمان يسلم يراعك الشفيف والله انها المهازل بعينها ولا خير فى مسلمى هذا البلد وحكومتنا ان لم تسارع لتصيح الوضع المذرى

        الرد
      12. 12

        عزيزي الهندي احييك علي دمك الحارلكن تعال نحسبها براحه كدي…اول حاجه المدرسه دي يكون فيها كم تلميذكده يعني ؟؟ منهانعرف الراسماليه الخرافيه في السودان قدر شنو؟..ومنها نعرف التلاميذديل يكونوكم من الشعب السوداني كلو..يعني بستاهلو حرقة الدم دي ولا لا..تاني حاجه زول صرفوا عليو قدر ده متوقع يعمل شنو في بلدنادي عليك الله كان قالو لي اشتغل رئيس جمهوريه باقيلك برضي؟لكن لو عاوز تعري حقايق صحي امسك ليك اي خريج جامعه اسالو اتخرجت كيف ولا بتعرف شنو في تخصصك ولا خططك لمستقبلك شنوواكبرها ليك شويه اسالو الخلفاء الراشدين منوولا بس قارن مستوي معرفتك الاكتسبتها بتلقائيه شديده وبدون مجهود وانت طالب مدرسه قبل الجامعه ومستوي معرفتو المتاحه ليها كل الوسائل .. الداير نكتوت كتير اكتر من مدرسه رسومها 25 الف دولار!!!!

        الرد
      13. 13

        سلام عليكم
        شكرا للأخ الهندي على هذه المعلومة…لكن متى أنشأت؟ ومن هو صاحبها؟ وأين تقع؟ … أكيد العناد سبب الكفر… وصاحب المدرسة أكيد كره الحركة الإسلامية، أو هو الوجه الآخر لها! وقديما قال الإمام الشافعي عن سورة العصر: (لَوْ مَا أَنْزَلَ الْلَّهُ حُجَّةً عَلَى خَلْقِهِ إِلَّا هَذِهِ الْسُّورَةَ لَكَفَتْهُمْ). وعلى هذا الفهم أنصح مسلمي اليوم إذا ما راغبين في القرآن فعليهم بمراجعة سورة الحديد.

        الرد
      14. 14

        هذه المدرسه مدرسه خاصه جدا لاسر معروفه و الرقم المذكور مقصود منو تعجيز المتطاولين و فى النهايه هم اصلا بيعلموا اولادهم فى بريطانيا بس تحايل جغرافى اسسوا المدرسه فى الخرطوم عشان الود يكون مع ماما و باباو بعدين يا السيد الهندى دا كل الطلبه روضه و اساس و ثانوى لا يتعدى 200 طالب شوف مشاكل اكثر من 5 مليون طفل فاقد.

        الرد
      15. 15

        في الحقيقه وضع مشين وشئ مؤسف ان لا تدرس مادتي اللغه العربي الدين في مدرسه في بلد اسلامي تتبني حكومته (مشروع نهضه اسلاميه)وهل النهضه الا اللغه والدين؟ وضع شاز يجب ان يعالج بالتغير الفوري للمنهج لهذه المدرسه وكل المدراس السودانيه التي علي شاكلتها!!
        هذه غفله ترقي الي مستوي الجريمه!!لان التلميذ الذي لاعلاقه له باللغه العربيه والدين لن يعرف عن الاسلام شيئا..والذي لايعرف عن دينه شيئا لن تكون له علاقه بالاخره!! ولن يطمع في دخول الجنه!! صحيح ان الجنه لايدخلها المسلم بعلمه ولاعمله الا ان يتغمده الله برحمته!! ولكن كيف يتسني له التعرض لرحمه الله وهو جاهل لايعلم كيفيه التعرض لها! ولا يعلم كيفيه العمل الصحيح المتوافق مع السنه ليرجوا قبوله!! ولا يعرف كيف يخلص النيه لله وهو لايعرف وجوبها وكيفيه العمل بها؟
        انه لن يعرف شئ حتي يتعلم لغته ودينه وافضل اوقات التعلم الصغر لانه سيكون كالنقش في الحجر!! اما تعلم اللغات الاجنبيه والعلوم الاخري فقط فهو مفيد للدنيا ان كان التلميذ مجتهدا!! ولكن هل نريد ان نبني الدنيا وننسي الاخره!!ام نريد البناء للدارين!!
        البناء للدنيا فقط هو ارسال ابنائنا الي جهنم بايدينا فهل هذا هو هدفنا فعلا ام نحن في غفله!!
        والعجيب في الامر ان المسلمين في الغرب يرسلون ابنائهم الي مدارس اسلاميه وبعض حكومات الغرب تدعم هذه المدارس!! وبالعدم يرسلون ابنائهم واحفادهم الي اوطانهم خوفا من الانصار في المجتمعات الغربيه الكافره !! والمسلمون في بلادنا يعلمون ابنائا الالحاد واللادينيه والخواء الديني !!هذه غفله مزدوجه وجريمه يجب ان توقف لان اثرها سيكون سئ للغايه . وخيرا فعلت ياشيخ هندي. والله من وراء القصد… ودنبق

        الرد
      16. 16

        لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم !! لقد كنت اعتقد بان الانسان المسلم في السودان مهما بلغت به الجرأه والانحطاط لن يقيم حفله عرس (مثليه) وعقد قرآن يحضره اناس اسوياء يعلمون سلفا ماذا هم فاعلون!!واذا ذهب حياؤهم او فقدوه الا يخافون ان تكشفهم السلطات!! اوالناس الاطهار او يفضحهم علماء الدين!! الا يخافون ان ينزل عليهم غضب الله لفعل قبيح مثل هذا!! الا يخافون ان يحضرهم الموت فجأه وهم علي معصيه كبيره من الله!! الا يخافون ان تلاحقهم فضيحه الافعال القذره مدي الحياه!!.
        وبعد ان تم الفعل القبيح الغير مسبوق هذا ونشر بالصحف!! اين غضب الغيورون علي الدين!! اين غضب العلماء وائمه المساجد وولاه الامر علي انتهاك محارم الله بهذا الشكل المزري وتبيان قبحها وادانتها !! اين غضبه الامه علي القيم والاخلاق!! وان لم نفعل فلن نكون في مأمن من نزول الله الجماعي علينا لان غضب الله علي بني اسرائيل بدأ لانهم كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه !!وان فعلوا يعاشرونهم ويتعاملون معهم في اليوم الثاني كأن سيئا لم يحدث بالامس!!
        نقترح ان يتم تقصي الامر وجمع القرائن والادله والاثباتات وتقدم الي محكمه شرعيه عادله تنزل عيلهم عقاب السماء الذي يستحقونه ويكونون عبره لمن اعتبر من الاشقياء الفاسدين !! والله من وراء القصد…. ودنبق

        الرد
      17. 17

        العلمانيه والقوميه!! مبادئ وشعارات وتطبيقات عمليه سقطت علي ام رأسها ولن تقوم لها قائمه بعد اليوم لابانقلاب عسكري!! او صناديق انتخابات!! او بثوره اونتفاضه شعبيه !! ذلك لان التجارب المريره والقاسيه التي ارهقت باسمها او بالاحري عُذبت باسمها شعوب المنطقه لم تدع لها نصير او شفيع او مؤيد!! فالتقتيل والتدمير والتعذيب طال كل شئ!! الانسان والحيوان والنبات والارض والمباني والنفوس!!التاريخ والحاضر ولامس المستقبل!! ولا اتوقع ولااظن بان احدا عاقل يؤيد نظاما علمانيا يرفع شعارات الشيوعيه/الاشىتراكيه او القوميه ويتوقع ان يحكم شعبا في المنطقه!! اوحتي كاتبا يتجرأ بان يؤيد حاكم بعثيا او شيوعيا!!
        والفوضي في دول الربيع العربي الاسلامي تقودها بقيه الفلول المهزومه وهي زوبعه في فنجان سوف تنهتي وتخمد تدريجيا كلما استقرت الانظمه المنتخبه بعد ثورات الشعوب العربيه والاسلامبه وتخلصت من بقيه الفلول في القطاعات المختلفه كالاعلام والقضاء والخدمه المدنيه والجيش والشرطه والمنظمات المدنيه. وسيسود السلام والتنميه والاستقرار(الاسلام السياسي السني)المنطقه العربيه الاسلاميه. وسيكون الحكام السنيون الوسطيون هم قاده العالم الاسلامي وستحدث تطورات عالميه وتغيرات قد تؤثر في بقيه العالم الذي تعاني شعوبه ويلات العلمانيه .
        وعلي الله قصد السبيل .ودنبق

        الرد
      18. 18

        أخي الهندي ..جزاك الله خيرا ..قد وضعت يدك على بعض جراح و دمامل المجتمع الكثيرة و الكثيرة جدا و التي أصابتنا بحالة من الغثيان الدائم ..و لنعلم جميعا أن استراتيجية أعدائنا القادمة هي التدمير في صورة استنهاض للمجتمع السوداني من الداخل و قد بدت منذ فترة و لكن كنا نحن في غفلة ..فبأموالنا و أيدينا و أبنائنا نحقق لهم الذي استعصى عليهم طيلة فترات زراعة شجرة الماسونية الخبيثة في السودان و التي نبتت بعلقمها في كثير من بيوت السياسيين و الرأسمالية (الوطنية ) و اليوم هي أي (الماسونية) تحتضن كثيرا من المجالس و الاندية الاجتماعية الكبرى قي الخرطوم ..بعلم أولئك الغافلين او بغير علمهم!!!!! فهي واحدة من سبل التدمير الكثيرة لديهم و المنتشرة في ديار المسلمين الغافلين …بحرية تحسد عليها بل رأينا من يدافع عنها باخلاص و كأنها نبتة (مورينجا) تعالج لنا امراضنا المستعصية !!!!!

        الرد
      19. 19

        [SIZE=2][B]كمل الموضوع للنهايه ونزل اسم المدرسه وصاحبها منو وافتح بلاغ رسمي لوزاره التربيه مايكون كلام ساكت والسلام [/B][/SIZE]

        الرد
      20. 20

        kiks school
        belong to osama dawod
        almogahdin
        most of pupils belong to the government sons

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس