كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

” خابرو كضاب عِلا حديثو حلو ..!! “


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]عندما قام الخليفة عبدالله التعايشي بإطلاق سراح شيخ العرب ناظر الشكرية ود أب سن ـ ظل الناظر في مقر إقامته رفاعة وفي النفس شيء من حتى.. وكان أحد الأعراب يتردد بين الفينة والأخرى إلى مقر النظارة مردداً والله يا شيخ العرب ود تورشين حالتو صعبة والخرطوم قربت تسقط!! فيصيح شيخ العرب في آل البيت.

يا جماعة فطور الضيف والقهوة سريع وبعد أن يتناول الإعرابي إفطاره ينفحه الناظر مبلغاً من المال كحافز له ويختفي فترة ليعود مرة أخرى مردداً نفس السيناريو أمام شيخ العرب فيبدأ حديثه كالعادة والله يا شيخ العرب ود تورشين محاصر من كل الاتجاهات الجيوش محاصرنوا من الشرق والفرنساويين من الغرب وما لاقي الجهة اليعرد عليها!! فيصيح شيخ العرب كالعادة: يا جماعة وينو فطور الضيف والقهوة.. ويتم منحه مبلغاً من المال كالعادة.. وكان أحد الأعراب يتابع هذا السيناريو الكاذب فلما انصرف الرجل قال للناظر: إنت يا شيخ العرب الراجل دا كضاب لا شاف الخرطوم ولا بعرف الخليفة من الله خلقوا تفطرو “وتقهوجو” يعني القهوة وتديه قروشك!!

فرد عليه شيخ العرب ضاحكاً:
خابرو كضاب علا حديثو حلو.
ونفس هذا السيناريو يتردد اليوم عن ما يدور عندنا في أحد الدوائر.. فقد ظل همباتة النفرات يوردون التقارير الكاذبة التي لم تلتفت إليها لجان الوزير دوسه ويرددون أمام مرؤسهم أن الأمور تسير تمام التمام.. وحاميهم يعلم على اليقين أنهم يكذبون ولكن هذا ديدنه فقد شبهه أحد الصحفيين أنه كمثل الذي يضع صينية كبيرة بها ما لذ وطاب من الطعام ويجلس يراقب ضيوفه وهم يزدردون الطعام بشراهة فمن كانت لقمته أكبر ونال أكبر حظ من الطعام فهو الذي يصلح للمهام.

هؤلاء سنعود إليهم بعد أن ينكشف أمرهم قريباً قريباً جداً بمشيئة الله.

** آخر الكلام:

تسلم يا اللدر يا التلفى
ساعة الضيق
يا جبل الضرا الغالي
مالو رفيق
كبريق للولايا وللعمايا صديق
تسلم يا الأصم
من كل البلاء وحريق

صحيفة المشهد الآن
حياة حميدة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        (كبديق) ما كبريق ياشيخ العرب. كبديق للولاياء و للدموع قشاش يا بحر المحيط الدق فى الحصاص.

        الرد
      2. 2

        [COLOR=#0043FF]
        لا يجوز إطلاق لفظ ” آل البيت ” في غير آل بيت النبي ” صلى الله عليه وسلم “[/COLOR]

        الرد
      3. 3

        يا كاتب المقال اصح ليك معلومة الزول الكان بجي اقول الكلام دا لي شيخ العرب ماهو عربي افندي من سكان الخرطوم وااصدقاء شيح العرب لما نببهو قالو ليهو ( الافندي دا ياشيخ العرب كضاب ) خاااااابرو كضاب علا كلامو حلو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس