كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عز الدين : يعني ح تكون جات بالطيارة يا سيادتك؟! ما كلهم المالين البلد دي جوا بالتهريب.. الجديد شنو؟!


شارك الموضوع :
بعد (48) ساعة فقط على تنفيذ قرار إبعادها من البلاد، ضمن (عشرات) آخرين عبروا حدودنا الشرقية ووصلوا “الخرطوم”، كانت الفتاة الإثيوبية “أببا” تعود مرة أخرى إلى “الخرطوم”، وكأنها تمد لسانها للضابط المسؤول عن مراقبة الأجانب الذي نفذ قرار الإبعاد بإصرار يحسد عليه، رافضاً عرض إحدى الشركات السودانية بالتكفل بإجراءات توفيق أوضاعها الهجرية، واستخراج (إقامة) رسمية لها!!
{ وإذا كان المئات من الإثيوبيين والإثيوبيات يعبرون حدود السودان كل أسبوع، فتضبط بعضهم السلطات المختصة، ويتم الحكم بحبسهم أسبوعاً أو اثنين لتتكفل بإيوائهم وإطعامهم إدارة السجون (التحية لها ولمديرة سجن النساء على وجه الخصوص المقدم “عفراء”)، فما فائدة إبعادهم إذا كانوا يعودون مرة أخرى بعد يومين؟! يا خسارة الجاز والدفارات.. وتكلفة الطعام بأقسام الشرطة وحراسات السجون!!
{ يبدو واضحاً أن عملية (الإبعاد) لا تتم وفق الإجراءات (الدولية) المتبعة في مثل هذه الحالات، بتسليم المبعدين إلى سلطات بلادهم بضوابط محددة تمنع عودتهم.
{ وفي كل الأحوال، يجب أن نعترف بأن الغالبية العظمى من إخواننا وأخواتنا (الأحباش) الموجودين بمدن السودان المختلفة، جاءوا بـ (التهريب) عبر الحدود، وقلة قليلة جداً وصلت عبر مطار الخرطوم الدولي على متن الخطوط الإثيوبية!! ولهذا يبدو مضحكاً قول الضابط المسؤول لصديقي – صاحب الرواية أعلاه – إن الفتاة “أببا” (جاءت تهريب)!! قالها وكأنه كشف سراً خطيراً!!
(ويعني ح تكون جات بالطيارة يا سيادتك؟! ما كلهم المالين البلد دي جوا بالتهريب.. الجديد شنو؟!)
{ السؤال المهم: كم (تاجراً) من عصابات تهريب البشر، سودانياً أو إثيوبياً، تم القبض عليهم ومحاكمتهم بتهمة الاتجار في البشر؟!
{ نسمع ونقرأ دائماً عن (ضبط أجانب) حاولوا التسلل، أو تسللوا إلى السودان عبر الحدود، ولكننا لم نسمع ولم نقرأ عن ضبط ومحاكمة (مهربين) بأرقام تتناسب والمئات من (ضحايا) التهريب المضبوطين وغير المضبوطين.
{ لقد تعوّد أفراد (العصابات) أن يهربوا تاركين وراءهم في الخلاء الموحش فتيات جائعات بائسات، قدمن إلى بلادنا وفي رؤوسهن أحلام الرفاهية والرزق الوفير.
{ نحن في حاجة إلى أن ندرس حجم حاجتنا إلى العمالة الإثيوبية، في المنازل والمطاعم والمزارع (موسم الحصاد الأخير في القضارف أنجزه عمال إثيوبيون عندما فر آلاف الشبان من كل الولايات إلى مناطق تعدين الذهب)!!
{ ويجب أن نعترف أيضاً بأننا في حاجة ماسة إلى (طاقات) أشقائنا في إثيوبيا.. إلى خدماتهم الجليلة في كافة القطاعات، التي يقدمونها بتفان وجدية وإخلاص، متى ما أحسنّا توظيفهم ومعاملتهم. ولكننا في حاجة أيضاً إلى (تقنين) أوضاعهم وإعادة توزيعهم بما فيه فائدة الإنتاج وتقدم عجلة الاقتصاد في بلادنا.
{ لا تركبوا موجة (معاداة الأحباش) على وزن (معاداة السامية)!!

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اذا كان (الاخوه والاخوات) الاحباش قد قاموا بخدمه موسميه مدفوعه الاجر!! فماذا يفعلون في بقيه ايام السنه؟ كيف يعيشون ومن اين يصرفون علي انفسهم وعلي اهليهم في الحبشه!! وماهي الاثار السلبيه التي تتركها الهجره غير الرسميه في مجتمعنا من الناحيه الاخلاقيه!! والاقتصاديه!! والماليه!! والعملات الصعبه!!وتهريب السلع الاستهلاكيه!! والمنافسه مع عمالتنا غير المدربه علي الوظائف الهامشيه!! ركزوا علي معرفه الحقائق يتضح لكم سبب الكراهيه!! الناس خافت من الامراض التي نقلها (الاخوات) وتدمير الاخلاق من الكذب والسرقه والمنافسه في الارزاق وتشويه اللغه وطمس الدين ورفع الاسعار وتهريب السلع والجاسوسيه والاختراق الذي تسبب فيها (الاخوان) ولذلك كرهت مسبب البلاوي !! وملت المتسترين عليها والمدافعين عن جهل بالمخططات التدميريه !! او اجر مدفوع والله من وراء القصد..,, ودنبق

        الرد
      2. 2

        الهنود تكلفة كشتهم اعلى من الحبش

        الرد
      3. 3

        [FONT=Arial Narro[B]w]كلام صحيح يا هندى نحن ايضا عندما ضاقت بينا خرجنا الى خارج السودان
        ومن قديم الزمان السودانيون فى ترحال وايضا اهلنا الاحباش خرجوا
        من بلادهم لنفس الاسباب ومرحب بهم بيننا ولكن بعلم ومعرفة جهات
        الاختصاص [/FONT][/B]

        الرد
      4. 4

        لماذا وضعت ( طاقات ) بين قوسين ؟؟؟ شبعت خلاص !!! مرحب بالحبش فى ارض النيلين !!!!!

        الرد
      5. 5

        حتى نكون منصفين ارجو مشاهدة القناة الرسمية لقناة لاين سبورت على اليوتيوب و برنامج الرئيس / المهاجر الخطر

        الرد
      6. 6

        سلام من زول خايف علي البلد من بلاوي الهجرة العشوائية دي
        ما عندنا مشكلة مع اخوانا الحبش في العمل في السودان لكن نتمني من السلطات ترتب الموضوع
        اوراق رسمية وكشف دوري سنويا مع تجديد اقامة في حالة وجود اي مرض معدي يجب الترحيل
        واي زول يحالف قوانين البلد يرُحل ولايعود مرة اخري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس