كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دراسة تكشف حكمة المصريين فى تناول “الفول المدمس” صباحا ً


شارك الموضوع :

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن تناول الإفطار، والذى يعد الوجبة الأهم فى اليوم، وبعض الفوائد الصحية له على الإنسان.

وأكدت الدراسة أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين خلال وجبة الإفطار صباحا ً مثل الفول والبيض له فوائد كبيرة على صحة الإنسان، حيث وُجد أنه يتحكم فى شهية الإنسان ويقلل من حدة الجوع على مدار اليوم، وكما يحفز الإنسان لتناول أطعمة صحية ومفيدة على مدار اليوم، ويقلل من فرص تناول الوجبات الإضافية بين الوجبات الرئيسية، وكذلك يحد من تناول الأطعمة الضارة غير الصحية، ويقلل من كمية الدهون والسكريات التى يتم تناولها.

وتعج هذه النتائج مثيرة للغاية، وخاصة أن غالبية المصريين يداومون منذ عقود طويلة على تناول الفول المدمس فى الصباح بشكل يومى تقريباً، دون أن يدركوا الفوائد السابق ذكرها، وهو يكشف حكمة وبعد نظر المصريين.
وأضافت الدراسة أن وجبة الإفطار الغنية بالبروتين تزيد من الشعور بالامتلاء على مدار اليوم وتحد من نشاط مناطق المخ المسئولة عن تحفيز الشعور بالجوع والرغبة فى تناول الطعام، وهوما يجعل تناول وجبة الإفطار وإضافة الأطعمة الغنية بالبروتينات لها مثل الفول والبيض من الأشياء الضرورية والهامة للغاية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية ” The American Journal of Clinical Nutrition “، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس والعشرين من شهر مارس الجارى.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الصورة توضح الفول المصرى والكلام عن الفول المدمس وهو عندنا الفول السودانى .. ما هو الصحيح ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس