رأي ومقالات

ساعة الصفر.. الجبهة الثورية وحركات دارفور


[JUSTIFY]اتصالات مكثفة تجري خلال هذه الأيام بين قيادة الحركات الدار فورية..
* في سرية تامة.. يلتقي عبد الواحد محمد نور ومني أركو مناوي وأبو القاسم إمام.. الاجتماعات استثنت قيادات وكوادر الجبهة الثورية..
* بعيداً عن مالك عقار وعبد العزيز الحلو وياسر عرمان..
* الأجندة الرئيسة هي مستقبل الحركات بعد الاتجاه في الخرطوم نحو مفاوضة قطاع الشمال.. والحديث الذي يدور في كمبالا حول المشاركة..
* الحلو وعرمان وعقار في إطار مشاورات حول أجندة ورئاسة مفاوضات قطاع الشمال.. (الممثلون الرئيسيون للجبهة الثورية) للتفاوض مع الحكومة..
* محمد محمود شقيق الأستاذ المحامي المعروف صالح محمود عضو القيادة بالحزب الشيوعي الذي تدرب عبدالواحد (محاماة) في مكتبه..
* ومنزل مسلم (MUSLIM HOUS) كما يطلق عليه اليوغنديون هو منزل محمد محمود.. الذي يعتبر رمزاً للسودانيين وتجمعاً لهم بكمبالا ..
* محمد محمود تحصل على معلومات مؤكدة من خلال علاقاته (الواسعة) بأن قيادات الجبهة الثورية (حسمت) أمرها للتفاوض مع (الخرطوم). والتفاوض خاص حصرياً ويستثني حركات دار فور..
* في لقاء محمد محمود المباشر مع عبد الواحد، قال له (قلت ليك من زمان ما تدخل مع ناس باقان وعرمان والحلو.. وقصة الجبهة الثورية استغلال لأولاد وقضية دار فور).. نور رد قائلاً (أنا ذاتي ما كنت مقتنع).. ولكن (ضغوط وشرط الدعم كان لازم أتعاون)..
* حرفياً كما ورد تم ذلك الحديث بين الرجلين..
* صلاح رصاص الأمين العام لحركة نور.. أبدى رأياً واضحاً (Game Over).. وناس الجبهة الثورية أصلاً قضيتهم الأولى السلطة.. ليست لديهم قضايا هامش وتنمية.. لا أحد منهم يشعر ما يعانيه مواطنوه من التشرد والنزوح واللجوء.. و(متين) اتكلموا عن تعويضات وحقوق وحواكير (مغتصبة)…
* هناك آراء داخل كمبالا الآن.. بعضها يتحدث عن تصفية..
* “دبيب في خشمو جرادة ولا بعضي”.. هذا كان رأي.. عبد العزيز سام وحسين أركو وآدم النور.. قيادات مناوي كانت لديها آراء (مسبقة) حول التحالف والزج بالحركة ضمن الجبهة الثورية.
* تحدثوا عن (إزالة نظام) والآن تم بيع القضية.
* هذا ما يجري في كمبالا اليوم..
* غداً تفاصيل ترى النور في المواقف القاطعة بين مكونات الجبهة الثورية..
* اختلاف كامل نحو مستقبل (الشراكة).. واتفاق تام في (Game Over)..
* ما هو المسار.. وماذا حددت المجموعات؟!.. وإن غداً لناظره قريب..

صحيفة المشهد الآن
نور الدين أبوبكر[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=6]قبيل شن قلنا ما قلنا الطير بياكلنا .قلنا ليس هنالك رابط سياسى مشترك اللهم إلا معاداتكم للحكومة. وكل منكم يبكى على ليلاه . إنتو جبانة هايصة ولا مبدأ ولا يحزنون.[/SIZE]