كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سيدة الأعمال / ماجدة أبو هلال (بدأت مشوارها بمشروعات صغيرة والآن بالمكتب التنفيذي لأمانة سيدات الأعمال السودانيات) + صورة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY] التواضع سمه النبلاء … هكذا تدرك عندما تتحدث معها .
أنها سيدة الأعمال الأستاذة / ماجدة أبو هلال التي كان لنا معها هذا الحوار :

نتعرف عليك :
ماجدة دفع الله على أبو هلال ممثلة ولاية الخرطوم ,أمانة سيدات الأعمال باتحاد أصحاب العمل السوداني المكتب التنفيذي . والأمين العام لاتحاد رياض الأطفال , صاحبة شركة هندسية H.M للحلول المتكاملة مع زوجي .

تزوجت عام 1980 واصلت تعليمي بعد الزواج أتممت المرحلة الجامعية .
أحب مجال الدراسات الإنسانية وعلم النفس وعندي أهتمام بمجال الأطفال (رياض الأطفال) لأنني مؤمنة بأن التربية الصحيحة تنشئ جيل صحيح وطفل اليوم هو جيل المستقبل فلابد من طريقة صحيحة في التعليم والتربية لابد من أن نعرف الطفل بي دينه ووطنه ونغرس فيه الأخلاق السودانية الطيبة . ونعلمه التربية الوطنية حتى يكبر منتمي لي وطنه لأنها نقطة هامة جدا وتعكس أثارها داخل البلد ككل .

متى كانت بدايتك للعمل ؟
بدأت من سنه 2003 . بدايتي كانت مشروعات صغيرة من ما تزوجت قلت لأبد وان أشارك وأكون امرأة فاعلة في المجتمع .
بديت بمشروع الدواجن ثم مشروع مشغل صغير ولكن كان طموحي أكبر من كده واصلت وأكملت دراستي الجامعية وعندما ذهبت أول يوم لأتعين في وظيفة في روضة صممت أن تكون عندي روضة أديرها بنفسى وأشرف عليها .
وقد كان ونجحت أن أنشى أول روضة في (حلة حمد )وبعد فترة بسيطة فتحت فرع أخر للروضة وكنت أشرف عليها وأقابل أولياء الأمور لأنى المدير المسؤول .
وفى نفس الوقت كنت أشارك في أعمال البزنس مع زوجي – فأنا امرأة أحب العمل .

هل في رأيك أخذت المرأة السودانية مكانتها ؟
المرأة من بدري ماخدة مكانتها ولكن في السنين الأخيرة -ـأعطت المرأة حقها فهي ألان وزيرة تجدها في البرلمان المجالس
التشريعية . وأخده 25 % من المقاعد وعندها دور فعال في المجتمع هناك سيدات أعمال سودانيات تملكن شركات كبيرة جدا توكيلات سيارات مصانع حديد مصانع أسمنت ملبوسات مشاغل كثيرة مدارس .أغلبية المؤسسات التعليمية الكبيرة تديرها سيدات سودانيات .

أتمنى لهن جميعا التوفيق وكما أتمنى أن تتفتح لنا مجالات أكبر ونلقى تسهيلات أكبر في الجمارك لأن الاستقرار في العمل من أهم أسباب أرتفاع ونهضة الاقتصاد .

زيارتك لمصر حدثينا عنها وعن ما وجدتيه في مجال رياض الأطفال مختلف بما أنك مسئولة رياض الأطفال بالخرطوم ؟
جئت للقاهرة لأحضر مؤتمر ((الاستثمار العربي المشترك والتعاون الدولي في ظل التحديات )) وقد حضر هذا المؤتمر سعادة/ وزير الزراعة بالولاية الشمالية ومعتمد دنقلا ود. نبيل العربى .
وبالنسبة لرياض الأطفال هنا في مصر لم يكن عندي فرصة زيارة عدد كبير منها ولكننا في السودان نتبع منهج ذو أسس فيبدأ تعليم الطفل (القرآن الكريم والأدعية ) نعرفه بي دينه تعليم الموسيقى نشركه في الرياضات المختلفة .
ننظم حفلات التخريج حتى يشارك الطفل في المسرح والإذاعة فيتعلم الشجاعة والمواجهة والثقة بالنفس .

في زيارتك لمصر تقابلتي مع الجالية السودانية ؟
نعم الجالية السودانية هنا كبيرة ونشطة قابلت ناس بالقاهرة وكذلك بالسويس والأسماعلية . الناس دايرين يعملوا عندهم نشاطات بس تعوقهم حاجة واحدة وهى التمويل الـ بيقدروا يتحركوا يبه وينفذوا مشروعاتهم .
أتمنى دعم من كل الجهات حتى تنفذ تلك الأفكار الجيدة وأنا نفسى أتعامل مع ناس الجالية والجمعيات .

ومن ناحيتي أنا عندي فكرة مشروع مهم جدا حينفذ قريبا أن شاء الله وهو جمعية (( ايفا الخيرية )) ايفا ترمز لحواء . يعنى تنمية قدرات المرأة والطفل . وسيكون عمل سوداني مصري مشترك أتمنى له النجاح وتحقيق الهدف المرجو منه .

نشكر السيدة / ماجدة ابو هلال ونتمنى لها ولكل نساء السودان كل الخير .

فاطمة ساتى _ القاهرة
النيلين

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس