كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عز الدين : الأراجوز “أحمد آدم” يسخر من الرئيس “البشير” على خلفية قضية (حلايب)، محاولاً تقليد لهجة أهلنا (البجا) في الشرق



شارك الموضوع :
منتصف ليل (الجمعة) الفائتة (12 أبريل) تابعت حلقة من برنامج (بني آدم شو) الذي يقدمه الممثل المصري (الأراجوز) المدعو “أحمد آدم”، على شاشة قناة (الحياة)، لصاحبها رجل الأعمال ورئيس حزب الوفد “السيد البدوي”.
{ الحلقة حفلت بالإساءات البالغة جداً والسخرية القميئة من السودان، وشعب ورئيس جمهورية السودان المشير “عمر البشير”.. شخصياً..!!
{ فكرة البرنامج تعتمد في الأساس على (ثرثرة) و(هرطقة) هذا “الآدم”، حيث يظل يتحدث أو (يرغي) و(يرغي) و(يرغي)، ساخراً من (كل) شيء و(أي) شخص، حاكم أو محكوم في “مصر”.. رئيس أو رئيس وزارة أو وزير داخلية!! (طبعاً هذا لم يكن يحدث، ولا في الخيال، في عهد الرئيس “مبارك” ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي)!!
{ فقد اختلط حابل (الثورة) في “مصر” بنابل (البلطجية) و(الفلول) والممثلين والمطربين الذين بارت سلعتهم، وكسدت سوق حفلاتهم منذ (25) يناير 2011م وحتى يوم “أحمد آدم” هذا ..!!
{ أخذ (الأراجوز) “آدم” يسخر من الرئيس “البشير” على خلفية قضية (حلايب)، محاولاً تقليد لهجة أهلنا (البجا) في الشرق عندما ينطقون (العربية)، ومن جهله بالسودان و”حلايب” بالتأكيد، فإنه (الباشا أحمد آدم) لا يعلم أن اللهجة والطريقة التي حاول الإساءة بها للرئيس “البشير” هي لهجة وطريقة سكان “حلايب” – الأصليين – في الحديث، ولا علاقة لها بلهجة أهل (وسط) السودان ومنهم الرئيس “البشير”، فكيف يغضب لأن السودانيين يطالبون بـ “حلايب”، بينما لا يعلم (سي أحمد) شيئاً عن هذه البقعة ولا عن أهلها إلا ما يرد عن (درجات الحرارة) فيها بنشرة أخبار الطقس بالتلفزيون المصري؟!
{ ولا شك أن هذا (المقلداتي) يعلم جيداً، هو ومخرج البرنامج، وصاحب القناة، أن ثرثرته المزعجة لا يمكنها أن ترسم ابتسامة على وجه طفل غرير، ولهذا جاءوا بجمهور داخل “الأستديو” لإطلاق فاصل متواصل من الضحكات (المصطنعة) على مكبرات الصوت.. هاها.. هاها.. هاااهاااا.. نهاية كل جملة (غير مفيدة) تخرج من فيه مقدم البرنامج (المسخرة)!! ولتكتمل المسخرة، استضاف في ذات اليوم كبير (جهاليل) “مصر” المطرب الشعبي “شعبان عبد الرحيم”..(المكوجي) السابق!!
{ “شعبان عبد الرحيم” انخرط في نوبة دعاء وبكاء لأن (الحال واقف).. و(مافيش حفلات)!! (شعبولا) أكد أنه على مدى (عامين) من عمر (الثورة) المصرية طلع (فرحين) بس.. ومجاملة (من غير فلوس)!!
ومضى “شعبان” يردد بصدق وسذاجة: (يا رب أفرجها.. أنا مش عايز أرجع للمكواة تاني)!!
{ وهذا – أيها السيدات والسادة – حال البرنامج الذي (اتشتم) فيه السودان وشعب السودان، والرئيس “عمر البشير”..!!
{ استنكر “أحمد باشا آدم” على السودانيين المطالبة بمثلث “حلايب”، (طبعاً هو مش عارفو مثلث ولا مربع) وقال: (بيتكلمو على “هلايب”.. بالهاء. .وهم مش عارفين يلموا نصهم التاني (الجنوب).. يا عم لم النص الثاني وبعدين تعال اتكلم على “هلايب”)!!
{ وذكر السيد “آدم” كل المناطق (المصرية) التي يمكن أن تتبرع بها الرئاسة المصرية في عهد الدكتور “مرسي” لدول أخرى، لكنه لم يذكر اسم “أم الرشراش” التي صارت مدينة “إيلات” الإسرائيلية، بقوة سلاح اليهود عندما احتلتها مليشيا إسرائيلية بقيادة “إسحق رابين” في 10 مارس عام 1949م، وما زالت بعض القوى المدنية الوطنية المتحررة في “مصر” تطالب بعودة “أم الرشراش” للسيادة المصرية، وقد طالب الرئيس السابق “حسني مبارك” الإسرائيليين عام 1985م بالتفاوض حول “إيلات”.
{ لكن “أحمد آدم” لا يمكنه أن يطالب إسرائيل بإعادة “أم الرشراش” (هو فلاحتو في السودان و”هلايب)!! مع أن قيمة “حلايب” الجرداء لا تسوى ( واحد) من (ألف) من قيمة ميناء إيلات!!
{ على السادة في سفارة السودان بالقاهرة تقديم احتجاج رسمي مكتوب إلى السيد “السيد البدوي”، وعلى حكومة السودان نزع الأراضي التي تبرعت بها لصاحب قناة (الحياة) – مليون فدان بالشمالية – وتحويلها إلى رجل أعمال “مصري” آخر يحترم السودان، ويقدر شعبه.
– 2 –
{ أقدم اعتذاري للدكتور المحترم “التيجاني السيسي”، رئيس السلطة الانتقالية لإقليم دارفور، عن عدم تمكني من تلبية دعوته للسفر إلى دولة قطر الأسبوع الماضي، لحضور مؤتمر المانحين بالدوحة.. كان بودي أن أكون حاضراً وشاهداً على اجتهادات ونجاحات الدكتور “السيسي” في المحافل الخارجية، غير أننا تابعنا المشهد ورصدنا المؤتمر من “الخرطوم”، وهذا عزاؤنا.
– 3 –
{ غداً .. تكمل (المجهر) عامها (الأول).. دامت أيامناً.. وأيامكم أعياداً.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

29 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اخي الهندي لك التقدير على تناولك لهذا الموضوع الحساس ..و نؤيد قولك بنزع الارض من الذي لا يقدر اهل الارض التى منحت له كي يستثمرها …امثال هؤلاء يجب ان لا نتركهم على هواهم ليسخروا منا فهم حثالة البشر في المجتمع المصري المهذب ..كما قلت على سفارتنا ان تتابع الامر مع الجهات المختصة في مصر ….ايام (مبارك) كانوا يلحسون الاحذية التي ينتعلها اصحاب السلطة ..و يقولون ما احلاه من طعم!!! اما اليوم ظهروا على حقيقتهم البلهاء ..لان الحصول على المال على طريقتهم المحرمة قد منع !!!!!!

        الرد
      2. 2

        لمشاهدة جزء من الحلقة هنا:

        http://www.youtube.com/watch?v=Ua8N3-jDU8E

        هاهاهاهاهاهاها
        أنا كنت بتضحك طول الحلقة على هبالة و بلاهة هذا الأراجوز.

        الرد
      3. 3

        هههههههههه الهندي والله انت هندي بجد اللهجه دي لهجة نوبة الشمال , لاتصتاد في الماء العكر و لا تدفن راسك في التراب ذي النعام..

        الرد
      4. 4

        مطبلاتي كبيييييييييييير

        الرد
      5. 5

        المصريين اخترعوا اقراص الطعمية مثل ما ذكر السيد/ احمد علي من جريدة الوطن القطرية _ هذا الشعب كلما تحسن اليه يزداد عدواة عليك مثل ماحدث مع دولة قطر التي مدت يدها بالاموال لمساعدة الوضع الاقتصادي المصري لكن قابلوا ذلك بالسخرية من دولة قطر ، ونحن في السودان نساعدهم ويتطالوا علينا ، شفت مواقع كثيرة مصرية بيسخروا من انفصال الجنوب وان حلايب مصرية كل الكتاب المصريين _ نحن لانرد عليهم بمثل اساءتهم

        الرد
      6. 6

        هندي اخوي بدل ما تلف وتدور كان ممكن تكتب جملة وحدة تاكد فيها ان حلايب ارض سودانية وحتظل سودانية بدلما تحاول تدافع عن الرئيسين السوداني والمصري وبعدين احنا مالنا ومال الرشراش وكمان تقول انها اغلي من حلايب و قسما حلايبنا دا اغلي من مصر كلها قوم لف بلا اخوانجية معاكم !!!!

        الرد
      7. 7

        يا الهندي اثابك الله ، يا حليل زمن السودان يتحرك لرد كرامته او حقه .. الراجل دا حيسخر زيادة وزيادة ويمكن يركب معاه في الموجة كم قنا وصحيفة بس انت الحتفضل براك في الساحة ولا حد حيعبرك ولا يهببه ليك انا متاكد كل الصحف لو رجعوا وشافة الفديو ولو قروا كلامك ما حيقولا ايوا ولا لا

        الرد
      8. 8

        اولا مسخرة الممثل هى بمثابة مسخرة الشعب المصرى كله على السودانيين ورئسهم ويجب على الحكومة اتخاذ موقف واضح تجاه قضايانا مع مصر نحن عندنا مشكلة حقيقية ولا داعى لدفن الرؤوس فى الرمال حلايب اخذت قهرا وبعد قتل عدد من قواتنا المسلحة يا سعادة المشير الغيور على وطنه وعسكريته ما معنى ان ياتى مرسى ويمنح له 2 مليون فدان باى حق يحدث ذلك ثم ثانيا هل ارض السودان اصبحت حق للمؤتمر الوطنى عشان توزعها لرجال الاعمال المصريين تنزع الارض وتتبع لارض السودان وتمنح لاى رجل اعمال سودانى او تترك ارض السودان لا يستحقونها ابناء الراقصات الذين احتلوا ارضنا واساؤا الينا والى رئسنا تراجع يا بشير عن موضوع الاراضى البقت كرامة سائبة توزع واعد العدة لاسترجاع حلائب لانريد وحدة مع هؤلا تربية الرقصات وهذا هو انطباع كل الشعب السودانى تجاه المصريين ولا تخدعوا انفسكم

        الرد
      9. 9

        [[COLOR=#0A00FF]SIZE=6][B][FONT=Tahoma]مع أن قيمة “حلايب” الجرداء لا تسوى ( واحد) من (ألف) من قيمة ميناء إيلات!
        كذبت يالهندي عندنا حلائب تسوي مصر كلها[/B][/SIZE][/FONT][/COLOR]

        الرد
      10. 10

        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،، وبعد
        إلى القياده الرشيده بالسودان
        معروف أن شعب مصر وشعب السودان ضدان في كل شئ فالشعب المصري منذ الأزل شعب والخساسة ونكران المعروف
        إذا أنت أكرمت الكريم ملكته *** وإذا أنت أكرمت اللئيم تمردا
        المسافه لن تتغير ونظرتهم للسودانين لن تتغير وطمعهم وجشعهم لن يتغير ، المصري على مر العصور هو هو فالحزر ثم الحزر من المصري والبنغالي ، فهم وجهين لعمله وآحده ، وأتمنى أن تلموا حرياتكم عليكم ، بقرار شجاع و تأمين الحدود ببناء شبك حدودي بدءاً بمصر ، وليبيا، ودولة جنوب السودان ، وتشاد ، وأفريقيا الوسطى وأثيوبيا وأرتريا …وعمل منافذ حديثه بها أجهزة رصد وبصمه لليد والعين ، وبسط الأمن الحدودي و الأمن الداخلي والسهر على راحة الموطن بتقديم أفضل الخدمات الصحية وغيرها ، تمر الأيام وتمضي السنوات ، وتتعاقب الأحداث وتتغير المفاهيم وتتبدل الطباع، وتفنى الدول وتندثر الحضارات وتبقى تجارب الأمم ما بقي التاريخ !.

        الرد
      11. 11

        شكراً لك اخي الغيور الهندي عزالدين و انت دائماً تلامس فينا الوتر الحساس . . نرجو من السادة في سفارة السودان بالقاهرة برد الاعتبار كما نؤيد رأي الاخ الهندي بنزع الارض و منحها الى رجل اعمال اخر أو طرد الاراجوز من هذه القناة .

        الرد
      12. 12

        سلام ععليكم
        بالدارجي: شكرا الأخ الهندي…حكاية مصر والسودان قديمة ودي ما بتاعة زول..كنا مدرسين في اليمن والسعودية أيضا وطبعا كنا زي بعض في كل شيء وأصدقاء جدا.وألطف حاجة في المصريين إنهم بيعملو روحهم ما عارفين حاجة عن السودان خالس.. ومرة واحد قال: حلايب مصرية! ولما لم نرد عليه، أردف قائلا: إنتو عندكو بحر؟… هنا قلت له حلايب مصرية! بس ما نلقاها عند إسرائيل… فسكت صديقي المصري…

        الرد
      13. 13

        إلغاء الحريات الأربعة ونزع كل الأراضي التي منحت لهم ، وبدءاً بتلك الأراضي التى أخذت عنوة من المزارعين بالجزيرة والولاية الشمالية
        مافيها شئ نسميها خطوه تصحيحيه باءصدار قرار يلقي مسمى الحريات الأربعة فوراً وتشكيل لجنه رباعية من وزارة الداخلية والأمن القومي وو زارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الصحة ، لدراسة سلبيات الحريات الأربعة والوجود الأجنبي بالبلاد بمختلف جنسياتهم ، ومدى تأثيرهم السلبي على المجتمع من تفشي الجريمة الأخلاقية وغيرها من جرائم النصب والإحتيال والسطوا والتزوير ومنهم من توظف بمهن ووظايف صحيه وياعالم صحة شهاداته هل هي مزوره أو أصلية… بنايين وسباكين و دلالين وخرابيط ، نأمل من القياده الرشيده إصدار قرارات تاريخيه تخلد بمداد من ذهب ، ؟؟؟ ولماذا تمنح الحكومة ملايين الأفدنه لمصر والمصريين ؟ هل تعود بفائده للشعب السوداني ؟ لال وألف لا ؟ إذا إلغاء مسمى الإستثمار الزراعي وإلغاء الحريات الأربعة لأنها خطر على الأمن القومي السوداني ، وعدم تطبيق المصريين أنفسهم للحريات ببلدهم دليل على صدق كلامي وأتحدى أن تمنح مصر السودانيين متر مربع لإقامة (مسله) سودانية بمصر ، مش ملايين الأفدنه لزراعتها أو مليون متر مربع لإقامة مصنع ………….

        الرد
      14. 14

        ولماذا نعطي المصريين ملايين الأفدنه وغيرها ، وأصبحنا مثل الذي يسرق من بيت أبيه ليطعم اللصوص ، فلن يسامحه أبوه ولن يكافئه اللص ، إذا نحن بحاجه لأراضينا ولسنا بحاجة أحد لينهب خيراتنا بمسمى إستثمار بلوشي بتراب الفلوس لأجل غير مسمي ، إيه الفرق من الإستعمار للدوله ونهب غير الدوله بمسميات الهدف منها واضح وظاهر إرضاء المصريين حكومة وشعبا ، وعينك ياتاجر نهبوا حلايب قصبا وماأخذ قصبا يرجعا قصب أو عبر مجلس الأمن ، وبصراحه عايزين نرجع بشعارات وأهداف ثورة الإنقاذ وأهم قرار الزارعنا غير الله أليجي يقلعنا ، ولن يضييع حق وراءه مطالب والسلام

        الرد
      15. 15

        ان كانت حلايب ارض جرداء لما حرص المصريون لاخذها عنوة بالاضافة لتكن حلايب (شاة عثرت بالشام) ويكون مسئول عنها حكومة السودان والاعلام السوداني الحر ينبغي الا يقلل من قيمة الارض المستلبة فهي بالنسبة لنا يا هندي اهم من حتى فلسطين لماذا تقلل من حلايب وتجعلها جرداء؟ هل ذلك لترضي الجانب الحكومي المتواري الذي لا يثير حتى امرها لتضيع بالتقادم لصالح المصارية الذين لا يرجى منهم خيرا؟الشعب المصري يسخر من قطر ممولة ثورة 25 يناير التي جاءت بالاخوان للسلطة . هذا شعب لا يعرف الجميل البتة يكفي ان جميع فصائل المعارضة بما فيهم الحاملين للسلاح ضد حكومات السودان المتعاقبة يجدون الضيافة المصرية الدافئة وسفارة السودان للتو كانت تعترض على هذا الاسلوب الضبابي في العلاقة المبطنة

        الرد
      16. 16

        اولا لك الشكر الهندى على فتح الموضوع والموضوع جد خطير ولابد من الوقوف عندة اولا باى حق ان يعطى لرجل طبال صاحب قنوات راقصه ارض فى السودان ؟
        ثانيا باى حق تعطى دوله ارض داخل دولة ؟ أليس كذلك تورد الابل ؟
        ياجماعة والله نصيحة لوجه الله تعالى المصرين اذا تم التعامل معهم بهذا الانبطاح والسزاجة وطيبة السودانين والله بكرة ليطلعونا من بيوتنا ؟
        كما تفضل الاخ شوفوا كيف سوى فى قطر ؟
        يجب اعادةالنظر فى كل الاتفاقيات يا جماعة المصريين اخطر ناس لسع بيعاملوا السودانى كانة بواب فى مسلسلاتهم .
        يا حكومة اتقوا الله فى ارض السودان واتقوا الله فى المواطن اللى بعتم كرامتة الله الله الله فى كل مسئول لايراعى ضميرة .
        يجب اعادة النظر فى التعامل مع المصرين ياجماعة والله اخطر علينا من الجنوب ومن دارفور هذا هو الخطر القادم الذى سوف يعاملنا عبيد فى وطننا .

        الرد
      17. 17

        [SIZE=5]المشكلة يااستاذ الهندي ليست في تمثيلية هذا المتخلف ، المشكلة في حكومتنا التي تنسى كل شيئ في عشية وضحاها وتمنح مليون فدان في الشمالية ولمن ؟؟ لرئيس حزب الوفد .. هذا الحزب الذي رفع دعوى ايام حرب الخليج ضد الحزب الوطني وذلك لمنحهم السودان استقلاله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!![/SIZE]

        الرد
      18. 18

        الأخ الهندى التحية والود ،يا أخى هذا شيء طبيعى وهذه ثمار الديمقراطية وعليك أن تتعلم قبول الرأي الآخر ويجب أن تعلم فى المجتمعات الديمقراطية والله لو الناس بتتحسس زينا كدا كان وصلنا للحرب العالمية العشرين ، يا سيدى يجب أن نطور عقولنا لأن أمثال مبارك والبشير هم أوصلونا لهذا الدرك الأسفل وإلى الآن نطبل لهم أنا سودانى مئه بالمئه وأحى هذا الآدم… لطرقه باب حرية التعبير ودى وجهة نظره ,

        الرد
      19. 19

        الاستاذ الهندي,,لا فض فوك ولا اسكت الله لك قلما,,ولك التقدير وانت تنافح وتدافع عن وطنك ايها الغيور,,اما بالنسبة لمصر فقد انكشف امرها,,كانو زمان غاشين الناس بالاعلام والممثلات واللحم الابيض,,وعاملين فيها قادة العرب عبر استخدام امثل للحلقوم,,العرب حاليا فتحو وما عاد كذب ودجل المصريين ينطلي عليهم,,انكشف زيف اولاد ال,,,الاتراك اختطفوا الدراما,,القطريين تولوا القيادة,,السعوديين الخليجين,,اذهب اي مكان تجد المصري مكروه ومضهد,,لم يبق للمصريين الا المسخرة وممارسة الدعارة علي الملأ,,,

        الرد
      20. 20

        يا اخوة أذا اردتم ان تعرفوا اشخصية ونفسيةالمصري فهي تتمثل فى المثل المصرى الآتى “اللى يجوز أمى أقولو يا عمى ” المصلحة ثم المصلحة أولا وأخيرا …. المصري يمكنه ان يبيع دينه لأجل الدنيئة بحفنه جنيهات لا دولارات

        الرد
      21. 21

        صدق من قال من يهن يسهل الهوان عليه .. هجومنا يقوده نافع و شيخ على .. و الوسط يقوده كرتى .. ومتوسط الدفاع اللمبى .. صحافتنا يقودها الطيب مصطفى و الهندى و احمد البلال .. احمد أدم ( قنان ) يكسب عيشه من المسخرة وسبق له التهكم والسخرية على رؤساء دول كبرى و شخصيات عامة .. والله عيب ان تصل بنا الحساسية الى مرحلة الدونية لنخصص عمود كامل لمقلداتى جهلول كما تقول .. هل تظن ان ما كتبته قد يأبه به او يقرأه (الآراجوز) أحمد أدم .. التهكم و السخرية سلوك مشين و منهى عنه شرعا و قانونا ولكن هل تستحق حكومة تمنح مليون فدان من اراضيها بالشمالية لصاحب قناة فضائية الآحترام ؟؟؟ المواطن السودانى الفيه مكفيه .. المواطن يريد الخروج من وهدته .. اتركوا الصغائر وامنحوه الآمل بغد افضل .. فهل انتم قادرون .. لا أظن !!!!!!

        الرد
      22. 22

        [SIZE=5]صدقت يا ودنبق واثلجت صدرى وهكدا السودانيين علم و ثقافة و اخلاق وقوة إيمان .نور الله طريقك ياهدا.[/SIZE]

        الرد
      23. 23

        مشكور الأخ الهندي على هذا الموضوع ولكن لا حياة لمن ينادي حكومتنا متخبطة وراء المصريين والفلسطينين كأنما نحن من الدرجة الثالثة وهم من الدرجة الأولى .. كل المصريين يعتقدوا بأن السودان كان جزء من أرضهم ويمكن لهم إعادته في أي وقت وأقول أخي العزيز المصريين مخهم ضيق وتفكيرهم ضيق جدا ولا ألوم الكاتب القطري .. دولة نصف سكانها رقاصات وممثلين عايزين يحتلونانحن والله آخر زمن … في العمل سمعت واحد مصري بقول أصلا السودان جزء من مصر وحا نرجعه وللأسف كان بتكلم مع دكتور سوداني زميلنا .. وفي لحظتها فقدت الوعي وفقدت أعصابي وأخذ علقة لم ينساها مدى الحياة والإخوة السعوديين كانو في جانبي ومبسوطين لذلك .. المصريين يرجعوا أرضهم من إسرائيل وبعدين يفكروا في حلايب لن نتخلى عنك يا حلايب بالقانون … ويا أحمد آدم نحن الأن محتلين جنوب مصر لو تعرف ترد أرضك ردها كل النوبين سودانيين أصلين وكانوا في شمال السودان رجع أرضك لو كنت راجل وتعال فكر في حلايب … حاجة عجيبة .. والله المستعان ..

        الرد
      24. 24

        المشكلة انو الحكومه فى وادى و المواطن هو الذى يتألم و يتحسف و يموت كمدا من هذه السخرية و الاستهزاء و التعليقات دائما من هؤلاء الفراعنه ترتفع ضغطه و السكرى و وبحكم العمل يقول لك أن مصر هى التى حكمة السودان و احيانا أن السودانين كلهم بشتغلوا عندنا طباخين و بوابين واشياء من هذا القبيل ؟
        والحكومه تقدم لهم الاراضى و الملاجىء و توفر لهم حرية التنقل و التملك و مشاركة المواطن البسيط فى مصدر رزقه وخصوصا عمال البناء ؟
        حكومة الهنأ اتحركوا شويه و خلونا من الخنوع و الخضوع و النظر تحت الاقدام و ارفعوا رؤسنا و لنغرس ضروسنا فى سن البرق مش العظم الخالى من الدسم ؟
        والله اكون فى عون الشعب المقهور و المضحوك عليه من شعب يبحث عن مصلحته ولو باى ثمن وممكن أن يتنازل عن كرامته ليصل الى المال ؟

        الرد
      25. 25

        سؤال للاخوه القراء والمتابعيين للشأن السودانى المصري في قضية حلايب وشلاتين كم تبلغ مساحة مثلث (حلايب وشلاتين)المقتصبه عنوة وكم تبلغ مساحة الاراضي التي اهدتها الحكومه السودانيه للمصريه بأسم الاستثمار؟؟؟؟ مجرد سؤال وهل هذه الاراضي جميعها مستثمره ام بعض منها ؟؟؟ وما هيه الفائده التي عادة للسودان حكومة وشعبا منها؟؟؟؟ ايها القراء الاعزاء انه باب للحوار
        لكم الشكر والتقدير

        الرد
      26. 26

        خلى السيد البدوى او اى مصرى يجى يضع قدمه على فدان واحد من اراضى الشماليه او اى شبر اخر من السودان والله نكسر ليهم ارجلهم — بلى مصريين بلى قرففففففففففففففففففففففففففففف

        الرد
      27. 27

        يا هندى انت اذا اهل البلد ما قادرين يعملوا شئ زي خال الرئيس ينطح شمال و يمبن و عندما يحي عند حلايب يعمل ما عارف شئ زي فنانين الحقيبة يغني و يغني اول من يصل في محل يقول ياليلى هوي

        الرد
      28. 28

        حلقة هذه الصفيق اذيعت يوم الخميس 11 أبريل .. كنت وين يالهندى طوال الخمس أيام السابقة … اذا كنت صحفى وطنى بحق وحقيقة كنت فتحت النار يوم الجمعة مش تنتظر بعد ما الموضوع بدء يدخل فى مرحلة النسيان ،، دائما صحفى السودان مايكونوا آخر المعلقين على الاخبار والمواضيع التى تمس كرامة الوطن والمواطن …

        الرد
      29. 29

        الهنيدي ياهندي كرهتنا الجرايد والنت كمان…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس