كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل أربعة أشخاص فى انفجار ذخائر فى ولاية جنوب كردفان


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت الأمم المتحدة السبت مقتل أربعة أشخاص فى انفجار ذخيرة فى ولاية جنوب كردفان التى تشهد معارك بين المتمردين والجيش.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى نشرته الأسبوعية “فى ديلينج قتل أربعة أشخاص فى انفجار ذخيرة أثناء عملهم فى الزراعة”.
ولم يحدد المكتب تاريخ وقوع الحادث إلا أن النشرة تغطى الأسبوع الذى بدا فى 4 أغسطس الجارى، كما جرت اشتباكات فى 27 يوليو الماضى بالقرب من ديلينج بين متمردى الجبهة الثورية السودانية، ائتلاف مجموعات تسعى إلى الإطاحة بنظام الخرطوم، وبين القوات الحكومية.
ومنذ إبريل الماضى تشهد المنطقة الحدودية بين جنوب كردفان وشمال كردفان، التى يعبرها الطريق الرئيسى المؤدى للعاصمة، تكثيفا لنشاط المتمردين.
وفى نهاية يوليو قتل تسعة أطفال فى هذه المنطقة فى انفجار قنبلة يدوية عثروا عليها وفقا لموقع نوبه ريبورتس الإلكترونى الذى أنشأوه مواطنون صحفيون فى جنوب كردفان.
من جهة أخرى أوضح مكتب الأمم المتحدة أن سبعة أشخاص أصيبوا فى المنطقة الحدودية بين جنوب كردفان وشمال كردفان عندما مرت الشاحنة التى كانت تقلهم فوق لغم.
وأضاف “ردا على ذلك تقوم المنظمة الأهلية الدولية “سيف ذى تشيلدرن سويدن” بتطوير برامج توعية بشأن مخاطر الألغام فى المنطقة”.

اليوم السابع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس