كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجزيرة:تواصل عمليات إجلاء وإيواء الأسر المتأثرة بالسيول والأمطار بمحلية أم القرى



شارك الموضوع :

تواصلت بمحلية أم القرى بولاية الجزيرة عمليات إجلاء، وإيواء مواطني القرية (38) المتأثرين بمياه السيول والأمطار. حيث تم تخصيص نقطة تجمع مؤقتة بمدينة أم القرى تستوعب كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
ووقف البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة، يرافقه الأستاذ أحمد الشايقي معتمد محلية أم القرى اليوم، على جهود نصب الخيام، ومستوى تأمين خدمات مياه الشرب، والصرف الصحي، والأمن.
ووجه والي الجزيرة بسرعة استكمال خدمات الموقع، وتدريب الشباب على أسس التعامل مع وحدات الإيواء المؤقتة. هذا وجرى الفراغ من نصب نحو (600) خيمة بالموقع المحدد لانتقال مواطني القرية (38) المقدر تعداد سكانها بأكثر من ثمانية آلاف نسمة.
وفي ذات السياق، اطلع البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة، على الجهود التي تضطلع بها غرفة طوارئ الخريف بمحلية أم القرى في توفيق أوضاع المتأثرين بالسيول والأمطار، وما تم اتخاذه من تدابير وقائية وخدمية.
وأكد والي الجزيرة ضرورة التعامل بالكفاءة والسرعة المطلوبة والتدخل العاجل للتقليل من فرص حدوث أي أضرار محتملة.
ودعا لتدريب الشباب على تقديم خدمة الطوارئ والإغاثة، واستنفار المنظمات الطوعية، والكادر الشعبي والحرص على تقديم خدمات محسنة. ووجه بتأمين خدمات المياه والصحة والصرف الصحي.

صورة والي الجزيرة وسط مياه الامطار

وإلي ذلك قام والي الجزيرة بزيارة تفقدية للقرية (39) المتأثرة بمياه الأمطار والسيول وقف من خلالها على حجم الأضرار التي لحقت بالقرية، وتعرف على مطالب المواطنين الخاصة بتأمين خدمات المياه والكهرباء وفتح المصارف.
ووجه والي الجزيرة باتخاذ كافة التدابير التي من شأنها ضمان راحة المواطن في هذه الظروف الاستثنائية.
مدني في 12-8-2013 (سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس