كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ظهور حالات إصابة بالتهاب الكبد الوبائي بجنوب الخرطوم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]شكا مواطنو منطقتي السلمة والأزهري من وجود تلوث في مياه الشرب في بعض الخطوط الناقلة مما أدى إلى ظهور حالات للاصابة بأمراض التايفويد والإسهالات والتهابات الكبد الوبائي، فضلاً عن وجود رائحة كريهة بالمياه، وأبدوا تخوفهم من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي. وناشد المواطنون الذين تحدثوا لـ «الإنتباهة» المسؤولين خاصة هيئة مياه الخرطوم التدخل العاجل لحل المشكلة تفادياً لحدوث أضرار صحية.

صحيفة الإنتباهة
عواطف عبد القادر[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        منطقة الأزهري والإنقاذ كانت في السابق منطقة الحزام الأخضر وكان يتم فيها تصريف مياه الصرف الصحي ” وكذلك أبو آدم” وهذه المناطق غير صالحة للسكن نسبة للروائح الكريهة التى تنبعث منها خاصة في فصل الخريف عندما ترتفع رطوبة الجو وفي حال وجود أي كسر في المواسير “مواسير المياه ” فإن هذه الرائحة والجراثيم والديدان الموجودة في الأرض تدخل عبر الأنابيب وتنتقل مع المياه ، وأذكر وأنا مرة في السوق الشعبي القديم والكلام ده منذ سنين طويلة عندما تم ترحيل العشش فلابة “الحكومة دقست ” وسمعت أحد الميكانيكية يتكلم مع صديق له وسأله عن حاله واين يسكن فقال له : والله الجماعة ديل أي الحكومة أدونا في هتة “مكان” لو شفت الدود يجي طالع من الواطة ودود أديل كدي” مش كانت زمان منطقة الصرف الصحي “مولاية البلاعات والسايفونات بصرفوها في المنطقة دي والله تعبانين خلاس وكمان في رائحة عفنة تجيك من وين ماتعرف ؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        معليش يا اخوانا وزير صحة الخرطوم مشغول بالمشكله بتاعت الزول الاعتداء عليه لامن يدو وجعتو – يدو واجعاهو يعمل ليكم شنو يعنى وبعدين كان مشى الشغل وتانى لمو فيهو يقول يامنو؟؟؟؟ ابلعو بندول ولا اى شى لغاية ما يفضى ليكم امس مشى عقد بنت نافع بالجلااله خلوهو يرتاح شى عجيب والله امركم بندووووووووووووووووووووووووول بس نوديكم رويال كير يعنى حقت الناس السمحين؟؟؟؟ انتو منو قايلين نفسكم؟ بندول بس

        الرد
      3. 3

        هو وزير الصحة ولا اى وزير فاضى عشان يعمل حاجة للموطنين هنا المواطن لايسوى تعريفة بالنسبة للحكومة حسبنا االله ونعم الوكيل فيكم ياناس الحكومة.

        الرد
      4. 4

        الحكومه لو فى طريقه تبيد نصف الشعب السودانى عاوزين اعيشوا هم بس لكن الشعب السودانى شعب منتهى فطبسه.ودليل على ذلك الحكومه بالمستوى دا تحكم 25 سنه.دا فى ادغال افريقيا ما يحصل الحاصل فى السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس