كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تمهل قليلاً قبل أن تدمر حياتك للأبد..الفـياجـرا تقضي على الخصوبة


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]لا تزال مشكلة الضعف الجنسي تستأثر على جانب كبير من أبحاث العلماء، نظراً لما تمثله من عقبة كبيرة تقف حائلا أمام سعادة ملايين الرجال حول العالم… وعلى الرغم من الانتشار الواسع الذي حققه عقار الفياجرا أو الحبة الزرقاء في علاج الضعف الجنسي، إلا أن الحديث عن سلبياتها مازال محل دراسة الكثيرين، فقد أفاد باحثون من جامعة كوين بإيرلندا، بأن للفياجرا أثراً سلبياً على خصوبة الرجال.

وقد خلصت الدراسة الجديدة إلى أن الفياجرا لا تكتفي بتنشيط الحيوانات المنوية وإنما تنشطها بدرجة تجعلها تفرز مبكراً الإنزيمات التي كان من المفترض ألا تُفرز إلا عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة “الأنثوية”، وذلك لأن هذه الإنزيمات هي التي تساعد الحيوان المنوي على تذويب غشاء البويضة لإحداث التخصيب، ويؤدي تكرار ذلك إلى التأثير سلباً على خصوبة الرجال.

ولاحظ الباحثون الأيرلنديون من خلال تجارب على الفئران أنه انخفضت بصورة واضحة خصوبة إناث الفئران اللاتي تم تلقيحهن بواسطة ذكور الفئران، كما تأكدت نتائج البحث من خلال دراسة حالات 45 رجلا، كانت تؤخذ عينات من حيواناتهم المنوية بعد أن يُحقنوا بجرعة دوائية تعادل قرص الفياجرا فئة 100 مليجرام.

وتبين أن حوالي 79% من الحيوانات المنوية للرجال الذين تعاطوا الفياجرا تصل إلى البويضات “مستنفدة “خالية” من الإنزيمات وغير قادرة على اختراق البويضة، والإخصاب.

وقد ختمت قائدة الفريق البحثي الدكتورة شينا لويس بحثها بالتأكيد على أن الفياجرا صُنع في الأساس لعلاج مرضى الضعف الجنسي، ولكن يبدو أن له أثراً سلبياً على الخصوبة، ويجب على الأطباء أن يتنبهوا لذلك.

يذكر أن النتائج المعملية لا تعكس بالضبط ما يحدث في الجسم، وبخاصة الحيوانات المنوية التي تصبح أكثر حساسية عندما يحدث تغير في البيئة من حولها.

انتبه..الفياجرا تسبب العمى وتفقدك السمع

وفي مفاجأة لم تكن سارة للكثير، كشفت إدارة الغذاء والأدوية الأمريكية العام الماضي عن إصابة 50 شخص بمشاكل في الإبصار، يمكن إرجاعها لأمراض القلب والسكر، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما يقطع بأن تلك الحالات قد نجمت عن تعاطى الفياجرا.

كما حذرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية من تعاطي عقاقير الضعف الجنسي ومن بينها الفياجرا وسياليس وليفترا بشأن احتمال فقدان السمع بشكل مفاجئ، وذلك بعد نشر تقرير بشأن رجل أصيب بفقدان مفاجئ للسمع وهي حالة نادرة في أعقاب تعاطيه عقار الفياجرا الذي تنتجه شركة فايزر.

وأشارت الدراسة التي أجريت على الأشخاص، إلى أن الذين يتناولون هذا العقار، أكدت أن بيانات الآثار الجانبية أظهرت وجود 29حالة فقدان مفاجئ للسمع لها صلة بالعقاقير الثلاثة، مؤكدة أن فقدان السمع كان مؤقتاً في ثلث الحالات بينما وصف في باقي الحالات بأنه كان مستمراً خلال فترة التقرير أو لم توصف النتيجة، وصدرت النشرات الجديدة لهذه العقاقير في 2005متضمنة تعديلاً يشير إلى حالات فقدان مفاجئ للابصار في بعض المرضى.

جلطات وسكتات

وفي حين يتسبب الضعف الجنسي في حالة من الإحباط الشديد لجميع الأشخاص الذين يعانون منه ويؤثر على احترامهم لأنفسهم، توصل فريق من العلماء في جامعة إلينويس في دراسة أجروها حديثا إلى أن الفياجرا تسبب الإصابة بجلطات الدم والسكتات الدماغية لدى بعض الرجال.

وطبقًا لما ذكره العلماء في دراستهم التي نشرت في مجلة “سل” فقد حار العلماء في حالات الأزمات القلبية والسكتات الدماغية التي طرأت على بعض الرجال الذين يستخدمون الفياجرا في علاج الضعف الجنسي، وذلك رغم أنها طورت في الأساس لعلاج الأزمات القلبية و السكتات الدماغية عن طريق توسيع الأوعية الدموية ووقف تخثر الصفائح الدموية.

تجنب أسباب الضعف الجنسي تنعم بحياتك

من أول وأهم هذه الأسباب الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئا عن الجنس يعانون من ضعف جنسي، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية.

وقد اعتبر الأطباء أن الإصابة بالصدمات النفسية من الأسباب التي تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية، كما أن القلق والأرق والتوتر العصبي يؤدى أيضاً إلى نفس النتيجة.

ويلعب الوهم والخوف من الربط “السحر الذي يمنع الرجل من إتيان زوجته” دور هام في هذا، فمن يعتقد أنه ضعيف، وأنه سيفشل في ممارسة الجنس، لا يمكنه من أداء العملية الجنسية بصورة كاملة وطبيعية.

أما عن المشاكل الاجتماعية والأسرية وخلافها فإنها بلا شك تؤدى إلى عدم تمام القدرة الجنسية، وبصفة عامة فإن الأداء الجنسي الجيد لابد أن يصاحبه استقرار نفسي وهدوء بال وطمأنينة وثقة بالنفس.

وأخيراً أرجع الباحثون القصور الجنسي إلي أسباب عضوية منها، انسداد الأوردة والشرايين المتصلة بعضو التناسل مرض البول السكري، والتهاب الأعصاب، و تضخم البروستاتة “التهاب البروستاتة” وكذا ارتفاع ضغط الدم.

وفي مؤتمر طبي شهدته المدينة التركية اسطنبول، أوضح العالم العربي البروفسور هشام أحمد موصلي، استشاري المسالك البولية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، أن مسببات الضعف الجنسي عديدة ويمكن إيجازها بعوامل طبيعية وأخرى مكتسبة، والسبب الطبيعي الرئيسي هو تقدم العمر، حيث يخف تدريجيًا الشعور بالرغبة للقاء الزوجي والقدرة على حصول التفاعل والانتصاب الطبيعي كما هو الحال مع باقي أوجه النشاط الجسدي.

وواصل البروفسور موصلي موضحا الأسباب المكتسبة وأولها التدخين والسمنة ثم تصلب الشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم وحياة الترهل والخمول وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وكذلك الأكل غير الصحي الذي يؤدي لارتفاع مستوى الكولسترول والدهون في الدم.

وهذا بدوره يسبب ترسب الدهون في جدار الأوعية الدموية ويسبب قصورا في الدورة الدموية في القلب والأعضاء التناسلية للرجل مما يؤثر سلبا على تدفق الدم الضروري لإتمام عملية تمدد العضو الذكري وإقامة علاقة جنسية.

هنالك أسباب أخرى مثل استعمال بعض الأدوية ذات التأثير في عدم الرغبة والقدرة على الانتصاب، وكذلك استخدام الأدوية المنشطة كالمخدرات والتدخين وكلها تتسبب في الضعف الجنسي.

الطبيعى يكسب .. الملوخية أقوى من الفياجرا

أثبتت الأبحاث أن الملوخية تحتوي على كميات عالية من مادة الكاروتين، وفيتامين “أ” الذي يحسن من أداء الموصلات العصبية بالجسم.

وأضافت الأبحاث أن فيتامين “أ” الموجود بكثرة في الملوخية يعمل على مقاومة التجلط بالدم، كما أن السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية من شأنها أن تزيد من معدل تدفق الدم بالأعضاء التناسلية، وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسيًا.

وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة “تستستيرون” وهرمون الأنوثة “بروجستيرون” اللذين تفرزهما الغدد الجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضًا، ولذلك تعد الملوخية منشطًا جنسيًا قويًا وتغني عن الحاجة إلى اللجوء للمنشطات.

من هنا تحفظ وجبة الملوخية حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون “السيرتونين” وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية .

زيت السمسم يتفوق

أثبتت مجموعة من الأبحاث العلمية قوة مركبات مواد زيت السمسم التي تتفوق على عقار الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي، وأنه خالٍ تماماً من أية مضاعفات أو أخطار صحية يمكن أن تنعكس على متعاطيه.

كما أكدت الأبحاث المخبرية قدرات متعددة لزيت السمسم، فهو قادر على زيادة تصنيع مادة بروستاسايكلين المسؤولة عن التنشيط الجنسي لدى الذكور .

وفي دراسة أخري تبين أن زيت السمسم العسيري والذي يتم إنتاجه بالطرق التقليدية البسيطة يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: حمض اللينولئيك والأولولتيك، وهي أحماض تساعد على بناء أغشية الخلايا وإنتاج مادتي البروستجلندين والبروستا سايكلين، وهما المادتان المساعدتان في علاج الضعف الجنسي.

الفراولة.. فياجرا الرجل والمرأة

أفادت دراسة حديثة حول فائدة الفاكهة والخضر بالنسبة للصحة الجنسية أن الفراولة تعتبر أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.

وأوضحت الدراسة أن الفراولة وما يماثلها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية لكلا من الرجال والنساء بنفس الدرجة.

ويضيف العلماء أنه بالرغم من أن هذه الفواكه لا تتمتع بالمفعول المباشر الذي يحققه عقار الفياجرا، إلا أن تناول كميات كبيرة من هذه الفواكه يمكن أن يظهر نتيجته خلال ساعات أو بضعة أيام.

ويعتقد العلماء أن السبب وراء انفرد الفراولة بتلك الميزة هو احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والذي هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس حيث أنه يحافظ على التيستوستيرون وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية.

وختاماً فإن الرسالة التي نريد نقلها إلى الجميع أن التزموا الحذر عند استخدامكم أدوية للمتعة إذا كنتم ترغبون في تكوين أسرة.[/ALIGN] المصدر: شبكة محيط

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        سبحان الله جدودنا زمان عشوا حياتهم الطبيعية معتمدين على اكلهم الطبيعى ومافى لخبظة وزيوت وصلص ولحم بقر لبن دخن عسل بلح سمنة بلدية اصلية مافى مايونيز ةلا بسطرمة ولا قرفات السوق المسمنها البرجر ولم يحتاجوا لفياجرا ولا سيالس ولا غيروا والواحد منهم تزوج اربعة وعاش سعيد لما مات على تسعين او اكثر وخلف البنين والبنات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس