كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوزير كمال عبداللطيف (وزير من ذهب) ..


شارك الموضوع :
ان كانت قد قادته الصدفة او تم اختياره اختيارا ، فقد كان اختيارا
موفقا بمعنى الكلمة …..!! تربع بكل الجدارة و الكفاءة والاقتدار على عرش وزارة المعادن وشيد لها اسوارا من ذهب وجعلها ( تلصف) مع البريق ليلا ونهارا حتى اصبحت وزارة يشار اليها بالبنان …!!فهو وزير كغيره من الوزراء ولكنه ليس وزيرا (مكتبيا) فحسب يجلس على مكتبه اليوم كله ولا يرى ما يخص وزارته في الخارج ..!! وليت الوزراء الآخرين صاروا مثله … وان كان فيهم مثله كثيرون …!!! لا تراه جالسا في مكتبه تحت ( التكييف) وكل سبل الراحة الا قليلا ….!!!

فقد عشق الصحراء والفيافي و( المناجم) كما عشق زملاؤه العاملين في مناطق الشدة ، وكثيرا ما تراه بينهم يجلس معهم على ( الرمضاء) ويشرب ما يشربون ويأكل ما يأكلون …!! وضع امامه هدفا وشمر ساعد الجد للوصول اليه مهما كلف الأمر ، فهو يعلم كما يعلم الكثيرون من علماء بلادي بأن باطن الارض في بلادنا يزخر بالكثير والعديد من كنوزها … ومن المعادن بشتى انواعها وعلى رأسها الذهب الاصفر الذي قد لايوجد ( لعياره) مثيلا في بقاع العالم …!!! هذا الذهب الذي ينتشر في اعماق اعماق ارضنا دهورا عديدة ، قد ضاق به باطن الارض زرعا وابى ان يظل حبيسا في داخلها فبدأ يئن ويمد ( يديه) مستغيثا ومستنجدا بمن يأخذ به ويخرجه الى سطح الارض ليتنفس الصعداء ويلتف حول ساكنيها البسطاء من اهل بلادي ويدخل ديارهم و( جيوبهم )دون استئذان …!!!؟؟
وكأنه قد كان على موعد مع مع الآلاف بل الملايين من شباب بلادي الذين هبوا لنجدته والأخذ به من ثباته العميق واخراجه الى سطح الأرض ليسعدوا به و( يسعد) بهم..!!؟

التنقيب او التعدين الأهلي التقليدي عن الذهب الذي ظهر مؤخرا اثبت تماما ان هذا المعدن النفيس ينتشر في كل شبر من ارض بلادنا ولا تكاد ولاية من ولاياته تخلو منه ، ويحتاج فقط للتخطيط السليم والاستعانة بذوي الخبرة والشركات المحلية والعالمية العاملة في هذا المجال ..

لا نستهين او نبخس للآخرين من اساتذتنا وعلمائنا الأفذاذ في هذا المجال ابحاثهم وجهودهم ، ولكن يرجع الفضل بعد الله العلي القدير للأستاذ الوزير ( الذهبي) كمال عبد اللطيف الذي احيا هذا القطاع من لا شيء وجعله يمشي على قدمين بين الناس فاستبشروا به خيرا وحمدوا وشكروا الله كثيرا ( ولئن شكرتم لأذيدنكم ) ..!!؟؟

والوزير كمال عبداللطيف قد استن سنة حسنة ( ان لم تخني الذاكرة) فلا احد قبله قد عمل بها وهي : مهرجان التجمع الاسري الشهري الذي يقيمه لكل العاملين بوزارته ، عمالا ومهندسين ومستشارين وكبار موظفي وزارته يجمعهم على ( صعيد واحد) فلا يكاد احد يتميز على الآخر …!! يسمرون ويسهرون ويتغنون ويفرحون كل على ما اراد بطريقته الخاصة فينفضون عنهم غبار ومتاعب ما لحق بهم من عناء العمل الشاق الذي يقومون به خلال الشهر . وكثيرا ما ترى الوزير بينهم لا يفرق بينه وبينهم الا اسم ( وزير) …!!؟؟
وليت وزرائنا كلهم كانوا مثله …!!!؟؟
وللوزير (الذهبي) نقول: ان كنت قد قطعت شوطا بعيدا في عمل هذه الوزارة، فانا نراك لا زلت في بداية الطريق وامامك الكثير مما تطمح اليه ونطمح نحن معك اليه وطموحك
يفوق كل طمـــــــــــــــــــــــــوح …!!!؟؟؟ وانا نرى ان الله سبحانه وتعالى قد استبدلنا على يديك ذهبا ( اصفرا) عالي القيمة بدلا عن الذهب ( الأسود) الذي تنكر اهله لمن استخرجوه لهم من باطن الارض فلا استفادوا ولا افادوا …!! و ( لله في خلقه شؤون ) …!!!؟؟؟؟

ولك نقول ايضا : نرجو ان تضع على رأس حساباتك كلها العاملين من شبابنا في مجال التعدين التقليدي فلا تمتد لهم يدكم لحرمانهم من شيء او فرض رسوم عليهم ، عدا الزكاة الشرعية وانا نراهم احرص على دفعها اكثر من القائمين عليها .. فهم يكفيهم ما يتحملونه من جهد خارق .. وما يقومون به من بعيد او قريب فهو دفع كبير لعجلة الاقتصاد في بلادنا التي نحسب ان وزارة المعادن ستكون هي ( الباخرة) العملاقة التي ستجر البلاد الى شاطيء
الأمان …!!؟؟ ونرجو ان يجد شبابنا هذا الفرصة والافضلية في الاستيعاب ضمن العاملين بالشركات المحلية والعالمية التي ستدخل هذا المجال …!!!؟؟

ولك ندعو ونتمنى سعادة الوزير : ان لا تطالك رياح التغيير على ايدي كبار
القوم حتى تكمل ما بدأته على اكمل وجه …!!؟؟؟؟؟؟؟؟

….. والله من وراء القصد …….. وبالله التوفيق …!!!؟؟؟

محمد فضل المملكة العربية السعودية جدة
جوال 0508692834
[email]mfadel_1959@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ….مهرجان التجمع الاسري الشهري الذي يقيمه لكل العاملين بوزارته > المهرجان دا بعملو (شيلنق) ولا على حساب ميزانية الوزارة ولا من الاموال المجنبة ؟؟؟

        ثم ثانيا . لا نريد ان نقلل من جهد الوزير . ولكن هذا الوزير على ما اعتقد يحب الظهور والإعلام والتلميع أكتر من اللازم . يوم مشى بالترحيل مع الموظفين ويوم فى حوش السمك ويوم مع العمال . ( ليش كل تحركاته مرصودة ونازلة فى الجرايد بالصور ويعلوها الوقار .. استفهام )

        بعدين يا كاتب المقال زودتها حبتين وكسرتها جامدة ولا ما عندكم ثلج فى السعودية.. ( أرجو ان لا اكون قللت من شان الكاتب والمكتوب فيه ولكننا نريد نجاحا يظهر فى حال المواطن )

        ( ياريت لو تم استعارة هذا الوزير للزراعة موسم موسمين )

        الرد
      2. 2

        انت. مغشوش فيه ديل هم اليم صلوا علينا ويثروا ثراءا فاحشا من تحت مظلة نحن ‏​فـى مواقع العمل . روح شوف البعملوه في ماليزيا الأولاد وزوجاتهم والبنات وازواجهم وانتم لا تدرون ما تحت التبن .

        الرد
      3. 3

        نفاق كسير تلج
        هذه افه الصحافه
        ماذا فعل الوزير
        اتقوا الله فى هذا الشعب
        قولوا الحقيقه او الصمتى
        البلد انهارت يابن سلول

        الرد
      4. 4

        كسر التلج

        الرد
      5. 5

        الويل للمنافقين من يوم لاينفع فيه مال ولابنون الا من أتي الله بقلب سليم

        الرد
      6. 6

        الذى يؤذينا اكثر من حكوماتنا المتجبرة علينا هو نفاق وتكسير تلج الصحفيين والذى وضح جليا فى المؤتمر الصحفى للرئيس الهمام بشه ، نفاق يدعو للغثيان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس