كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تجمد نهر الألب في ألمانيا وتوقف الملاحة فيه


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]تجمدت معظم البحيرات الصغيرة والمتوسطة في ألمانيا بفعل درجات الحرارة المنخفضة وتحولت بالتالي إلى ملاعب للتزلج ولعب هوكي الجليد للهواة. لكن درجات البرودة الهائلة، التي بلغت ـ 34 في بعض أنحاء شرق ألمانيا، أدت إلى تجمد نهر كبير مثل الألبة.

وذكر متحدث باسم دائرة النقل النهري في لاونبيرغ يوم أمس الخميس أن سطح النهر تحول إلى جليد متماسك بطول 100 كم. وكشفت الصور التي تناقلتها وكالات الأنباء عن تكوين جميل للنهر الذي تجمد بموجاته وأصبح مثل ألسنة نارية بيضاء. وصدر القرار من الدائرة بوقف الملاحة في النهر، وفي القنال الجانبية التي تتفرع منه إلى هامبورغ، حتى إشعار آخر. كما تم حظرالنقل النهري بطول 70 كم في قناة لاونبيرغ ـ لوبيك التي تربط نهر الألبة وبحر البلطيق. وتمكنت إدارة النقل النهري، بمساعدة كاسحات الجليد، من إيصال آخر البواخر المتجمدة في النهر إلى الموانئ القريبة مساء الأربعاء الماضي. وكانت العبارات بين لاونبيرغ باتجاه داخاو ونوي بليكيده قد توقفت في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

وترافقت درجات الحرارة المنخفضة مع صعوبات جمة في إيصال الوقود إلى السفن المتوقفة في النهر. وقال المتحدث إن ناقلات وقود تتسع لـ 13 مليون لتر من زيت الوقود تقف متجمدة في الموانئ. واضطرت شركات الوقود لاستخدام القطارات، عوضا عن البواخر، في نقل الوقود إلى الموانئ.

ينبع الألبه من جبال تشيكيا ويمتد في الأراضي الألمانية مسافة 1049 كم قبل أن يصب في كوكسهافن في بحر الشمال. وهناك 12 نهرا تتفرع منه باتجاه الشرق والغرب ومن أشهر مدنه هامبورغ ودريسدن.[/ALIGN]
ياساتر

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        افتكر عشان تخلونا نعيش الحدث اللذيذ دة جمدو لينا بحيرة خور اب عنجة ان شاء الله ترصوا فيه ثلج العاصمة كلوا وخلونا نجرب التزحلق دة حد احسن من حد ( جنس بشتنة):D 😀 😀 😀 😀 😀 😀 :lool: :lool: :lool: 😀 😀 😀

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس