كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ترتيبات لترحيل (40)ألف جنوبي بميادين الخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مفوضية العون الإنساني بالسودان عن ترتيبات لترحيل نحو 40 ألفاً من رعايا دولة جنوب السودان موجودين حالياً بعدد من الميادين المفتوحة بولاية الخرطوم. وأعلنت عن ترحيل 3500 جنوبي يوم الأحد لبلادهم من ميناء كوستي النهري.
وستتم عملية الترحيل في احتفال وداع بحضور وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد، ووالي ولاية النيل الأبيض يوسف الشنبلي، وسفير جمهورية جنوب السودان بالخرطوم، ومفوض الإغاثة وإعادة التعمير بالجنوب.
وقال مسؤول العودة الطوعية بمفوضية العون الإنساني، اللواء حقوقي (م) السر العمدة، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، يوم السبت، إن الكنيسة الأفريقية المحلية (EIC) بقيادة القس جون كون قوج قامت برعاية برنامج العودة مواصلة لجهودها، التي تكللت بترحيل ثلاثة آلاف مواطن جنوبي بولاية الخرطوم قبل ستة أشهر.
وكشف عن جهود تبذلها مفوضية العودة لترحيل 40 ألفاً من أبناء الجنوب يوجدون بالميادين المفتوحة بولاية الخرطوم، بغرض إعادتهم لمناطقهم.
واعتبر العمدة أن تطور العلاقات بين الدولتين فضلاً على فتح المسارات سيساعد في انسياب عمليات العودة الطوعية، لافتاً إلى أن المانحين والكنيسة أبدوا الرغبة في حل قضايا العالقين من أبناء جنوب السودان.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس