كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيول تجرف قواعد جسر في الرياض وتتسبب بانهياره



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تعرض أحد الجسور في العاصمة السعودية الرياض، لانهيار جزئي، بعدما اجتاحته سيول الأمطار التي هطلت على العاصمة على مدار اليومين الماضيين، في الوقت الذي أعلن فيه الدفاع المدني عن إنقاذ 23 شخصاً أمس في الرياض بسبب تلك الأمطار.

ونتج عن هذا الانهيار، وفق ما أفادته صحيفة سبق الإلكترونية، سقوط شاحنة ومركبة أخرى، ما أسفر عن إصابتين تم نقلهما إلى أحد المستشفيات بواسطة سيارات إسعاف الهلال الأحمر.

وبحسب سبق، فإن الانهيار وقع صباح اليوم (الأربعاء)، بعدما جرفت السيول قواعد الجسر.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الدفاع المدني السعودي، صباح اليوم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن تلقيه أمس 4217 بلاغا بعد الأمطار التي شهدتها العاصمة الرياض أمس، وتمكنت فرق الدفاع من فك احتجاز 83 سيارة، وإنقاذ 23 شخصا.

ونتج عن غزارة الأمطار، وفقاً للدفاع المدني، 5 حالات سقوط للوحات ولأشجار في العاصمة الرياض.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت مساء أمس تعليق الدراسة، اليوم الأربعاء، في مدارس منطقة الرياض والمنطقة الشرقية وعدد من المحافظات التابعة لها بعد ورود توقعات رسمية بهطول أمطار غزيرة على المناطق.

وأكدت الوزارة على لسان متحدثها الرسمي، محمد الدخيني، أنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها منطقتا الرياض والمنطقة الشرقية، ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة خلال اليوم.

وقال الدخيني إن قرار تعليق الدراسة يشمل محافظات الخرج وثادق وحريملاء وضرما والمزاحمية ورماح التابعة لمنطقة الرياض، إضافة إلى محافظتي الأحساء وحفر الباطن في المنطقة الشرقية.

العربية نت[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس