كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير الصحة: الدولة تدفع سنوياً (180) مليون جنيه لعلاج مرضى الكلى



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقر وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة بأن الدولة تدفع سنوياً مبلغ(180) مليون جنيه لعلاج مرضى الكلى، ووصف علاج مرضى الكلى بالعملية المكلفة، وقال إن الدولة استجلبت ماكينات لعمليات غسيل الكلى فضلاً عن أن هنالك ماكينات أخرى في طريقها للبلاد، وشدد على أن التحدي الأكبر لوزارته يتمثل فى استبقاء الأطباء، واعتبر حدود البلاد المفتوحة وعدم وجود كنترول على العمالة الأجنبية بمناطق التعدين تسببا فى ظهور حالات للإصابة بمرض الإيدز ما يتطلب تنسيق مع الجهات المختصة، فى وقت شكا فيه برلمانيون من امتناع الأطباء للعمل بالأرياف لأن لديهم طموحات مادية عالية، وطالبوا بالاستعانة بالأطباء المصريين للعمل بالأرياف لأنهم يتعايشون مع المجتمعات الريفية، وصوبوا انتقادات حادة لوزارة الصحة بسبب نقص الكوادرالطبية المؤهلة بالولايات وارتفاع أسعار الأدوية للأمراض المستعصية بجانب ظهور تجاوزات بوجود أطباء غير مسجلين.
وكشف وزير الصحة الاتحادي بحرإدريس أبوقردة خلال تقديمه لملامح خطة وزارته للعام القادم فى جلسة البرلمان وتمت إحالته للجنة المختصة أمس عن رصدهم لميزانيات لعلاج السكري والكبد الوبائي والسرطان، وأفصح عن صدور قرار من رئيس الجمهورية بتخصيص 1% من الإيرادات المخصصة للولايات لاستبقاء الأطباء، مؤكداً حاجتهم لمراجعة بعض التشريعات المتعلقة بالصحة.

صحيفة السوداني[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6]الدولة تدفع الدولة تدعم تمتنوا على الشعب بالله عليك من اين تدفع و تدعم الدولة مش من اموال الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟ اموال الشعب التى اتمنكم الله عليها لصرفها فى منفعة البلد و الان اصبحت ملكا لكم تمنوا بها على اصحابها . الله المستعان و لا غالب لامره .[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        (( أقر وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة بأن الدولة تدفع سنوياً مبلغ(180) مليون جنيه لعلاج مرضى الكلى، ووصف علاج مرضى الكلى بالعملية المكلفة )).

        شنو يعني ؟؟؟ .. ماتدفع !! يا سيادة الوزير .. ما هي نسبة تكلفة علاج جميع أمراض الشعب السوداني المزمنة .. والعرضية .. بالنسبة لأموال الشعب المسروقة.. والمغتصبة .. ولغاية اليوم مافي واحد مسئول راضع لبن أمو حولين كاملين يقدر يقول فلان ده سرق مبلغ كده .. أهو كلام في كلام بنسمع فيه لينا سنين .. قبل كده رئيس لجنة الحسبة في البرلمان قال خلال (60) يوم حنعلن عن أسماء السرقو قروش البلد !! والكلام ده فات عليه ستمية شهر.. وينوالباع خط هيثرو؟؟ وينو الجاب البذور الفاسدة ؟؟ وين تقارير المراجع العام خلال خمسة سنوات مضت فقط ؟؟ وين الحرامية اللغفو أموال الشعب ؟؟ عيب يا سيادة الوزير .. من واجب الدولةأن تعالج المواطنين وأن توفر ليهم حياة كريمة من غير من أو أذى . والله المستعان ،،،،،،،،،،، .

        الرد
      3. 3

        طيب ما توفروا ليهم قطع غيار

        بالله يا أبوقردة وبتاع الأكاديمية من جيتوا للصحة والصحة متدهورة عاوزة إنقاذ

        وأدعوا البشير لإعادة تابيتا لوزارة الصحة مع كامل الصلاحية لها بتعيين وزير صحة ولائي أو العكس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس