جرائم وحوادث

الجنادب تتسبب في وفاة شخصين بالجزيرة


[JUSTIFY]أعلن وزير الصحة بولاية الجزيرة الفاتح محمد مالك عن وفاة شخصين بسبب الروائح المنبعثة من بقايا الجنادب، وهما مصابان بمرضي الحساسية والجيوب الأنفية، وشرعت الولاية في حملات رش عبر الطيران والفرق المتحركة لمكافحة الجنادب بالولاية.

وقال مالك، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الوزارة وضعت تدابير مكثفة لمكافحة الجنادب، مضيفاً أن هناك جهوداً مشتركة في عمليات مكافحة الحشرات، فضلاً عن تجهيز المستشفيات لاستقبال حالات الأزمة الحادة.

من جانبه، أوضح نائب والي الجزيرة محمد الكامل فضل الله، أن فترة (العينة) حالة طبيعية لموسم تكاثر حشرات الجنادب التي تأتي بالتزامن مع شهر نوفمبر.

وأضاف أن الجهات المختصة ممثلة في وزارتي الزراعة والصحة، قامت بمجهودات كبيرة في عملية الرش بالمبيدات عبر الطيران وفرق الرش المتحركة.

ونبه فضل الله لتجهيز المبيدات الحشرية والسموم تحسباً لظهور أي حالات (عينة) أخرى للتعامل معها في الأطوار الأولى، مؤكداً أن عمليات الرش شملت محلية ودمدني وضفاف النيل، بجانب الأماكن التي تأثرت بظهور الحشرات.

اس ام سي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. طيب ياشيخنا الكريم الجنادب دي في مدني بس ولا في مناطق واسعةبالجزيرةاهلها شكوا لطوب الأرض ،،ما تبعكم ؟ يعني لما اموت نفر ولا نفرين حتى تتحركوا !! خافوا الله في الناس

  2. ياجماعة اقسم بالله العظيم اني اصبت بهذا المرض عام 2003 وكان ذلك بلاء لانني كنت كثير المعاصي والله ماتركتها وماكنت لاتركها لولا اصابني هذا المرض وكثيرين فقدوا الامل في حياتي والدكتور الوحيد العالجني اسمو دكتور عباس المصري جنوب حديقة القرشي العيادة حقتوا اداني سبعة حبات بس مامتزكر والله اسم الدواء ده المهم اتمنى يكون على قيد الحياء ومالشفاء والبلاء الا من عند الله