كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المعارضة تهدد بنقل اعتصام مرضى الكُلى إلى بيوت المسؤولين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفذت رابطة مرضى الكلى بولاية الجزيرة اعتصاماً بدار المؤتمر الشعبي بالخرطوم أمس احتجاجاً على تدهورأوضاع المرضى بالولاية وهددوا بتصعيد قضيتهم الى أعلى المستويات بما فيها تحرير شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان فضلاً عن تحريك إجراءات جنائية ضد من أسموهم بالمتورطين في ضياع أموالهم وشكا المعتصمون من إهمال السلطات لمطالبهم وقالوا إن والي الجزيرة تعهد بحل قضاياهم ونكص بوعده، فيما كشفوا عن تلكؤ ديوان الزكاة ووزارة المالية بالولاية الإيفاء بتسليم مبلغ 58 مليون جنيه شهرياً لمرضى الكلى وتساءل المرضى عن مصير أموالهم وأين ذهبت؟ ودفعوا بعدد من المطالب من بينها حل إدارة مستشفى الجزيرة لأمراض الكلى ومحاسبة ومعاقبة المتسببن في ضياع أموالهم وتأخير صرفها علاوة على إقرار دعم شهري للمرضى وشدد المرضى على مواصلة اعتصامهم حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وفي السياق هدد تحالف قوى الإجماع الوطني بنقل اعتصام مرضى الكُلى إلى أمام بيوت المسؤولين في الدولة وأمهل الناطق الرسمي باسم التحالف كمال عمر الحكومة أسبوعاً لحل قضايا مرضى الكلى حمل عمر حكومة ولاية الجزيرة مسؤولية 300 مريض كُلى بالولاية كاشفاً عن تدهور صحتهم.

صحيفة الإنتباهة
علي الدالي
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        (( نقل اعتصام مرضى الكُلى إلى بيوت المسؤولين )) .

        أسمعو كلامي …. أحسن ليكم ما تمشو .. عشان حتلقو ( 90% ) منهم سافرو خارج السودان للعلاج .. !!!!! ( اللهم رب الناس أذهب البأس وأشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ) .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس