كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. علي عثمان ونافع



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]لفيف من القيادات الرسمية والشعبية، وقيادات الأجهزة الأمنية وحشود كبيرة من المواطنين تدافعوا لتشييع جثمان الراحل المهندس عمر محمود يس عبد الرحمن أمس بمقابر بري ،والذي فاضت روحه الطاهرة بالأردن.. ودونما أي بروتكولات رسمية وحراسات وقف كل من الأستاذ علي عثمان محمد طه ود. نافع علي نافع والذي تجمعه علاقة المصاهرة بأسرة الراحل، ضمن المشيعين الذين لم يجدوا صعوبة في مصافحة الرجلين في إطار العلاقات الاجتماعية.

مستشفى المناقل بلا «فئران»

أفادت متابعات «الإنتباهة» أن تحقيق «الفئران» الضجة الذي أجراه الزميل هاشم عبد الفتاح حول مستشفى المناقل، قد أحدث تحولات كبيرة شهدها المستشفى الآن من حيث إعادة تأهيل كل المرافق والوحدات وإدخال العديد من الأجهزة الطبية الحديثة، كما شهدت صحة البيئة تطورات كبيرة.. وأبلغ الصحيفة الأستاذ معاوية إبراهيم أن المستشفى يشهد الآن نقلات كبيرة من حيث البنيات التحتية والطبية، وقال إن كثيراً من الجهات تجاوبت مع قضية المستشفى وبالأخص منظمة «سند الخيرية» التي تحملت جزءاً كبيراً من مراحل إكمال قسم التوليد والنساء.. وستقوم «الإنتباهة» لاحقاً بزيارة المستشفى. أحد الظرفاء قال: «ياريت الفيران دي تجينا برضو»!!

خلفاء حنين في الملحقية
ودعت السفارة السودانية بجنوب إفريقيا الملحق الإعلامي بابكر حنين في حفل بهيج حضره عدد من الدبلوماسيين وضيوف الشرف.. حنين غادر موقعه لانقضاء المدة، وقد راجت عدة أسماء مرشحة لخلافته أبرزها الدكتور ربيع عبد العاطي والأستاذ سيف الدين البشير اللذان انحصرت عليهما الترشيحات وفق معلومات مصادر «الزاوية».

عربة مخطوفة نهاراً
سطت مجموعة مجهولة بغرب كردفان أمس على عربة لاندكروزر تاتشر تتبع لشركة بتروانيرجي للبترول العاملة في حقل الزرقة أم حديدة، حيث كانت العربة في رحلة طبيعية بين المجلد وحقل الزرقة فاعترضها المعتدون وقاموا بإصابة أحد موظفي الشركة بعيار ناري في رجله اسمه محمد عبد الله الزرزور وقام «فزع» من الأهالي ممتطين المواتر وفق معلومات مصدر تحدث لـ «الزاوية» وعند منطقة أم شويكة نفد وقود المواتر وتوقف الفزع.

وفد مركزي رفيع في نيالا
وقف الوفد المركزي الرفيع الذي يزور جنوب دارفور هذه الأيام برئاسة مستشار رئيس الجمهورية الدكتور جلال يوسف الدقير يرافقه عدد من الوزراء على رأسهم وزير الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور فيصل حسن إبراهيم، وقف الوفد على تجربة المشروعات الشبابية وتنمية قطاع الثروة الحيوانية خاصة وأن جنوب دارفور لديها تجربة رائدة مع الوزارة الاتحادية في مجال تحسين نسل الماشية والماعز، كما وعد الوزير بالمضي قدماً في إطار نهضة وتطوير الثروة الحيوانية بجنوب دارفور التي تمتلك ميزة نسبية في هذا المجال.

حفل جوار المقابر
دون احترام لحرمات الموتى وبجوار مقابر مدينة شندي أُقيم احتفال صاخب بمشاركة فنانين وفنانات مشاهير وسط حضور كبير اعتقد كثير من المارة أنه تشييع جنازة لشخصية كبيرة، لكن المدهش أن الاحتفال نُظم بمناسبة افتتاح مبنى سكني.. كثيرون استهجنوا الخطوة.. كفى بالموت واعظاً.

خلل في الأولويات
ما زالت المؤسسة المعنية بشريحة مهمة في المجتمع تبعث بعض موظفيها في دورات تدريبية في الخارج وبمبالغ دولارية مقدرة رغم أنها تعاني من مشكلات مالية حادة، بل أن مسؤولها الأول زُج به في السجن انتظاراً للسداد بعد أن ارتدت له شيكات بعضها ملياري.

زيارة للمفرج عنهم
قامت دائرة التواصل الاجتماعي بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم التي يديرها الفاتح صالح إدريس بزيارة إلى آخر السجناء السودانيين الذين أفرجت عنهم أخيراً السلطات الأمريكية من سجن غوانتنامو الشهير وذلك بمستشفى الأمل وهما إبراهيم عثمان ومحمد نور.

«30» مليار دولار حجم الاستثمارات
أوضح د. مصطفى عثمان إسماعيل في حديث عبر الهاتف تصحيحاً لما جاء في التقرير الذي نشر بالأمس حول استبدال الدولار باليوان الصيني للمحررة نجلاء عباس، الذي ذكر فيه أن حجم الاستثمارات خلال عشر سنوات الماضية بلغ «30» مليون دولار، منها «24» مليون دولار في قطاع النفط، بينما الصحيح هو أنها بلغت «30» مليار دولار. ومن جانبنا نشكر السيد الوزير على حرصه ومتابعته وحسن تواصله مع الإعلام.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس