جرائم وحوادث

مذكرة قانونية لوزير العدل ضد طريقة الشيخ الأمين

[JUSTIFY]عادت قضية طريقة الشيخ الأمين التي تقع بأحياء أم درمان القديمة «بيت المال، ود البنا، سوق الشجرة» عادت إلى سطح الأحداث بأم درمان مرة أخرى، حيث يعتزم سكانها رفع مذكرة قانونية لوزير العدل ضد الطريقة لجهة أنه أعاد نشاط الطريقة مرة أخرى بالرغم من قرار اللجنة الأمنية بإيقافها لحين البت في البلاغات المرفوعة ضد الطريقة.

ونظم سكان تلك الأحياء وقفة احتجاجية عصر أمس لمطالبة معتمد أم درمان الجديد بترحيل زاوية شيخ الأمين الواقعة وسط حي بيت المال.

واستنكر عدد من أهالي الأحياء عودة نشاط الطريقة بالرغم من قرار اللجنة الأمنية بإيقافها لحين البت في القضايا التي رفعتها أسر المصابين ضد الطريقة، وقال عدد منهم إن استمرار نشاط الطريقة داخل تلك الأحياء يعتبر مهدداً أمنياً لأبنائهم.

في إشارة للاعتداءات التي قام بها حيران شيخ الأمين التي وصلت البلاغات الجنائية فيها إلى «30» بلاغاً. وكان والي الخرطوم قد التقى الأسبوع قبل الماضي بأهالي الحي وتعهد بالنظر في القضية وإصدار قرار عادل حولها.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

‫5 تعليقات

  1. طرق تهوي بمرتاديها الى الضلال والهلالك .. موسيقى ودفوف وإزعاج للآمنين وبيقولو عباده وتقّرب الى الله …

    قال تَعَالَى : “وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا {سورة الجن/18} هذه الآية هي دليل حتمية إفراد الله عز وجل بجميع أنواع العبادة كالدعاء والخوف والرجاء والتوكل والرغبة والرهبة والخشوع والخشية والإنابة والإستعانة والذبح والنذر وغير ذلك من جميع العبادات التي أمر الله بها كلها. و”توحيد الألوهية” هو شرط من شروط الإسلام، بحيث لا يصرف الإنسان شيئا من هذه العبادات لغير الله سبحانه وتعالى، لا لملك مقرب ولا لنبي مرسل ولا لولي صالح، ولا لأي أحد من المخلوقين لأن العبادة لا تصح إلا لله، فمن صرف منها شيئا لغير الله فقد أشرك بالله شركا أكبر وحبط عمله. وحاصله هو البراءة من عبادة كل ما سوى الله، ولا يكفي في التوحيد دعواه والنطق بكلمة الشهادة من غير مفارقة لدين المشركين وما هم عليه من دعاء غير الله من الأموات ونحوهم والإستشفاع بهم إلى الله في كشف الضر وتحويله وطلب المدد والغوث منهم إلى غير ذلك من الأعمال الشركية التي تنافي التوحيد تماما.

  2. [SIZE=6]انا اشهد ان الرجل متدين ورزين ويتمتع باخلاق عالية وروح شبابية وبعيد جدا عن التطرف والغلو…..
    جمع الكثير من الشباب حوله من اجل الذكر والدعاء الى الله والعوده الى الله بدلا عن السهر في الحفلات المختلطة الماجنة والسجود للفنانين وتقليد الفنانات حتى في المشاط وتصفيف الشعر والقصات الغريبة والدخيلة والرقص المايع والمخدرات والمنكرات والمحرمات وما بحادث فنان الصافية ببعيد…. اتقوا الله يا رجال وحافظو ا على هذا الرجل المهذب النظيف الغفيف حتى يكون طريقا للمحافظة على اولادكم من الضلال والانحلال[/SIZE]

  3. [SIZE=5]بكل صدق وصراحة لو اهل هذه المنطقة صادقين وعلى حق عيب استمرار هذا الهزل والتلاعب بالارواح هذه القضية استفحلت بكرة بنسمع تطرف غلو في الدين ومسميات اخرى انا قلت الارواح اعرف طبيعة ونوع هذا الصراع هنالك تحدي لاهل المنطقة وكذا مقال وهو يحمل سلاح ما معنى ارفاق صورته وهو يرفع سلاح علامة نصر ام انا مافي ارجل مني قانون الوالي معاي يجب وضع حد لهذه المهزلة والغلطان ياخذ على راسه امن المواطن ليس عبث المسؤولين قايليين في شيخ بقعد ليهوا زول في كرسي بكرة بيحصل اشتباك يموت كم ينجرح كم معالجة الامر ياخذ كم من الزمن نبقى في حسابات اخرى ولا اي شيء منتظر للرئيس لان قضية نادي ذهبوا بها للرئيس وهو فاضي من بلاوي ومحن البلد اين اهل الحكمة والعقل اختشوا يامسؤولين [/SIZE]

  4. [COLOR=#FF1700][SIZE=5]من الاخر عشان الفلم ده طول وفى طريقه لأن يصبح مسلسل مكسيكى 1-ناس حزب الطأطأة والانبراش كلهم شاربين المحاية والسحرة بيحركوهم يمين شمال من بشبش لية كشكش والدليل على ذلك انه تمت أقالة معتمد امدرمان” بمحاية أو بوشاية” من هذا المشخشخ الضلالى 2- حزب الطأطأة والانبطاح يخطط للانتخابات مبكرا والضلالية ديل بيحركوا ليك ناسهم”بالمحاية المرشوشة أو المأكولة أوالمشروبة أو المشمومة أو المدفونة” بخ كخ يصوتوا لحزب الطأطأة والانبراش نصيحة أخوية لأهلنا فى بيت المال وود المكى الوالى بيخدر فيكم والزول ده ما فى زول بيهبشوا أقتحموا الوكر بتاعوا وأقروا الرقية الشرعية وشيلوا معاكم كاميرا والله تلقوا بلاوى اخذوا حقكم بيديكم اصلوا بلد ما فيها وجيع البيشيل السلاح يفاوضوه ويكأفى ويرقى ويمنح رتبة اللواء والفريق ومن يطالبون بحقوهم ويقدمون المذكرات وينظمون الوقفات بيقولوا عليهم فارات .[/SIZE][/COLOR]

  5. قال تعالى في محكم تنزيله:(( وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون )).. لذا تجدهم من هم على شاكلة هذا الافاك ينططون ويرقصون على انغام اشعارويقدسونها اكثر من القرأن والحديث الشريف
    وقال جلّ في علاه:(( لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)) ..

    وقال :(( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا )) وقال:(( ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه فأعرض عنها ونسي ما قدمت يداه إنا جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا وإن تدعهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذا أبدا )) وقال(( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم )) وقال :(( ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب وهو يدعى إلى الإسلام والله لا يهدي القوم الظالمين ( 7 ) يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ( 8 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ..)).. يدعي بمعنى ينسب..
    أختر أي آية واعرضها صدقاًعلى هذا الدعي الافاك فوالله لتجدها منطبقة عليه, فذكر الله ليس فيه صخب ولا ضجة وليس فيه أشعار ينادى فيها على اناس ماتوا ام كانوا حيين..وهذا الضجيج حقاً يمنع الشباب الذي فيه من اعمار بيوت الله بالصلاة وقرأة القرأن فيبقى أن هذا الدعي هو من المانعين لذكر الله في المساجد..