كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ودنبق: الاسلام هو الحل ولو كره العلمانيون.( فالجمل ماشي والكلب ينبح)


شارك الموضوع :
لقد اضرت العَالمَانيه الغربيه وأصل الكلِمه من العالم وليست من العلم , اضرت بكثير من اهل الشرق الاسلامي ضررا بليغا اذ بدأت بمفارقه مع الدين المسيحي لكون رجال الكنيسه يعارضون الاكتشفات العلميه والتقدم العلمي ويحتكرون الثروه والسلطه لانفسهم!! وحتي صكوك الغفران لدخول الجنه كانت تباع وتشتري بالاموال التي كانت في ايدي الاغنياء والاقطاعيون حلفاء رجال الكنيسه,اما الانسان والمواطن العادي فقد ابعدوه عن خيري الدنيا والاخره !!لذلك انطلقت الثوره والنضهه الاوربيه علي اسس الحاديه بحته .وبدخول الاستعمار الشرق وتبديل المناهج الدراسيه كما فعل نابليون في مصر وسوريا ولبنان مثلا والانجليزفي بلاد مثل السودان والعراق والاردن دخل المثقفون في مازق تاريخي بتبنيهم العالمانيه خصوصا التيارات السياسيه اليساريه والقوميه والبعثيه اذ وجدوا انفسهم في مواجه مع تيارات الاسلام السياسي والصقوا به تهمه التخلف والتحجر والوقوف في وجهه التقدم العلمي زورا وبهتانا ؟؟ والاسلام برئ منها تماما والعكس هو الصحيح الان, وبدأت الاكتشافات العلميه في الفضاء وفي خلق الانسان وخلق الكون تتطابق مع ماجاء به القران والسنه النبويه الشريفه.
فنظريه خلق الكون (بالانفجار العظيم ) ماهي الا تاكيدا لقوله تعالي في سوره الانبياء(اولم ير الذين كفروا ان السماوات الارض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شئ حي افلا يؤمنون) والرتق في اللغه عكس الفتق بمعني ان كل هذا الكون العظيم بدا صغيرا ثم اتسع.ويؤكد العلماء بان المجرات في الكون لازالت تتسع مصداقا لقوله تعالي (والسماء بنيناها بايدي وان لموسعون).ويوضح لنا القران كيف ستكون نهايه الكون فيقول ربنا جل علاه في نهايه سوره الانبياء(يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده وعد علينا انا كنا فاعلين). وهذه من الغيبيات التي لايؤمن بها الملحدون وتؤكدها النظريات العلميه الحديثه التي بدات بمفارقه مع الدين في الغرب؟ كذلك عمليه خلق الانسان ومراحل خلقه وهي كما يؤكدها القران والسنه, بالخلق من تراب ثم يوضع فيه الماء فيصبح طينا ثم قليل من الحراره فيصبح طينا لازب وبمزيد من الحراره يصبح كالحمأ المسنون وبمزيدا من الحراره يصبح يابسا كالفخار ثم ينفخ فيه الروح فيكون انسانا في احسن تقويم. ويثبت صحه عمليه الخلق كما اخبرانا بها القران والسنه عمليه تحلل جثه الانسان بعد الموت, فاذا تركت تيبست كالفخار, ثم تعفنت فصارت كالحما المسنون ,ثم كالطين اللازب , ثم تبخر منها الماء فصارت ترابا وعظاما نخره ماعدا عظمه الذنب التي ينبت منها جسم الانسان مره ثانيه يوم البعث.
فالعلم يؤكد صحه الدين الاسلامي ,بل يؤكد صحه الامور الغيبيه التي انكرها الملحدون والعلمانيون كعمليه خلق الكون, وخلق الانسان,وبما جاء في الكتاب والسنه من مكارم الاخلاق,وحسن المعامله, وعفه اللسان وصدق المعامله, وان الاسلام هو الحل ولو كره العلمانيون.( فالجمل ماشي والكلب ينبح). والانقاذ تسير وفق منهح رباني لابديل سواه وقادره علي تصحيح نفسها ومسارها بالمنهج نفسه . والله من وراء القصد.
ودنبق
شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=6]يازول انت كوز ولا شنو ؟؟؟ عن اى نهج ربانى تتحدث ؟ نهج السرقة واكل مال اليتيم.. والله كلامك القلتو دا كلو السطر الاخير دا دمرو تدمير نهائى وبى مسحة راس كمان ..[/SIZE][/B]

        الرد
      2. 2

        اين هو المنهج الرباني في قتل اطفال المدارس و الشباب في الراس و الصدر و اكل اموال الناس و الفساد انه منهج الجبارين و المفسدين امثالكم لعنه الله علي الظالمين

        الرد
      3. 3

        العلمانية= secularism
        عالمية=international
        يبقي موضوعك حمبك يا ودنبق.. وانت ما فاهم بتقول في شنو..
        عاوزين عدل لكن ما عاوزين عمر البشير والفساد…..ورجاء لا تقل صندوق الانتخاب …
        لأننا كلنا عارفين…

        الرد
      4. 4

        ود نبق ده منو ؟؟؟

        الرد
      5. 5

        [SIZE=3][B]الانقاذ تسير وفق منهح رباني لابديل سواه??? لا تنس ان لديك رقيب عتيد وسوف تسأل عن الافك الذي تتحدث به…اي انقاذ واي منهج عنه تتحدث؟؟ انت لست مغيبا فحسب بل في غيبوبة وغفلة عن محاسبة الله عن التطبيل للباطل وتزيينه لشياطين الانس من الذين عاثوا في الارض فسادا فرملوا ويتموا واجاعوا وشردوا..
        ود نبق..من رحم اي نبقة انت خرجت نبتا شيطانيا يخرس عن قول الحق..اخشى ان يكون نبقا فارسيا من المعروض على طرقات انقاذ نأكل مما نزرع..[/[/SIZE]B]

        الرد
      6. 6

        [SIZE=4]سلاماااات ود نبق

        مبروك هذا الصعود من مقاعد المعلقين إلى الكتابة …
        وهذا ما كنت أعنيه عندما طلبت من الإدارة أن تتيح لنا الفرصة وبالفعل استجابوا جزاهم الله خيرا
        لم أرَ موضوعك إلا الآن فقد كنت خارج التغطية ” مشاغل ومرض وبُعد ”

        أما الإسلام فلا يختلف اثنان في انتصاره ولو كره كل الأعداء

        فالمستقبل لهذا الدين لأنه الدين الحق ….أما الذين يلونون كالحرباء ويفلسفون الأمور ويجعلون من بعض الأخطاء شماعة فالله يعلمهم ونعلمهم في لحن القول
        التحية لك ولكننا لن نستغني عن تعليقاتك [/SIZE]

        الرد
      7. 7

        إن أسوأ ما يجنى به الشخص على نفسه هو إظهار جهله وعلى الملأ .. فالمدعو ودنبق تشابه عليه البقر ويحاول أن يدعى الفهم بينما هو سطحى التفكير قليل الفهم جاهل بما يقول .. فالمسكين لا يعرف الفرق بين العلمانية والعولمة أى العالمانية التى أشار اليها بأنها تعنى فصل الدين عن الدولة دون أن يعى ما يقول ..

        فالعلمانية والتى هى كلمة مشتقة من العلم تعنى بإجماع كل المعاجم ودوائر المعارف فصل المؤسسات الدينية عن السلطة السياسية أى تعنى الدولة المدنية كما تعنى الإهتمام بإمور الدنيا عن طريق التجربة العلمية وعدم الركون فقط لغيبيات رجال الدين وإهتمامهم فقط بأمور الآخرة وإهمالهم فهم أمور الدنيا عن طريق العلم والتجربة ، وأيضاً تعنى عدم إجبار شخص أو جماعة على إعتناق أو تبنى معتقد دينى بالقوة.

        أما العالمانية والتى هى العولمة فإن شرح مفهومها قد يطول ولكن إختصاراً فهى تعنى جعل الشئ – أى شئ عالميّ أى دولى الأنتشار فى مداه وتطبيقه سواءً كان ديناً أو ثقافة أو علماً أو تقانة أو لغة .. الخ .. أى جعل العالم مثل القرية العالمية مع إزاحة الحواجز والأسوار لتحقيق الترابط الإقتصادى والسياسى والثقافى والعلمى الخ …

        أما قولك بأن الإنقاذ تسير وفق منهج ربانى فأرجوك أن تجيب بأمانة وصدق على أسئلة فى صدر كل إنسان بسيط يرى أفعال أسيادك الكيزان ويقارنها بالسلف الصالح أصحاب المشروع الحضارى الحقيقى .. هل الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم وخلفائه وتابعيه هل أقصوا غير المسلمين ومنعوهم الحياة وكسب الرزق ؟ ألم يعاهدوا المشركين والنصارى واليهود.. ألم يتاجروا معهم ويتبادلون المنافع معهم .. ألم يعطوهم الأمان فى أموالهم وأنفسهم ما لم يحاربوهم .. ألم يتركوهم على دينهم ومعتقداتهم ولم يجبروهم على دخول الإسلام ؟؟ وهل بإسم الإسلام والمنهج الربانى سرق الرسول وصحابته و اختلسوا أموال الدولة وحولوها الى ماليزيا ودبى وغيرها .. وهل قطعوا أرزاق الناس عبر جريمة ما يسمى بالصالح العام ؟؟
        يبدوا إنك إما مغرر بك ومخدوع ولا تعى ما تقول وإما إنك كوز وصولى تنتظر فتات ما يلقى إليك من موائد أسيادك وتخوض فيما يخوض فيه جماعتك فانتظر حساب ربك حين تلاقيه وأنت تكذب وتدافع عن الباطل بإسمه ويومها لن يحميك جهاز أمن البشير ولا دولاراتهم الموجودة فى ماليزيا.
        أنا لا أؤمن بفصل الدين عن الدولة مع مراعاة حقوق غير المسلمين لأن الإسلام دين الله الحق لا ينفصل عن السياسة ، فمقصد الدين هو سياسة أمور الناس وحفظ حقوقهم والعدل بينهم لتحقيق غاية خلق الإنسان وهى عبادة الله سبحانه وتعالى وتعمير الأرض التى هى غاية الإستخلاف .. ( ودليل أن الإسلام فيه خير كل العالم وحل مشاكله وأنه مرتبط بالسياسة ، أن ساسة أميريكا وأوروبا إتفقوا أخيراً على دراسة تطبيق صيغ التمويل الإسلامية تجنباً لتكرار الأزمة المالية العالمية التى نتجت عن صيغ التمويل الغربى .. وهذا كان قراراً إقتصادياً لكنه احتاج الى قرار سياسي فى المقام الأول لتطبيقه ) .. والذى يحفظ الحقوق ويقيم العدل بين الناس ويدير شئون الدولة السياسية والإقتصادية والدينية والثقافية والرياضية وغيرها ويطبق أحكام الله فى أرضه هو الحاكم العادل الذى يتقى ربه ، ومن هنا جاء الإرتباط الأبدى بين السياسة والدين فى الإسلام .. أما ما يفعله أسيادك الكيزان بالسياسة والدين فهذا ليس له أى علاقة بالإسلام الحق دين العدل والتقوى وليس له علاقة بالمنهج الربانى القويم الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه بعكس نهج سادتك الكيزان والذى جله باطل فوق باطل.. نعم قافلة الإسلام الحق تسير الى أن تقوم الساعة ولكن من هم الكلاب الحيقيقيون الذى ينبحون بإسم الدين بالباطل ؟!؟!

        الرد
      8. 8

        الانقاذ تسير وفق نهج اسلامي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
        هل يوجد اسلام تاني غير اسلامنا دا ونحنا ما عرفين
        والا شنو يا اخوانا
        ديل شدة ما مطبقين الاسلام بحزافيره عايزين ياخدوا ما يسمنه جبايات من ناس الدرداقات البشتغلو بضراعون
        هم فقط ينطبق عليهم قول الله تعالى ( لما تقولون ما لا تفعلون )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس