كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

علاء الزهرة في حوار من نار : ديكتاتورية كروجر اطاحت بالمريخ من الكونفدرالية


شارك الموضوع :

تركت المريخ بسبب ديكتاتورية كروجر !!
الالماني كثير الخلافات مع اللاعبين وتسبب في خروج المريخ من البطولة الافريقية
الخور سبق الهلال في مفاوضتي ولا امانع في العودة للدوري السوداني
حاوره في الدوحة : نزار عجيب – صحيفة قوون
علي الرغم من صغر سنه وهو لم يتجاوز 22 عاما الي ان كثرة الاندية التي مثلها المهاجم العراقي علاء عبدالزهرة اكسبته خبرة كبيرة حيث حط اللاعب رحاله في نادي الخور القطري بعد تجربته الناجحة مع المريخ في الموسم الماضي .. انتقال عبدالزهرة الي صفوف المريخ مع مواطنه سعد عطية كان قد واجه بعض الاعتراضات من الشارع المريخي باعتبار ان لاعبي قارة اسيا وخاصة الدول العربية منها قد لايكتب لهم النجاح في مشاركاتهم بالبطولات الافريقية لكن اللاعبين حققا النجاح وحالت بعض الظروف دون استمرارهما مع المريخ ليغادر الزهرة الي دوري النجوم القطري ويعود عطية الي بلده العراق .. الزهرة الذي مثل اندية الزوراء ومس كرمان ودهوك وشباب الاردن والمريخ واخيرا الخور القطري جلس في حوار خاص مع ( قوون ) في ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة حيث كان اللاعب قد انهي احدي الحصص التدريبية مع فريقه الملقب بالفرسان .. كان سعيدا بالحديث عن ذكرياته مع المريخ .. انتقد في حديثه المدرب الالماني كروجر وشكر مجلس ادارة النادي وجماهير الفريق والتي وصفها بانها جماهير وفية ومنحتهم الكثير من الدعم والتشجيع لتساهم في بقائهم ونجاحهم مع المريخ ..كشف عن حقيقة تلقيه عرضا من الهلال ولماذا اعتذر عنه وقرر خوض تجربة الاحتراف في الملاعب القطرية ..

كابتن علاء كيف هي تجربتك الجديدة مع الخور القطري بعد قدومك من نادي المريخ ؟
اولا اشكرك جزيلا لانني اشعر بسعادة كوني سوف اتحدث الي جماهير المريخ والسودان .. تجربتي في اعتقادي مازالت في بدايتها لكنني والحمد لله اشعر بكثير من الارتياح وانا اوجد في الدوري القطري لعبت مع الخور حتي الان اربع مباريات في تصوري قدمت فيها مستوي جيدا ساهمت في التعادل مع الوكرة وحققنا الفوز علي الخريطيات والسيلية وخسرنا بصعوبة من الغرافة .. الدوري القطري من البطولات القوية والتي يوجد فيها عدد كبير من اللاعبين المحترفين المميزين اضافة الي الملاعب والاعلام وخلافه كلها من العناصر التي يمكن ان تدعم مسيرة اي لاعب في بداية حياته ..
انت معروف بكثرة انتقالاتك .. هل سنشاهدك في فريق اخر قريبا ؟
لا .. لسة بدري .. عقدي مع الخور مازال في بداياته وبعد ذلك لكل حادث حديث .. اعتقد انني وجدت الاجواء التي تناسبني لذلك لن اقرر في الوقت الحالي الرحيل وسوف اركز للعب مع الخور لانني ارغب في الاستمرار لاكبر وقت بالدوري القطري والذي يمكنه ان يضيف لي الكثير لانني مرتاح جدا للحياة في الدوحة خاصة وانني ايضا العب الي جوار عدد من لاعبي العراق مهدي كريم وسلام شاكر في الخور وايضا يوجد نشأت اكرم ويونس محمود وقصي منير وغيرهم من اللاعبين الذين تربطنا بهم علاقات كبيرة ..
لنتحدث عن تجربتك مع المريخ .. الكثيرون كانوا متخوفين من فشلكم خاصة وان اللاعب العراقي والاسيوي يكون بعيدا عن اجواء البطولات الافريقية المشهورة بالعنف وصعوبة السفر .. كيف تصف فترتك مع المريخ ؟
عندما قدم لنا المريخ العرض كان لدينا تحدي كبير مع زميلي سعد عطية لتحقيق النجاح والاستفادة من التجربة .. نعم كانت الحياة صعبة في السودان خاصة اذا اراد اللاعب استقدام اسرته ولكن الحمد لله استفدنا كثيرا من التجربة مع المريخ وكانت بالفعل من المحطات التي لايمكن ان ننساها .. المريخ ناد كبير لديه جماهير محبة جدا للكرة وصراحة لم اشاهد في تاريخي حبا من الجماهير للاعبيها بهذه الطريقة .. مجلس الادارة وقف بجانبنا ايضا وكان دائما يعمل علي توفير الاجواء حتي نحقق النجاح ..حتي المشاركة في البطولة الافريقية انا شخصيا استفدت منها كثيرا واشكر المريخ الذي اتاح لي هذه الفرصة لان ماوجدته من صعوبة في المباريات الخارجية مع الفريق كان له الكثير لدفعي من اجل اللعب بقوة في مسيرتي الحالية او مع منتخب بلادي العراق ..
وكيف كان شعورك وانت تسهم مع المريخ للفوز بلقب الدوري بعد غياب خمس سنوات متتالية ؟
صراحة انا وعطية كنا الاكثر سعادة بهذا الفوز الكبير والذي توج ايضا ببطولة الكاس .. الاجواء كانت مثالية لتحقيق البطولة بالنسبة للاعبين وكان هنالك تحدٍ كبير وسط لاعبي المريخ للعمل من اجل تحقيق اللقب وانهاء حالة الخصام لان جماهير المريخ دعمت الفريق وكان لابد ان نرد لها الجميل ..
لكننا شعرنا بوجود خلافات بينك والمدرب كروجر في اكثر من مرة اثناء الموسم .. هل كانت موجودة ؟
صحيح .. كانت هنالك خلافات .. مشكلة المدرب كروجر انه كان يعامل اللاعبين بقسوة وهو دائما يكون صاحب الراي الاول والاخير ويفرض القرارات علي اللاعبين بشكل غريب وهو اقرب ليكون ديكتاتورا من مدرب يتعامل بلطف مع لاعبيه .. انا احد اللاعبين الذين انصدموا في المدرب الالماني واؤكد لك انني في بعض اللحظات قررت ترك الكرة بسبب كروجر لانه كان يحول بعض القضايا والخلافات في وجهات النظر الي قضايا شخصية وكثير من لاعبي المريخ غير مرتاحين للعب معه ..انا عانيت الكثير بسبب المدرب كروجر ولا اخفي عليك انني قررت الرحيل والتوقيع للخور ايضا بسبب كروجر ..
ولماذا لم توصل هذا الامر للجهاز الاداري حتي ينصفك ..؟
تحدثت مع صديق علي صالح اكثر من مرة لكنه كان يقول لي انه المدرب ويجب ان نقدر كلامه وقراراته .. كان المدرب دائما يريد ان يشركني في مراكز لاتناسبني وعندما كنت اتناقش معه حول وضعي خلف المهاجمين لم يتقبل حديثي وحول الامر الي قضية كبيرة .. علي العموم هي صفحة وانطوت واتمني للفريق والمدرب النجاح في الموسم الحالي ..مازلت حريصا علي متابعة الفريق وشاهدته في المباراة الاخيرة امام الفريق الرواندي ..
وكيف تري حظوظه في التاهل وتخطي الفريق بعد ان حقق الفوز بصعوبة في مباراة الخرطوم ؟
صحيح ان الفوز بهدفين لهدف صعبت مهمة المريخ لكن بامكان لاعبي الفريق ان يعوضوا اذا كانوا في قمة التركيز لان امكانيات لاعبي المريخ كبيرة وهنالك تدعيم حدث للفريق في الموسم الحالي .. علي المريخ ان يعمل بقوة ويكون لدي اللاعبين التصميم من اجل تخطي المعضلة وبعدها قد يتاهل الفريق ..
وهل كان كروجر السبب في الخروج من البطولة الافريقية في الموسم الماضي ..؟
المدرب كانت لديه اخطاء واضحة وكبيرة ربما في بعض المباريات ولكن في النهاية نحن ايضا كنا نتحمل جزءا من الخسائر والوداع .. اعتقد ان المدرب لم يقرأ مباراة شبيبة القبائل الثانية في الجزائر بالشكل الامثل وساهم في الخروج المبكر ..
وكيف كان تعامل لاعبي المريخ معكم وماهو رأيك في اللاعب السوداني ؟
تعامل ممتاز ..كانت هنالك علاقات جيدة بيننا قائد الفريق فيصل العجب كان هو الاقرب الينا دائما تجده قريبا ويسعي ايضا للمساهمة والمساعدة في تذليل اي مصاعب .. اللاعب السوداني يحب كرة القدم وهو لاعب موهوب لكن المشكلة في السودان ان التنظيم لايخدم اللاعب وعدم الاهتمام بالبنية الاساسية من ملاعب وتدريب اللاعبين منذ الصغر اعتقد انها ابرز عيوب الكرة السودانية واتصور انه من المحزن ان يتم ظلم اللاعب بهذه الطريقة ولابد ان يمنح الاهتمام الاكبر ويكون هنالك تعاون لتطوير الاستادات والتي لاتساعد خاصة التي توجد خارج العاصمة لاتساعد اللاعب في تقديم كل ماعنده .. انا احد اللاعبين الذين عانيت كثيرا من اللعب في كادوقلي وغيرها من الملاعب الخارجية ..
يقال انك تلقيت عرضا من نادي الهلال .. لماذا لم تنتقل اليه في الموسم الحالي ..؟
صحيح تلقيت عرضا من الهلال ولكني فكرت فيه كثيرا كنت وقتها تلقيت عرضا جادا من نادي الخور القطري وصراحة صعوبة الحياة في السودان دفعتني من اجل الالتحاق بالدوري القطري وخوض تجربة جديدة .. انا ايضا قدرت حجم الحساسية الموجودة بين ناديي الهلال والمريخ وكنت اريد ان اغادر المريخ واترك ذكريات جيدة ..
وهل يمكن ان نراك مرة اخري في الدوري السوداني ..؟
لم لا .. كنت سعيدا كما قلت لك بوجود الجميع من حولي ولكن مشكلتي كانت ان اسرتي لم تستطع ان تكون بجانبي وهذا الامر سبب لي بعض الضيق لانني كنت في حاجة الي الاستقرار العائلي ..
وكيف وجدت الاختلاف بين الدوري السوداني والقطري ..؟
هنالك اختلافات طبعا موجودة .. هنا كما تشاهد الملاعب متطورة جدا وتخدم اللاعب وتدفعه للابداع .. وقد يكون الاختلاف صراحة في الجماهير .. في الدوري السوداني نشاهد الجماهير في كل المباريات بل وحتي التدريبات ولكن للاسف في الدوري القطري لاتجد العدد الكافي وهنالك وجود قليل للجماهير في المدرجات ..
علاء نرجوا ان تحدثنا ايضا عن منتخب العراق .. لماذا تراجع في الفترة الاخيرة وسجل نتائج مخيبة في خليجي 19 بمسقط ..؟
اعتقد ان خروج العراق جاء بسبب جملة من المشاكل التي حاصرت المنتخب لعل ابرزها عدم الرضا في وجود المدرب السابق فييرا والذي كان مفروضا علي اتحاد الكرة وفي النهاية كانت التضاربات في القرارات من اهم اسباب الخروج .. اعتقد ان المنتخب العراقي يمكن ان يعود في اية لحظة لانه يملك المؤهلات وسوف تشاهدون فريقا مختلفا في كاس القارات القادمة بجنوب افريقيا بشهر يونيو القادم ان شاء الله ..
اخيرا هل من كلمة اخيرة تود ذكرها ..؟
اولا اشكرك علي اتاحة الفرصة لي واوجه رسالة شكر الي مجلس ادارة نادي المريخ وايضا جماهير النادي الوفية والتي ساندتنا كثيرا وتركت لدينا انطباعا جميلا عن السودان وشعبه الطيب الودود ..

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس