منوعات

همس وجهر … مداهمة مقر الوالي


[JUSTIFY]مجموعة كبيرة من مواطني محلية وسطية قوامها سبع عربات (صالون) وخمس عربات هايس انطلقت عشية أمس ناحية حاضرة ولاية الجزيرة واقتحمت على السيد الوالي وهو قائم يصلي الفجر في مسجد قصر الضيافة.. لم تكن هذه زيارة عادية أو مرتبًا لها.. ولكنها اقتربت كثيرًا من شكل المداهمة التي اهتزت لها جنبات القصر.. ولم تطلب هذه الجموع من الوالي سوى مطلب واحد هو إقالة معتمدهم في المدينة.. وكان الرد والاستجابة من جناب الوالي.. بأن هذا الأمر مقضي وسيتم.. ونوموا قفا!!

قرار رئاسي بتكوين لجنة كردفانية عليا أصدر المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً رقم «27» للعام 2014 قضى بتكوين اللجنة العليا لإسناد نفير نهضة شمال كردفان برئاسة المشير محمد حسن سوار الذهب وينوب عنه كل من الفريق أول عبد الماجد حامد خليل ومولانا أحمد إبراهيم الطاهر وأسندت المقررية لكل من الأستاذ بشير محمد على كرسي وعبد الله محمد بلال وعضوية آخرين من رموز وقيادات الولاية الذين عاشوا في الولاية.. اللجنة تعنى بحشد الجهد والطاقات داخل وخارج السودان لتحقيق نموذج شراكة مجتمعية في دعم مشروعات التنمية ما بين الشعبي والرسمي وعلمت «الإنتباهة» أن اللجنة ستشرع في أعمالها الأسبوع المقبل بالخرطوم.

صراع في الخفاء علمت مصادر الزاوية أن هناك صراعاً وتناقشاً في الخفاء حول منصب مدير المؤسسة المعنية بشريحة مهمة في المجتمع في أعقاب إيقافه وتعين نائبه مكلفاً بالمهام.
تجدر الإشارة إلى أن المدير الموقوف تم سجنه في قضايا شيكات مليارية مرتدة لعدد من التجار، وكان يقوم بعمليات بيع بالكسر شملت سيارات وسلعًا أخرى.

جوكم.. تاني يعاني مواطنو مدينة ربك غرب من ممارسات سالبة قام بها مواطنو دولة جنوب السودان الذين أقاموا منازل على أراضي تخص مواطنين، بجانب أنهم يقومون ببيع الخمور، الأمر الذي سبب حرجاً لأسر المنطقة.. المواطنون أوصلوا شكواهم لشرطة الولاية للتحرك والحفاظ على السلم، لكنهم لم يجدوا أية استجابة، وناشدوا مدير شرطة ولاية النيل الأبيض اللواء مدني بدوي التدخل حتى تنعم أسر المنطقة بالراحة من قلق السكان الجدد.

اتحاد الصحافيين ينذر فاطمة الصادق أصدر الاتحاد العام للصحافيين السودانيين قراراً بتوجيه إنذار للكاتبة الصحافية فاطمة الصادق حول ما صدر عنها في عمودها الصحفي بصحيفة «الأهرام اليوم» أخيراً وحمل إساءات عامة، ونصحها بضرورة توفيق أوضاعها حتى تتسنى لها الكتابة الراتبة. هذا وكانت لجنة مساءلة الصحافيين قد استدعت الكاتبة وحققت معها وأصدرت قراراً بإدانتها وإيقافها عن الكتابة لمدة شهر، وتقدمت الكاتبة باستئناف للجنة المختصة بالاستئناف بالاتحاد. ومن جهة ثانية استدعت اللجنة رئيس تحرير صحيفة «الأهرام اليوم» واستمعت لأقواله وقررت إنذاره، وطالبت بتوفيق أوضاع الكاتبة ونشر اعتذار للجمهور في مكان بارز بالصحيفة.

صدق الكضبة! زعم معارض في المدينة العريقة بأن أداء المعارضة خلال انتخابات المحامين السابقة لم يكن بالسيء، وأن الجهد المبذول لو تعزز قليلاً لتغيرت النتيجة لصالح المعارضة، ولم يكتف المعارض بذلك بل واصل حديثه قائلاً: «إن ما جرى تمرين للانتخابات العامة القادمة».

ذكرى المولد يقيم مركز الفيصل الثقافي ليلة المديح النبوي المقامة بمناسبة ذكرى المولد النبوي يوم السبت «25» يناير القادم عند السابعة مساء في قاعة المركز في الرياض شارع المشتل.

تهانئ الاستقلال بعثت مطاحن «الحمامة» للغلال تهنئة رقيقة لـ «الإنتباهة» بمناسبة عيد الاستقلال والعام الجديد سائلين الله أن يعيده على البلاد بالسلام والاستقرار.

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]