كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إصابة سودانيين برصاص مصري خلال محاولة تسلل لإسرائيل


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الاسماعيلية (مصر) (رويترز) – قالت مصادر أمنية مصرية ان مُهاجرين سودانيين أُصيبا برصاص الشرطة المصرية يوم الخميس خلال محاولتهما التسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية.

وقالت ان عايدة محمد (29 عاما) ومحمد عبد الله (43 عاما) يرقدان في حالة مستقرة في المستشفى العام بمدينة العريش القريبة من الحدود لعلاج الاولى من اصابة في البطن والثاني من اصابة في الكتف.

وقال مصدر ان الشرطة رصدتهما خلال محاولتهما اجتياز الاسلاك الشائكة المقامة على خط الحدود وطلبت منهما التوقف فرفضا “مما اضطر الجنود لاطلاق النار عليهما.”

وجرت المحاولة جنوبي معبر رفح الحدودي.

ولاقى 27 مهاجرا معظمهم أفارقة حتفهم برصاص الشرطة المصرية منذ بداية العام الجاري خلال محاولاتهم التسلل الى اسرائيل.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من اقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون للحصول على عمل في اسرائيل أو الحصول على حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والاحوال المعيشية الصعبة في مصر التي يقول نشطاء ان المهاجرين الافارقة يواجهون فيها تهميشا اقتصاديا وتمييزا.

وتقول منظمة العفو الدولية أن ألوف المهاجرين يحاولون عبور الحدود الى اسرائيل كل عام من مصر ويتزايد العدد منذ عام 2007 الذي منحت فيه اسرائيل حوالي 2000 متسلل اريتري تراخيص عمل مؤقتة.

وتدعو منظمة العفو الى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول ان اسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق عابري الحدود بطريق غير مشروع.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس