كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عودة (60 )ألف نازح لـ(أبوكرشولا) خلال أيام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف معتمد أبوكرشولا أحدث محلية بجنوب كردفان، عن ترتيبات لعودة 60 ألف أسرة نازحة خلال أيام، وبشر بإعلان أبوكرشولا منطقة خالية من التمرد قريباً، إثر تقدم الجيش في كل المحاور وحصاره التمرد في جيوب صغيرة.

وقال مسؤول العودة الطوعية في أبوكرشولا في ديسمبر الماضي، إن هناك صعوبات في تسهيل عودة 41,271 نازحاً فروا من أبوكرشولا وقراها المجاورة عقب اجتياح متمردي الجبهة الثورية للمنطقة في أبريل الماضي.

وأكد معتمد أبوكرشولا غريق كمبال، استقرار الأوضاع الأمنية بمحليته، وأفاد وكالة السودان للأبناء أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى تطلع بدورها في المنطقة.

وقال غريق، إنه تم ترتيب وتنسيق مع مفوضية العون الإنساني بمدينة الرهد لعودة النازحين إلى أبوكرشولا ومنطقة أم برمبيطة خلال هذا الأسبوع.

وتفقد المعتمد منطقة أم برمبيطة وخور الدليب والفيض أم عبدالله، وخاطب حشوداً بتلك البلدات واطلع على قضايا الأهالي.

وأبان أنه قدم تنويراً بمتطلبات المرحلة المقبلة وخطة الحكومة الولائية والمركزية تجاه إعادة إعمار منطقة أبوكرشولا ومعالجة كافة القضايا الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح كمبال أنه تم الاتفاق والترتيب مع جهات الاختصاص وشركتي “زين” و”سوداني” بإطلاق شبكة الاتصالات بالمنطقة بعد تدميرها من قبل متمردي الجبهة الثورية والحركة الشعبية، بجانب إدخال الكهرباء لمدينتي أبوكرشولا وأم برمبيطة.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس