رأي ومقالات
الهندي عزالدين: سيدي الرئيس امض بنا في ذات الاتجاه لا (يمين) ولا (يسار) هذا هو الطريق الصحيح وإن لم يعجب البعض (هنا) أو (هناك)
} هذا الحد المعقول من التفاهمات يحتاج إلى تواصل الاتصالات من طرف الرئيس “البشير”، للانتقال للمرحلة الثانية من برنامج التحول السياسي المرتقب.
} إن أعظم ما فعله الرئيس “البشير”، خلال السنوات الخمس الأخيرة من حكمه، هو هذا اللقاء الجامع لـ (كبار المؤثرين) والفاعلين في الساحة السياسية السودانية. أما الذين تغيبوا (متعمدين) من قوى (اليسار)، فإنهم خسروا عندما أرادوا إفراغ اللقاء من قيمته ومحتواه، فباءوا بخيبة عظيمة.
} أن يلتقي “البشير” و”الترابي” وجهاً لوجه، وعلى الملأ، وفي مكان (رسمي)، وليس (صيوان فرح) أو (عزاء)، فإن هذا (إعلان) كبير، لمن يعي ويفهم، أن مسلسل (القطيعة) النارية الذي أكل ما أكل من أطراف الوطن، قد انتهت حلقاته، وبدأ الترويج – الآن – لمسلسل (الحب الجديد)!!
} ما كان الشيخ “الترابي” ليأتي إلى قاعة الصداقة مصحوباً بـ (حمائم) و(صقور) حزبه، وكأنه يقول: (كلهم على قلب رجل واحد)، إلا إذا كان هناك (عهد) صارم، و(وعد) جازم، بأن الرئيس “البشير” زاهد في الاستمرار على دفة (الانفراد) و(الاحتكار) و(الوصاية).
} هناك التزام قوي بلغ “الترابي” و”الصادق” و”غازي”، وإلا لما أتوا..
} المسألة ليست (خطاباً) يتلى وينفض السامر، مفهوماً كان أم هيروغليفياً.. غامضاً. المسألة تتركز على ما (وراء)، وما (بعد) الخطاب.
} ولهذا، فإن كل وطني متجرد من أي مصلحة (خاصة)، وهمّ (ذاتي)، لا بد أن يشجع، بل ويصفق، لهذا (الإجماع الوطني) المحترم، ويدعو إلى المضي قدماً نحو غايات الوفاق المأمولة، ونهاياته السعيدة لخير البلاد، واستقرارها ونمائها ورفاهيتها.
} إذا ابتسم “الترابي” تبسمت من ورائه حركة (العدل والمساواة)، كبرى حركات التمرد في دارفور، وإذا صالح صالحت، حتى وإن تطرّفت إلى حين لإثبات أن قرارها ينبع من داخلها! وإن كنت أرى أن الأفضل لها ولدارفور وللشعب السوداني أن تتبع زعيماً سياسياً مفكراً، (لا) أن تتبع (قبيلة)، وأظن أن الدكتور “جبريل ابراهيم”، الذي التقيته قبل سنوات في “لندن”، رجل سياسي، واع، وفطن، لن يزايد من أجل مصلحة غير متوقعة لـ (فرد)، أو (جهة) أو (قبيلة).
} أما ما يتردد في مجالس الخرطوم، نقلاً عن بعض مواقع (الخراب الاليكتروني)، حول أسباب (غياب) الفريقين “بكري حسن صالح” و”عبد الرحيم محمد حسين” عن حضور حفل الخطاب، فإنها مجرد ترهات، فالفريق أول “بكري” هو النائب الأول للرئيس، وجرت عادة البرتوكول ألا يجتمع (الرئيس) و(نائبه الأول) في مكان احتشاد واحد، باستثناء اجتماع مجلس الوزراء، وحالات (نادرة) أخرى.
} أما لماذا غاب الفريق أول “عبد الرحيم” فلأنه خطاب (المؤتمر الوطني)، ووزير الدفاع ليس عضواً في المؤتمر الوطني، لا هو ولا أي (ضابط) بالقوات المسلحة السودانية، هكذا ينص قانون الجيش، ويقول الدستور.
} سيدي الرئيس.. امض بنا في ذات الاتجاه.. لا (يمين) ولا (يسار).. هذا هو الطريق الصحيح، وإن لم يعجب البعض (هنا) أو (هناك).
صحيفة المجهر السياسي
[/JUSTIFY]
حقزا البشير سيدك يديك وزارة عشان تكفل خشمك يا مطبلاتي
لا ادري هزا الاستخفاف من الكاتب رغم اننا نقراء له مرغمين لنقراء بين سطوره مازا تريد الانقاز وماهي الخطوة التالية لها والي اين هل هولاء الخمسة الكبار كماتتدعي هم اوصياء علي السودان هزه النظرة الاقصائية هي التي حفزت الهامش علي اخز حقوقه بيده واين ووزير الدفاع ليس عضوا في المؤتمر الوطني الزي يعرض ويرقص لها كل يوم واين هزه القوات المسلحة التي لها دستور يمنع الانتماء والتي صارت مسيسة كليا وليست قومية تتبع لتنظيم المؤتمر الوطني وشرد المخلصين الاوفياء الوطنين واعدم الباقي فالسودان ملك لجميع ابنائة ولهم حق عليه فازا كنت هنديا فنحن سودانين مع فايق تقديرنا لما تكتب
[FONT=Arial][CENTER][HIGHLIGHT=#00FF1C][SIZE=4]علامــات النفــاق
عن عبد الله بن عمرو قال : قال رسول اللهr :
« أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجر » ( رواه البخاري([1]) ومسلم([2]) وأبو داود([3]) والترمذي([4]) والنسائي([5]) وأحمد([6]) ).
راوي الحديث :
عبـد الله بن عمرو بن العاص القرشي السهمي أبو محمد وقيل أبو عبد الرحمن أحد السابقين المكثرين من الصحابة وأحد العبادلة الفقهاء ، وكان من العلماء العباد مات سنة 68هـ.
المفـردات :
النفاق : مخالفة الباطن للظاهر وأصله من نافقاء اليربوع وهي إحدى جحره يكتمها ويظهر غيرها.
والغدر : ترك الوفاء بما عاهد عليه.
المخاصمة : المنازعة ، أصلها من خصم الشيء أي جانبه وناحيته فكل من المتخاصمين في جهة.
الفجـور : الميل عن الحق والاحتيال في رده ، وأصله من الفجر وهو شق الشيء شقاً واسعاً. والفجور فتن في الدين.
الخيانـة : فسرت هنا بأنها التصرف في الأمانة بغير وجه شرعي كبيعها أو جحدها أو انتقاصها أو التهاون في حفظها.
المعنى الإجمالي :
النفاق داء كبير وخطر جسيم على الإسلام والمسلمين ، وهو وصف ذميم لقوم أظهروا الإسلام كيداً وخداعاً لينالوا به مصالح مادية ثم لينجوا بذلك من سيوف الإسلام.
وقد لعن الله المنافقين وذمهم وتوعدهم بأليم العذاب في الدرك الأسفل من النار.
وقد ذكر صفاتهم الذميمة في سور كثيرة من القرآن الكريم في سورة البقرة والنساء وسورة التوبة وفي سورة المجادلة والحشر وسورة المنافقين ، كل ذلك ليعرفهم المؤمنون ويحذروا شرهم وكيدهم وخبثهم.
وقد بين الرسول الكريم في هذا الحديث أربعاً من صفاتهم وعلاماتهم البارزة.
الأولى : خيانة الأمانة ، وبئست الخلق هي وما أقبح أن يثق بك إنسان ويستأمنك على ماله أو عرضه أو حق من حقوقه ، فتخونه.
إن دائرة الأمانة واسعة تشمل كل ما اؤتمن عليه الإنسان ، حتى لتشمل الدين كله.
فكل ما جاء به الأنبياء من العقائد والشرائع أمانة في أعناق العلماء إذا قصروا في تبليغها ونشرها كان ذلك منهم خيانة يستوجبون بها لعائن الله وغضبه، قال تعالى : ] إن الذي يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون [ (البقرة 159).
فعلى حملة العلم أن يبلغوا ما جاء به خاتم الأنبياء عليه وعليهم الصلاة والسلام – ، فإن ذلك أعظم الأمانات ، وكتمانه والتقاعس عنه أعظم الخيانات ، قال تعالى : ] يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون [ (الأنفال 27).
والثانية : الكذب في الحديث فإنه أساس النفاق وهو من أقبح الأخلاق ، فإن الأمم كلها تحترم الصدق وتمقت الكذب ، وتحتقر صاحبه ، فاحرص أن تكون مع الصادقين في أقوالهم وأفعالهم ، وابتعد عن الكذب والكذابين فإنه من صفات أحط البشر وهم المنافقون كما في هذا الحديث ، وانظر إليهم وقد قامت ديانتهم على الكذب وكيف فضحهم الله ، وكشف عوراتهم ، قال تعالى : ] إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك رسول الله والله يعلم إنك لرسوله والله يشهد إن المنافقين لكاذبون @ اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله إنهم ساء ما كانوا يعملون [ (المنافقون 1-2).
والثالثة : خلف الوعود أو نقض العهود والغدر ، وذلك من أشنع الأخلاق وأرذلها. وكفى به شراً أن يكون من عواقبه مرض النفاق قال تعالى : ] فأعقبهم نفاقاً في قلوبهم إلى يوم يلقونه بما أخلفوا الله ما وعدوه وبما كانوا يكذبون [ (التوبة 77).
فاحذر من الانحدار إلى هذا الخلق الحقير واحرص على الوفاء بالوعد ، واحترام العهد حتى تكون من أولي الألباب. ] الذي يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق [ (الرعد 20).
والرابعة : الفجور في المخاصمة وعدم الوقوف عند الحق وهو وزر كبير وجرم خطير ، يجر إلى مفاسد عظيمة من استباحة الأموال والأعراض ، وجحد حقوق الآخرين وإلصاق التهم الظالمة بهم ، ومحاربة الدعاة إلى الحق ، وصد الناس عن الحق والهدى والسلوك بهم في مسالك الغواية والردى ، فكم من أموال استبيحت وأعراض انتهكت ، ودماء أريقت بسبب فجور المنافقين في خصوماتهم، وكم من مريد للحق صدوه عن سلوك الصراط المستقيم واتباع الحق القويم.
ولولا الفجور في الخصومة لرأيت معظم المسلمين ملتزمين منهج الله، مقتفين سبيل المؤمنين من السلف الصالحين.[/SIZE][/HIGHLIGHT][/CENTER][/FONT]
كتبت يا هندي :
[COLOR=#0024FF]أما لماذا غاب الفريق أول “عبد الرحيم” فلأنه خطاب (المؤتمر الوطني)، ووزير الدفاع ليس عضواً في المؤتمر الوطني، لا هو ولا أي (ضابط) بالقوات المسلحة السودانية، هكذا ينص قانون الجيش، ويقول الدستور.[/COLOR]
هل أنت مقتنع بهذا الذي كتبته
دعك من القراء الذين تريد أن تمرر عليهم أفكارك بإعتبارك مفكر سوداني كما قال المصريين.
أستحلفك بإلله هل هذه هي الحقيقة ؟
هل عرف القراء لماذا تشهد الصحافة إنحطاط غير مسبوق في تاريخها ؟
لم تأتي بجديد .
[SIZE=4]ما كان الشيخ “الترابي” ليأتي إلى قاعة الصداقة مصحوباً بـ (حمائم) و(صقور) حزبه، وكأنه يقول: (كلهم على قلب رجل واحد)، إلا إذا كان هناك (عهد) صارم، و(وعد) جازم، بأن الرئيس “البشير” زاهد في الاستمرار على دفة (الانفراد) و(الاحتكار) و(الوصاية).
لماذا فهمت من هذا أن الكل يتلمظ على السلطة ؟ وكأنما المهم السلطة وليس الإصلاح ؟[/SIZE]
ههها هههههها ههههههههها
والله ضحكتني يالهندي … الله يضحكك
منقول (أما لماذا غاب الفريق أول “عبد الرحيم” فلأنه خطاب (المؤتمر الوطني)، ووزير الدفاع ليس عضواً في المؤتمر الوطني، لا هو ولا أي (ضابط) بالقوات المسلحة السودانية، هكذا ينص قانون الجيش، ويقول الدستور)
طيب عمر البشير دا كيف في الجيش .. وفي حزب المؤتمر الوطني؟؟؟؟!!!!!!
وبكري ..كحيف في الجيش .. ونائب رئيس الحركة الإسلامية؟؟؟!!!!!
أبو قنور …شيخ الطيور
ممثلي الميرغني يا جاهل دا اسمو السيد/ جعفر الصادق مساعد الرئيس
والله يا اهلنا من قبل قلنا الهندي دا زي الشفع تلقاهو بقول ل لي لي لي لي انا ما البس جلابيه وعمه واقعد قدام وااااء وااااء
كل الانقاذين بنفس عقليه الهندي لو كانو بكتبو في الصحافه لتقذم الهندي امامهم.
بالمناسبه انا ختمي وعندي رايات
“الخمسة الكبار” تعبير سياسى معمول به فى السياسة الدولي
بس عجبك
الخمسة الكبار لكبار يملكون ادوات التأثير فى السياسة داخل دولهم وعالميا
اما خمستك يا الهندى فلا يملكون لشعبهم حلولاا يملؤن بها بطونهم
فهم كبارا فى احزابهم لكنهم صغارا حتى لصغارنا
اكتب وامتدح من تشاء فان كنت تبيع صحيفتك ففكرك بائر ورأيك خائر
ومتى امتطى غازى حسب قياسك صهوة هذا الوصف
النفاق ظاهر في خدودك
للاسف الشديد هذا الطفل المدلل يجب أن يمنع من الكتابة وأن تصادر صحيفته لأن أمثال هذا الوغد الكاذب وبسببهم وصلت الصحافة للانحطاط وعدم المصداقية والمقال الذي كتبه إذا قرأه البشير لقال له أنت كاذب وأنا أستغرب يتحدث هذا الملعون بجرأه وعدم مبالاة ولا رغيب ولا حسيب يمنعه من هذا العبث .
الاخ الهندى المبادى والافكار هى التى تحكم وليس الاشخاص
وهذا هو الفشل الذى ندور فيه منذ الاستقلال
ان كانت الاحزاب لها برامج للحكم الشامل لتبدلت الشخصيات
لان الافكار تتطور وتنتقل فى الاجيال
وصل هولاء الى السلطة من قبل وسقطوا وعندما تسقط سلطة فانها تستحق السقوط
لان النجاح مانع للسقوط
ادعوا الى موسسية فى الاحزاب وطرح الافكار بدلا من تمجيد الاشخاص
انت و رئيسك و الدلاهة القلت ما مؤتمر وطني و السطلنجي الما بتلم مع الرئيس في مكان واحد و كل من فسد و نهب و بطش و طغى .. اذهبوا جميعا الى مزبلة التاريخ و انتظروا عذاب رب العالمين
“”إذا ابتسم “الترابي” تبسمت من ورائه حركة (العدل والمساواة)، كبرى حركات التمرد في دارفور، وإذا صالح صالحت””
اذا صح الكلام ده
اذا الترابي خائن للوطن و الدين
وجب محاكمته و اعتقد لو ثبتت التهمه ف لاشك
قطع الرقبه اقل جزاء
و اذا صحت التهمه فاذا هو الشيطان الاكبر
من اخطر ما تمارسه حكومة المؤتمر الوطنى (فتن المسلمين عن ديهم) وذلك بتكليفهم ما لا يطيقون وفرض الرسوم الماليه على كاهل المواطن السودانى والاجرام باسم الدين وكل ذلك والصحافه الباهته لاتعى ولاتنظر
و الله انامستغرب جدا و ما عارف لماذا يسمحوا لأشخاص أمثال الهندي عز الدين و اسحاق فضل الله لانهم يكتبون في مواضيع تمجد المؤتمر الوطني و لا يكتبون عن الفساد المالي و الاخلاقي الذي يعاني منه السودان و اهل السودان
الهندي عزالدين عمرو اديب السودان اما شبعت ايها الرخيص كفاك نفاقا لعنه الله تغشاك والله ماكرهت عمر البشير وزبانيته كما كرهتك وما تمنيت محاسبتهم قبل محاسبتك ايها الطبال الجشع اسال نفسك وانت ترمي بالاتهامات جزافا اكل من هو ضد الموتمر الوطني من مناضلي الكيبورد ؟ وماذا عن اللذين لا معرفه لهم بهذا الكيبورد ماهو تعريفك او وصفك لهم ياطويل اللسان ياعديم الاحسان ايها التاجر الجشع فلا احسبك الا تاجرا تتاجر بقضايا الشعب المغلوب علي امره وتملاء الجيوب والله عندما اقرأ لك او حتي عندما اري وجهك الملمع بالدهون والاصباغ اشعر بالغثيان ولو خيرت لتمنيت رؤيه رئيسك التعيس وسماع حديثه الملتوي الأجوف وبعض من الرقاصات علي ان اقرأ لك او أري اللؤم مجسدا في صورتك القبيحة
ههها هههههها ههههههههها
والله ضحكتني يالهندي … الله يضحكك
منقول (أما لماذا غاب الفريق أول “عبد الرحيم” فلأنه خطاب (المؤتمر الوطني)، ووزير الدفاع ليس عضواً في المؤتمر الوطني، لا هو ولا أي (ضابط) بالقوات المسلحة السودانية، هكذا ينص قانون الجيش، ويقول الدستور)
طيب عمر البشير دا كيف في الجيش .. وفي حزب المؤتمر الوطني؟؟؟؟!!!!!!
وبكري ..كحيف في الجيش .. ونائب رئيس الحركة الإسلامية؟؟؟!!!!!
أبو قنور …شيخ الطيور
بالله ده صحفى………………بالله ده صحفى………………بالله ده صحفى………………………
بالله ده صحفى………………بالله ده صحفى………………بالله ده صحفى………………………
بالله ده صحفى………………بالله ده صحفى………………بالله ده صحفى
:lool: :rolleyes:
نطلب من السيد الرئيس أن يتم تعيين السيد الهندي عز الدين رئيس وزراء للسودان “طالما أنه بهذه العبقرية الفذة والمعرفة والحلول لكل مشاكل السودان أو على الأقل تعيينه مستشار لكم سيدي الرئيس ويبدو أن لديه عصا موسى لحل كل مشاكل السودان المستعصية ” وقد يكون ذلك – ويضع سره في أضعف خلقه “نأمل إعطاؤه الفرصة وقد يكون بيده الحل ” عبقري زمانه … ” وعلى جماهير الشعب الوفية الخروج في مظاهرات في كل المدن والقري والبوادي والفرقان لمطالبة السيد الرئيس بتعيين الهندي عز الدين رئيسا للوزراء أو مستشارا له وبشكل فوري وعاجل “
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا انت كنت وين لمن الناس بتعلق علي خطاب الرئس
سبحان الله كل يوم يتبين انك صحفي من خشب
كلا أيها الدعي الجهلول .. لا نربد مزيدا من فهلوانيات الانقاذ التي كلما ادلهمت في وجهها الدوامات خاطبتنا بالدعوة للحوار لتكريس واقع سئمه السودانيون كما سئموا نفاقك وكذب رئيسك. فاين وعد الرئيس ببسط الحريات؟ اين هي وعوده بمحاربة الفساد؟ اين هي وعوده باجتثاث التمكين و كوزنة الدولة وتسييس الخدمة المدنية والنظامية؟ اين هي مخرجات الحوارات السابقة مع الامة والاتحادي في جيبوتي والقاهرة وابوجا وكنانه وغيرها؟ لا نريد حوارا من اجل الحوار فالاقتصاد منهار وكذلك التعليم والصحة والاخلاق والاطباء يهربون وكذلك الخبراء والمهندسون واساتذة الجامعات. لا يهمهم الي اين بل من هذا البلد هم هاربون. اذا كانت الحكومة صادقة حقا فليكن حوارا تحت الاضواء الكاشفة بلا دهاليز ولا غيهبة وفي ظل حريات تامة لا يحرسها جلاوزة الامن وانما يحرسها هذا الشعب ولتكن الجلسات منقولة على الهواء مباشرة كما حدث في جنوب افريقيا ليعرف هذا الشعب من هم الذين يعوقون المسيرة ويقولون لهذا الشعب ما لا يفعلون ويظهرون غير ما يبطنون ثم يرمون باللائمة على الاستهداف العالمي و الطابور الخامس والاستكبار، وهم أس البلاء. فلصوص الاقطان والاوقاف وغيرهم لم يتسنموا منصات السرقة والنهب بأمر الشيطان الاكبر وانما بأمر الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني الذي يتبرعون له بما يسرقون على ذمة اللص الماعلماني محي الدين عثمان الذي اعترف بذلك في 16/9/2013م امام القاضي. مرة اخرى فليكن حوار شفيفا تحت الاضواء الكاشفة على بسط من الحرية لا يحدها الا القانون .. والا فلتسدروا في غيكم لتبقى الانقاذ ويذهب السودان؟
أنت يا هنيدى عزالدين هريدى السيسى باشا يا عديم الوطنية شخص سطحى جداً ولا تفقه شيئاً فى السياسة .. يمكن لأى شخص معارض أن يلبى دعوة الحكومة للقاء أو حوار ولكن يبقى المهم ما هو المضمون وما هى الثمرة وهل اتفقوا أم زادت الشقة بينهم ؟.. فحضور الترابى وغازى لا يعنى وضع يدهم فى يد المؤتمر الوطنى ولا يعنى تخليهم عن معارضته .. .. بل وضح للجميع خيبة الأمل التى أصيب بها كل من حضر خطاب البشير بمن فيهم الترابى وغازى لخلوه من أى فائدة أو جديد ويكفيك تصريحات الترابى وغازى بعد الخطاب ومهاجمتهم له.
فيا هنيدى عزالدين هريدى السيسى احسن تخليك فى الشغل البتعرفو وبتفهمو كويس أمشى طبل واتع……. لأسيادك المصريين ديل وخليهم يشوفوا ليك رقاصة تحوم معاك فى شارع الهرم وتروقك شوية .
[SIZE=5]انا كرهتك يا الهندي[/SIZE]