كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أربعة وسائل كفيلة بالقضاء على رائحة الفم الكريهة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] ينظر إلى عدد من العوامل باعتبارها المسبب لرائحة الفم الكريهة المحرجة، وتعرف أيضا بـ”ببخر الفم” halitosis التي يعاني منها أكثر من 80 مليون شخص.

وتتسبب أنواع محددة من الأكل، والفم الجاف، وإهمال رعاية الأسنان، والتدخين، بجانب تناول بعض الأدوية وحالات مرضية محددة، في الرائحة غير المستحبة، تحديدا تلك المزمنة، التي لا يجدي معها المواظبة على غسل الأسنان بالفرشاة وتنظيفها بخيوط مخصصة أو استخدام الغسول المتكرر للفم.

ويقول د. أنطوني يون، طيب أسنان مختص بجراحة التجميل، إن الأشخاص من لا تنطبق عليهم أي من تلك العوامل، ولكن يعانون من رائحة الفم المزعجة، مسببها بكتيريا تتواجد في مؤخرة اللسان، تفرز مادة يطلق عليها “مركبات الكبريت المتطايرة” volatile sulfur compounds ,وله رائحة كرائحة البيض الفاسدة.

ونظرا لوجود تلك البكتيريا في مؤخرة اللسان بمكان يصعب الوصول إليه بفرشاة الأسنان، ينصح الأطباء بأربعة وسائل بسيطة وناجحة في معالجة الرائحة المحرجة.

استخدام محاليل غسل الفم التي يدخل ثاني أكسيد الكلور في تركيبها وإخراج اللسان أثناء الغسيل، فقد أظهرت دراسات بأن المادة فعالة للغاية في تحييد رائجة مركبات الكبريت المتطايرة التي تسببها البكتيريا
غسل الفم اللسان باستخدام أدوات طبية مخصصة لكشط وتنظيف اللسان بحركة من الخلف إلى الأمام، ويمكن استخدام يد لإخراج اللسان والأخرى للتنظيف، فكلما ذهبت أبعد في تنظيف مؤخرة اللسان، يتم القضاء على مراتع تكاثر تلك البكتيريا
المواظبة على غسل الأسنان بالفرشاة وتنظيفها بخيوط طبية مخصصة تعرف بـ”floss.

أنظر في امكانية استخدام غسول ثاني أكسيد الكلور لأكثر من مرة مع مراعاة شروط الاستخدام المحددة.

وقبل أن تبدأ في أي من هذه الإجراءات، عليك بمراجعة طبيب أسنان فربما الرائحة الكريهة مردها حالة مرضية، وإن لم يكن، فهذه التعليمات البسيطة كفيلة بتجنيب الإحراج الناجم عن “بخر الفم.”

جريدة البشاير
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        معلومة ليست بالجديدة والدليل ان السودانيون والهود تقريبا لشعبين الوحيدين الذان يقومان بتنظيف سطج وموخرة اللسان بالفرشاة بل الهنود لديهم اداوت خاصة بها كقشارة البطاطس والكوسة

        الرد
      2. 2

        الي كل من يعاني من هزه المشكله الحل بسيط جدآ ٠ أغلي كمية من القرنفل و القرفة و صفي هزا المحلول (بني غامض ) وبعد زلك قم بقسل الفم مرتان في اليوم حاول أن يصل المحلول الي آخر اللسان والله خلال يومين ستشفا و للابد بأزن الله

        الرد
      3. 3

        الي كل من يعاني من تلك المشكلة
        عليك بقليل من ملح الطعام في ماء دافيء وعمل مضمضه مرتين في اليوم علي أن لايكون الملح كثيرا حتي لايؤثر علي اللثة .
        علما بأن المولي عز وجل جعل بلطفه مياه البحار والمحيطات مالحة ولولا ذلك لهلك الناس من الروائح الكريهة التي تنجم عن بلايين الاسماك النافقة .
        والله تعالي أعلم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس