كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الرئيس الاوكراني المعزول يظهر في مؤتمر صحفي بمدينة روسية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ظهر الرئيس الاوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش لأول مرة منذ عزله في مؤتمر صحفي في مدينة روسية الجمعة وقال انه لن يتخلى عن النضال من أجل مستقبل بلاده.

وظهر يانوكوفيتش مرتديا حلة داكنة وربطة عنق في مدينة روستوف اون دون وقال للصحفيين ان قوات فاشية هي التي اجبرته على الخروج من السلطة وألقى بالمسؤولية عن الازمة الراهنة في بلاده على الغرب لتبنيه محتجين يسعون للاطاحة به.
وذكر أن الفوضى وغياب القانون حدثا عقب توقيع اتفاق مع معارضيه يوم الجمعة الماضي وهو الاتفاق الذي توسط فيه الاتحاد الاوروبي لانهاء الأزمة المستمرة منذ ثلاثة أشهر. وفر من كييف في وقت لاحق من نفس اليوم.

ومن جهة أخرى، اصدرت الحكومة السويسرية الجمعة أمرا بتجميد ودائع عشرين مسؤولا اوكرانيا معظمهم من الوزراء في الحكومة السابقة بما في ذلك ودائع الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش وابنه الكسندر اللذين اطلقت السلطات القضائية تحقيقا ضدهما بتهمة تبييض اموال.

ويملك الكسندر يانوكوفيتش الذي تقدر ثروته باكثر من 500 مليون دولار، في جنيف شركة وساطة تحمل اسم ماكو تريدينغ متخصصة ببيع الفحم الاوكراني.

من جهة اخرى، قالت وزارة العدل في كانتون جنيف ان المدعي الاول ايف بيرتوسا والكتيبة المالية للشرطة القضائية قاما بعملية تفتيش في شركة اوكرانية يملكها الكسندر يانوكوفيتش الخميس 27 شباط/ فبراير.

القدس العربي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس