عبدالعزيز المازري

أي حال من الأحوال هذا يا هلال


[ALIGN=CENTER]أي حال من الأحوال هذا يا هلال![/ALIGN] *قبل أن ندلف للحال نمهر ماتم في آمر أحوال تسجيلات الهلال وقيام التنظيمات كمدخل مفرح قبل أن نستعرض مجريات الأحداث الملتهبة .
* ونقول بات أمر التسجيلات في الهلال يسير بإستراتيجية أرضت طموح الكثير وخاصة أن هذه المرة ظهرت ولم تتبعها مجاملة علي حسب احتياج الفريق في ظل رؤية فنية كما حدث في حالة خالد جوليت أو رؤية خاصة بسلوك اللاعب وعدم استفادة الفريق منه كما في حالة كرنقو.
*مجلس الإدارة الهلالي في موقف لا يحسد عليه في ظل محدودية العدد المفروض من الاتحاد والمحدد بسبعة لاعبين لا يمكن تجاوزهم .
*وهذا الوضع يتيح لبعض اللاعبين الفرصة لمتابعة نشاطهم مع الفريق وربما هي الفرصة الأخيرة لهم حتى التسجيلات التكميلية لإثبات وجودهم أو المغادرة وفق رؤية فنية حكيمة من الجهاز الفني للفريق بعد أن يتعرف عليهم .
* وعن ما تردد بدأت ملامح مفاجأة الأرباب في الظهور فما شاهدناه في السيرة الذاتية والشريط المتابع للاعب البرازيلي (دي سوزا ) القادم يوضح مدي المكسب الكبير الذي سيجنيه الهلال إن ربح الاتفاق مع هذا اللاعب.
* أما بخصوص ملامح صفقة الهلال مع لاعب شبيبة القبائل (ديمبا) وما تبعها من تصريحات للاعب بتفضيله اللعب في الدوري الجزائري ومنه للأوربي.
*نقول أنها طموحات يملكها كل لاعب ولكن ما يؤخذ علي الإدارة الهلالية وعلي اللاعب المغالاة في رفع سعر اللاعب إلي 600 الف كما تابعناه عبر الصحف وجاء علي لسان وكيل اللاعب الجزائري في صحيفة قوون .
*وهذا يعني أن تسجيلات الهلال قفزت لسقف كبير جدا ما يعني أن الطموح توسع للإدارة الهلالية لوضع هدف كأس الأندية الأبطال كغاية يسعي لتحقيقها الهلال.
* ثلاثة محترفين تأكد تعاقد الهلال معهم( امولادي وديمبا وسوزا) بالإضافة للطاقم البرازيلي بقيادة( دي سانتوس) كمدير فني للفريق.
* طموح كبير وتفاؤل يراود الأهلة بهذه التعاقدات التي نعول عليها الكثير .
* ما أحلي الرجوع للخبراء في امر التعاقدات والصفقات …. فهل تم هذا !!!
*تبع كل هذا الحراك في الساحة الهلالية تحركات وتنظيمات خارجية هلالية في وجود شخصيات تدعو لتصحيح مسار الهلال .
*سريعا ظهر كل هذا بعد أن خرج الهلال من كل البطولات في العام 2008 ولم يجني إلا كأس بطولة وليدة العام وهي الدورة التنشيطية لاتحاد الخرطوم.
*اجمع كل الخبراء والنقاد علي أن ما حدث للفريق في الفترة الماضية مرده للضعف الإداري ساهم في ذلك ضعف الجهاز الفني بعد ذهاب ريكاردو.
*هذا الترنح في مستوي الهلال صعودا وهبوطا لا تفسير له إلا وجود خلل كبير ينبغي الوقوف عليه.
*فمن ناحية المجلس الهلالي وضرورة المناداة بالوقوف معه ودعمه لتسيير النشاط مع التزام المجلس بالاستعانة بالكوادر الهلالية القادرة علي العطاء مكان تلك التي تقبع في المجلس الهلالي الحالي دون حراك.
*وظهور تنظيم لتصحيح مسار الهلال في هذه الفترة ظاهرة صحية من شانها أن تقوي المجلس والسعي لتوفير مناخ ديمقراطي معافى لمصلحة البدر إن كان هدف التنظيم فعلا الهلال ومصلحته وليس المعارضة من اجل المعارضة أو زج الهلال في جو أخر يدعو للفرقة والشتات ولجو السلطة للتعيين.
*لسنا بصدد التحدث عم تنظيم يدعو لإزالة هذا المجلس فورا دون دعوة لتكوين مجلس أمناء للهلال كما جاء في حديث ابن الهلال الدكتور علي قاقارين.
*ما قاله الدكتور درس كبير بإبتعاده عن كل التنظيمات وتفضيله أن يتم كل ذلك داخل البيت الهلالي ودعوته لتكوين مجلس للأمناء من شأنه التفا كر والتعاضد والمشورة لتوحيد الأهلة .
*نحن مع المعارضة التي تعضد والتي تظهر أعمالها للهلال قبل أحاديثها التي تطلق!!!
*مخرج الهلال ليس في صنع تنظيمات وتكتلات من شأنها أن تفرق أبناء الهلال تتبع جماعات وان يتبع كل فرد الأفراد دون النظر لمصلحة الهلال.
*البيت الهلالي بيت وحدة ومشورة فلماذا نقتل هذا الإرث.
*البيت الهلالي ماعون شامل زاخر بالعطاء دون انتماء إلا للبدر فلماذا نريد أن نتبع تنظيما يتبع لجهة معينة أو ندعو لتدخل السلطة في حكم الهلال ونفقد قيم وموروثات حافظنا عليها ردحا من الزمان.
*إتباع مبدأ الحوار داخل البيت الهلالي هو المحرج والتفاف أهل البدر حوله غاية وطموح ينشده الجميع.
*هذه الأزمة إن لم يتم تداركها سيتضرر منها الهلال كثيرا.
*وقفة رموز وأقطاب الهلال وظهورهم دعوة طالبنا بها كثيرا ولكن جاءت خلاف ما نود.
*هل الظهور بتنظيمات أمر يدعو للوحدة أم الالتفاف حول البدر والمقارعة والنصح هو ما ننشد.
*هل رحيل المجلس الهلالي الحالي هو الحل للهروب من المشاكل التي تعانيها الإدارة آم تقديم النصح في قالب الدعم.
*بأي حال من الأحوال هذه المرحلة تتطلب الدعوة لتكوين مجلس أمناء أو الدعوة لانعقاد جمعية عمومية للهلال ومن ثم وضع النقاط فوق الحروف.
* عافية الهلال في ابنائه وليس في قرارات فوقيه تطيح بمجلس ديمقراطي منتخب .
متفرقات

* ظهر تنظيم تصحيح المسار وابرز الشخصيات انضمت له ولكنه وضع مليون علامة استفهام؟؟؟ وغيرها من علامات التعجب والاستغراب !!!!!! أين كان هؤلاء وحال الهلال وصل لهذا الحال!!!
* رئيس الهلال يسعي جاهدا لإسعاد جماهير البدر عبر اكبر الصفقات ويلاقي الصفعات … ألا يشكر علي ما قدم أو يدعم .
* سريعا كان الأمين العام عماد الطيب يرضي طموحات جميع الأهلة ونال الإشادة إبان مشكلة الهلال مع الاتحاد في التجنيس ومباراة النيل وسرعان ما عاد كأن لم يكن محلك سر لا يغني عن جوع .
*الخبرات الإدارية الضعيفة التي استعان بها رئيس المجلس الهلالي هي ما أضعفت المجلس … وسرعان ما ظهر الضعف واضحا في تقديم الاستقالات بدواعي الدفاع عن رئيس الهلال.
*عمليات التنافس في كسب اللاعبين المحليين بين الندين أمر محمود وما يؤخذ عليها أنها امتدت خارج أسوار الوطن . وما حدث من إفشال لصفقة ( واترغو) اثر مكالمة تلفونية انطلقت من الخرطوم لا يمت للتنافس الرياضي بأي علاقة
* لاعب المريخ المرتقب تسجيله في الخانات السنية فرانسيس لاعب لا تشمله هذه المرحلة السنية فكيف للمريخ ان يسجله فيها في ظل وجود مستندات طرف الجامعه التي يدرس فيها . مطب كبير لا يمكن تجاوزه يا اتحاد عبر قوانين أو لوائح تفسر علي حسب الأهواء.. فكيف الخلاص .!!!
* كنت أظن أن المغادرين لكشف الهلال خلاف من شطبوا …. فلم تصدق التكهنات .
* عودة (قودوين) في هذا التوقيت للهلال لا تخدم الهلال ولا تضمن نجاح اللاعب … وقدومه في التكميلية بعد انتهاء عقده مع الأهلي علي حسب الاحتياج بعد مشاهدة المحترفين والحكم عليهم مطلب عقلاني تمليه مصلحة الهلال.
*هزيمة المريخ بالسبعة أوضحت كيف سيطر المريخ علي البطولات المحلية ولم يفلح خارجيا .
*مازدا أقيل من المريخ بقرار سريع فمتى تتحرك الوطنية في اتحاد شداد أو في مازدا نفسه ليترك المنتخب .
* هلال 2009 يبشر بهلال غير .
*نبارك لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها العام الهجري الجديد … اللهم اجعله عام خير وهناء وانصر فيه جميع المسلمين وارفع عنهم البلاء والمحن والحروب
*ولقبيلة الرياضيين وللأهلة أطيب الأمنيات والدعوات بتحقيق ما تتمني .

حكاية

حكاية استخدام السلطات في الحصول علي الغايات الغير مشروعة وغير متاحة عن طريق المسلك أو المسار الغير سوي … هل هي رواية قوة وقصة تحكي عن تدني المستوي الأخلاقي قي كثير من المؤسسات. هل تنتهي هذه الحكاية بنهاية ثورة تصحيحية شخصية ووقفة الكل مع نفسه لزوال مثل هذه الظواهر آم تظل هكذا حكاية ورواية ليس لها نهاية !!!.

العمود الحر
عبدالعزيز المازري
algnawia@yahoo.com