كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حملة لمناهضة الغناء الهابط ومجلس المهن الموسيقية يهدد بملاحقة المخالفين بالشرطة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]هدد مجلس المهن الموسيقية والمسرحية بتصعيد حملته للقضاء على الغناء الهابط بملاحقة المخالفين عبر شرطة أمن المجتمع، ولفت انتباه القنوات الفضائية والإذاعات والصالات والمسارح بعدم التعامل مع المطربين الذين لا يملكون الرخصة الفنية. وأصدر قائمة بأسماء الحائزين على ترخيص منه بلغ عددهم (4500) موسيقي من عازفين ومطربين فرادى وجماعات ومنشدين، بجانب (800) مسرحي من مختلف التخصصات.
وكشف المجلس في بيان تحصلت (المجهر) على نسخه منه، عن تنسيق بينه وشرطة أمن المجتمع، والأجهزة الشرطية والأمنية المختلفة، لرصد المخالفين وتقديمهم للقضاء.
وقال المجلس إنه سيفعّل جميع لجانه لتنظيم وترقية المهنة على حسب المتاح له من موارد مالية وبشرية. وأشار إلى إجراء فحص أداء وإنتاج الذين تقدموا باستئنافات للمجلس من المغنين وإجراء برامج تدريبية، بجانب التحقيق في شكاوى المواطنين المقدمة ضد بعض المغنين والمسرحيين من حملة التراخيص المخالفين للسلوك القويم، المنافي لأخلاقيات المهنة الذين يرددون الغناء (الركيك) المبتذل وإصدار القرارات المناسبة ضدهم.
ودعا المجلس إلى ضرورة وقوف المجتمع السوداني بأكمله بالتوجيه والنصح والإرشاد. ويذكر أنه سبق تقديم (13) فناناً للقضاء تمت محاكمتهم.

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس