كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توجيه تهمة القتل العمد لمخمور قتل نديمه



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]وجهت محكمة جنايات الحاج يوسف برئاسة القاضي عباس محمد خليفة أمس تهمة القتل العمد لمخمور قتل نديمه طعناً بسكين لخلاف نشب بينهما حول «كأس خمر» بمطنقة التعويضات بشرق النيل.

وقالت المحكمة في حيثيات توجيه الاتهام إن المتهم قام بقتل المجني عليه بفعله الذي قصد منه إزهاق روحه، وذلك باستخدامه آلة قاتلة واختيار منطقة حساسة من جسده، وإن الموت كان نتيجة راجحة لفعله، وحررت له ورقة الاتهام بمخالفة المادة (130) من القانون الجنائي القتل العمد.

وكشفت التحريات أمام المحكمة بأنها تلقت بلاغاً من مستشفى البان جديد بشرق النيل بوفاة المجني عليه الذي جاء مطعوناً بسكين في بطنه، ونقلت الجثة إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة بأمر تشريح صادر من النيابة. وجاء قرار الطبيب المشرح بأن الوفاة نتجت عن التسمم الدموي وجرح طعني نافذ في الأمعاء الدقيقة بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه السكين.

وعقب ذلك تم توقيف المتهم على ذمة التحقيق واتهمته النيابة بالقتل العمد وأحيل إلى المحكمة بعد أن عدلت مادة الاتهام من الأذى الجسيم إلى القتل العمد، حيث أفادت التحريات بأن المجني عليه وجد مطعوناً بعد تلقي بلاغ وتم إسعافه إلى المستشفى وتوفي بها بعد مرور (6) أيام من الحادث.

وقال المتهم خلال استجوابه بواسطة المحكمة، إنهما توجها إلى منزل خمارة لاحتساء الخمر وأثناء خروجهما طلب المجني عليه من المتهم شراء مزيد من الخمر ورفض وحدثت بينهما مشاجرة، وكشف المتهم بأن المجني عليه قام بضربه بعكاز في رأسه وأنه تعارك معه وكانت بحوزته سكين، مشيراً إلى أنه أخذها منه وسدد له طعنة في بطنه. وتم إبلاغ الشرطة التي أسرعت لمكان الحادث وقامت بالإجراءات القانونية اللازمة.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس