كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

محكمة بحرينية تصادق على حكم بسجن طبيب لمدّة سنة بتهمة إهانة الملك



شارك الموضوع :
صادقت المحكمة الكبرى في البحرين، الاسبوع الماضي ، على حكم بسجن الطبيب سعيد السماهيجي، لمدة عام بتهمة إهانة ملك البلاد.
وقال موقع الوسط أون لاين إن الطبيب السماهيجي كان ألقى كلمة في أحد التجمّعات العامة، اعتُبِر ما جاء فيها إهانة لملك البحرين.
وكانت محكمة أول درجة، أدانت السماهيجي بتهمة إهانة الملك.
إلى ذلك، أفرجت السلطات البحرينية، أمس الخميس، عن عضو شورى جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة عبد الجبار الدرازي، والمنشد محمد جابر، والشاعر محمد اليوسف، الذين أوقفوا في شباط/فبراير الفائت على خلفية مشاركتهم بمظاهرة في الذكرى الثالثة لاحتجاجات العام 2011.
وذكرت صحيفة الوسط أونلاين البحرينية أن السلطات الأمنية أخلت أمس سبيل الدرازي وجابر واليوسف.
وكان جرى استدعاء الثلاثة في 16 شباط/فبراير الفائت من قبل مركز شرطة البديع، لعرضهم في اليوم التالي على النيابة العامة، وذلك على خلفية مشاركتهم في مظاهرة الجمعيات المعارضة التي نظمت في 15 شباط/فبراير بمناسبة الذكرى الثالثة لاحتجاجات العام 2011.
وفي السياق، قال شهود عيان إن السلطات البحرينية نشرت تعزيزات امنية في الشوارع الرئيسية المؤدية الى حلبة البحرين الدولية جنوب البلاد والتي تستضيف سباق الفورمولا واحد اعتبارا من الجمعة.
من جهتها، دعت المعارضة الشيعية انصارها للتظاهر لاسماع صوتها للعالم دون ان تعارض اقامة السباق في المملكة.وذكر الشهود ان السلطات البحرينية نشرت عدة نقاط تفتيش في الطرق المؤدية الى الحلبة البعيدة نسبيا عن مناطق المواجهات التقليدية بين الشرطة والمحتجين.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية اعلنت عن اتخاذ كافة الإجراءات والخطط اللازمة لإنجاح استضافة مملكة البحرين سباق الفورمولا واحد.
يأتي ذلك فيما دعت جمعية الوفاق، اكبر فصيل شيعي معارض في البحرين، انصارها الى التظاهر يوم الجمعة، عشية استضافة البحرين لسباق الفورمولا واحد.
وقال امين عام جمعية الوفاق علي سلمان في تجمع للمعارضة مساء الجمعة الماضي: أدعو أبناء الشعب الكريم إلى استثمار وجود الإعلاميين لحضور سباق الفورمولا ووجود البحرين تحت دائرة الضوء إلى التواجد الكثيف في الفعاليات السلمية، وبالخصوص مسيرة الجمعة.
ودعا سلمان انصاره الى اسماع العالم صوت المعارضة وإيصال مطالبها، وما نعاني من ظلم واضطهاد في وطننا.
وكان ائتلاف 14 شباط/فبراير المعارض والمحظور دعا انصاره الى التظاهر باتجاه ضاحية السيف احد الأحياء الراقية بالقرب من المنامة.
وافاد شهود عيان ان محتجين قطعوا في وقت مبكر من صباح الخميس الماضي بعض الشوارع جزئيا عند مداخل عدد من القرى الشيعية، احتجاجا على استضافة البحرين لسباق الفورمولا.
وشهدت المملكة الخليجية تصاعدا للاحتجاجات تزامنا مع إقامة سباقات الفورمولا واحد، وذلك منذ قمع حركة الاحتجاجات التي قادتها الاغلبية الشيعية في 14 شباط/فبراير 2011، كما عمد محتجون لقطع بعض الشوارع جزئيا بحرق الإطارات.

القدس العربي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس