كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشروع في بدء تنفيذ مشروع تطويرالديم خلال الأيام المقبلة



شارك الموضوع :
قال الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أن الأيام المقبلة ستشهد خطوات عملية للبدء في تنفيذ مشروع تطوير منطقة الديم بالخرطوم ، وأشار الى التوصل لإتفاق بين عدد من الأطراف المعنية المتمثلة في مجموعة من الأسر المستهدفة من سكان المنطقة (6 أسر ) والبنوك الممولة (الإدخار ، النيل ، البنك العقاري)علي رؤية مشتركة للشروع في تنفيذ المشروع .

وأوضح (لسونا ) أن الرؤية ارتكزت علي إتفاق لتمويل المشروع من قبل البنوك مقابل تنازل الأسر المستفيدة عن الامتلاك الكلي لقطع الأراضي التي بحوزتهم لصالح المشروع الذي يصبحون شركاء في ارضه ومبانيه ، مبينا انه سيتم تنفيذ بناء رأسي متعدد الطوابق يشتمل علي (5) طوابق بكل مبنى او عمارة في موقع المنزل الحالي , وأن صاحب المنزل سيمنح شقتين إحدهما للسكن والاخرى للإيجار كمصدر دخل إضافي لأسرته فيما سيتم بيع الثلاثة طوابق المتبقية لمقابلة تكلفة التمويل .

وأعرب د. غلام الدين عن تفاؤله ببداية المشروع ، وتوقع أن تنضم بقية الأسر المستهدفة للمشروع للمكاسب التي سيحققها ، وللإضافات الكبيرة التي سيحدثها عمرانياً وجمالياً للعاصمة الخرطوم التي تعتبر مشروع الديم نموذجاً لتطوير البناء بكل الأحياء القديمة ، وأكد د.غلام ان مشروع تطوير الديم يحظى برعاية كريمة من قبل حكومة ولاية الخرطوم برئاسة السيد الوالي والصندوق القومي للإسكان والتعمير ويقوم صندوق الإسكان بالولاية بالتنفيذ ، وحيا في هذا الصدد جهود دكتور مندور المهدي نائب الدائرة في المجلس الوطني لتبنيه ومبادرته بدعم انفاذ المشروع.

الخرطوم 11-4-2014م م (سونا)

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        مقابل تنازل الاسر عن الامتلاك الكلي ……. انتو مفتكرين نحن الديامة وهم وله وهم اصحوا …. شيخ شعراء السودان من الديم والله نحن بنشعر بي السعادة بشكل بيوتنا الحالي انصبوافي اي مكان الا. الديم

        الرد
      2. 2

        شقتين لصاحب الارض وثلاثة طوابق للبنوك الممولة للمشروع .
        كم هو عدد الشقق بكل طابق ؟
        عندما يتم بيع ثلاثة طوابق من المبنى كم هو عدد الشقق المباعة ؟ وكيف يكون صاحب الارض شريك فى الارض والمبانى بعد بيعها للاخرين ؟

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]اخدتو الاذن من الحبش اول . لانو دي بلدهم:lool: :lool: :lool: [/SIZE]

        الرد
      4. 4

        يا ناس فيدو و إستفدو.. عاوزين تقعدو لمتين فى بويت الجالوس دى…

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5]قبل ان نغترب ونترك الوطن كنا نتلاقى كثيرا اواخر الاسبوع وتضمنا جلسات انس وسمر وبالطبع كسودانين كنا نخوض في امور السياسة كثيرا ، وفي احدى الليالي كان الجدل حول سوء الطرق وعدم سفلتتها ونظافتها وتراكم الاتربة .وتشعب النقاش ليشمل سلبية المواطن والتعامل مع الحضارة ،، وذهبنا الى جبن الرأسمالية والتجار الذين لا يقتحمون السوق العقاري لينشئوا مشاريع السكن الراسي والجماعي .
        واذكر اني قلت يا جماعة ليه الناس العندهم قروش مايتفقوا مع اصحاب البيوت المطلة على الشارع (وكنت اتحدث عن شارع القصر الى الصاحفة ) وما في امكانية ليهم ليطورها ليه ما يتفقوا معاهم ويبنوا عمائر على الشارع ويخصص منها جزء كسكن لصاحب البيت و ويمنح دكان وشقة للايجار وتكون العمائر كلها ذات الخمس طوابق وكل طابق شقتين ,, تخيلوا كان ها تفكيرنا في اوائل الثمانينات..[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس