جرائم وحوادث

وفاة طفل عمره ثلاث سنوات بانفلونزا الطيور في جنوب فيتنام


[ALIGN=JUSTIFY]هانوي (رويترز) – ذكرت صحيفة فيتنامية في موقعها على الانترنت www.vietnamnet.vn يوم الخميس ان طفلا عمره ثلاث سنوات مصابا بسلالة (اتش5 ان1) من الفيروس المسبب لمرض انفلونزا الطيور توفى في جنوب فيتنام يوم الخميس وهي ثالث حالة وفاة بشرية بهذا المرض تشهدها فيتنام هذا العام.

وذكرت صحيفة (فيتنام نت) ان الطفل نقل الى احد المستشفيات بمدينة هو تشي منه في وقت سابق من الاسبوع الحالي وكان يعاني من سعال وصداع وقيء واكد الاطباء هناك انه اصيب بفيروس اتش5 ان1.

ونقل التقرير عن احد اقارب الطفل واطباء بالمستشفى قولهم ان الطفل أُصيب بحالة إعياء بعد ان تناول مع أسرته التي تعيش في منطقة دلتا ميكونج باقليم دونج تاب بطا مصابا بالفيروس وانه توفى بعد الظهر (بالتوقيت المحلي).

ولم تعلن منظمة الصحة العالمية التي تنتظر عادة صدور اعلان رسمي من وزارة الصحة بفيتنام قبل تأكيد حالات الاصابة بانفلونزا الطيور عن وفاة الطفل حتى الان.

وقبل اعلان وفاة الطفل اظهرت احصاءات منظمة الصحة العالمية ان فيتنام اعلنت عن وجود 109 حالة اصابة بشرية بالمرض اسفرت عن 54 حالة وفاة.

وتقول ادارة الصحة البيطرية في فيتنام ان مرض انفلونزا الطيور ظهر بين الطيور الداجنة في خمس اقاليم لكن اقليم دونج تاب في فيتنام ليس مدرجا على قائمة الحكومة لبؤر تفشي المرض.

وقالت منظمة الصحة العالمية في احدث تقاريرها ان فيروس اتش5 ان1 المسبب لمرض انفلونزا الطيور اصاب 411 شخصا في 15 دولة مما اسفر عن 265 حالة وفاة منذ عام 2003.[/ALIGN]