كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصحة تتجه لملاحقة أطباء الأعشاب بالشرطة


شارك الموضوع :

حذرت وزارة الصحة أمس من مغبة تنامي ظاهرة التداوي بالأعشاب الطبية ، وخطورة تداولها بالأسواق ، معلنه عن وضع آلية جديدة لمحاربة الظاهرة بإتخاذ حزمة من الضوابط والإجراءات العقابية التي تصل الي المحاكمات الجنائية وفقاً لقانوني المجلس الصحي السوداني والصيدلة والسموم على أن تشمل الإجراءات جميع الولايات وخاصة ولاية الخرطوم . وأكد وكيل الوزارة د. كمال عبد القادر في مؤتمر صحفي أمس بمباني الوزارة أن وزارته لن تتهاون في حماية صحة المواطنين ، وسوف تعمل على تنظيم هذا المجال ، مشدداً على ضرورة محاربة الممارسة دون إذن الوزارة ، وخاصة الترويج الاعلامي التجاري للأعشاب والخلطات العلاجية المخالفة بالأسواق ، وذلك بالتنسيق مع نيابة حماية المستهلك والمباحث الجنائية ، مشيراً الي أهمية التدخل من قبل الوزارة لمعالجة الظاهرة ، بإعتبارها مخالفة للقوانين وتؤثر مباشرة في صحة المواطنين . وقد تؤدي الي الوفاة في بعض الحالات وكشف الوكيل عن اتفاق مع المجلس القومي للصحافة والمطبوعات بمنع النشر للإعلانات الخاصة بالتطبيب دون الرجوع للوزارة . مؤكداً على أهمية الاعلام لتغطية جانب التوعية بين المواطنين . ومن جهته أعلن مدير ادارة الصيدلة بالخرطوم عن خطة إسعافية عاجلة واخرى طويلة المدى لمنع هذه الظواهر والحد منها ، وبحسب صحيفة الوطن تشمل على رفع الوعي بين المواطنين بمخاطر الاستخدام غير الرشيد للمستحضرات والاعشاب الطبية .

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        التداوي بالاعشاب مذكــــور في الطـــــــــب النبوي ولا ننكر ان هنالك اطباء اعشاب اكفاء وقد استطاعو علاج حالات عجز الطـــــب الحديث عن علاجها ومنهم خبير الاعشاب المشهور محمد احمد الانصاري الطاشابي صاحب دار الحكمه بأمدرمان شرق نادي التاج فالله درك وانا صاحب تجربه لاكثر من 13 حاله تم علاجها بيد ذلك الرجل ثم بفضل الله . ولكن اذا ابتعد الناس عن العيادات ذلك لان الاطباء صارو لا يخافون الله في الناس وتغير مفهوم ان مهنه الطب من الانسانيه الي الماديه .

        الرد
      2. 2

        اخوانى الاعزاء انا طبيب اخصائى كنت قريبا فى اجازة بالسودان واعانى شفاكم الله من السكرى والبواسير وجدت اعلانات كتيره لعلاج هذين المرضين فقلت اجرب عسى ولعل باختصار شديد النتيجه صفر كبير والله على مااقول شهيدز

        الرد
      3. 3

        لماذا لاتطارد الشرطة ايضا السحرة والمشعوذين وهم اكثر اضرارا من اطباء الاعشاب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس