كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السجن والدية لـ «شاب» أدين بقتل آخر تقدم لخطبة شقيقته



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قضت محكمة جنايات الدمازين بولاية النيل الأزرق برئاسة مولانا الفاتح بابكر بتوقيع عقوبة السجن «3» سنوات والدية الناقصة «30» ألف جنيه، وذلك في مواجهة متهم أدانته المحكمة بقتل شاب ورمي جثته في خزان الرصيرص، فيما برأت المحكمة ساحة المتهمين الثاني والثالث مما نسب إليهما من اتهام حول مشاركتهم في قتل المجني عليه، وأمرت المحكمة بإطلاق سراحهما فوراً لفشل الاتهام في تقديم بينة ضدهما. فيما توصلت المحكمة لإدانة المتهم الأول تحت نص المادة «131» القتل شبه العمد.

وقالت المحكمة بأن المتهم تعرض لاستفزاز شديد مما قاده لارتكاب الجريمة حسب شهود الاتهام الذين أكدوا بأنهم شاهدوا المجني عليه قبل اختفائه مع المتهم الأول. وتعود تفاصيل القضية حسب الاتهام إلى إن المجني عليه كان قد تقدم لخطبة شقيقة المتهمين الـ«3» إلا أن أسرة الفتاة رفضت تزويج ابنتها للمجني عليه وبعد أيام اختفت الفتاة من منزل أسرتها بمنطقة «قنيص» بولاية النيل الأزرق، وبعد فترة تم العثور على الشاب الذي تقدم لخطبة الفتاة غريقاً في خزان الرصيرص واعتقدت أسرته أن ابنها توفي غرقاً وأنه قضاء وقدر، وبعد مراسم دفن الجثة بأيام تقدمت أسرة الشاب ببلاغ ضد المتهمين بضلوعهم في الحادث، وخاطبت أسرة القتيل النيابة بنبش الجثة وتشريحها لمعرفة أسباب الوفاة.

حيث أكد تقرير الطبيب د.عقيل النور سوار مدير مشرحة بشائر أن سبب الوفاة يعود للخنق، وتم توقيف المتهمين الثلاثة بضلوعهم في الجريمة باعتبارهم آخر الأشخاص الذين شوهدوا مع المجني عليه وتم تقديمهم للمحاكمة تحت نص المادة «130» من القانون الجنائي القتل العمد، وبعد سماع قضية الاتهام والدفاع واستجواب المتهمين توصلت المحكمة لإدانة المتهم الأول تحت المادة «131» القتل شبه العمد، وقالت إن المتهم تعرض لاستفزاز شديد وقضت بتوقيع عقوبة السجن والدية في حقه وبرأت ساحة بقية المتهمين.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس