منوعات

بالصور .. معركة الجاموس الدموية لإنقاذ صغيره من أنياب الأسود


[JUSTIFY]شنَّ قطيعٌ من الجاموس الوحشي في مستنقعات جنوب إفريقيا، معركة دموية على زمرة من الأسود الجائعة، حتى تمكّن الجاموس من إنقاذ صغيره من بين أنياب ومخالب ملوك الغابة.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن المعركة التي التقطها بالكاميرا، المصوِّر البريطاني، بن كرانك، 49 عاماً، وقعت في مستنقعات “أوفاكانجو”.

وبدأت المعركة حين سيطرت لبؤتان على صغير جاموس من القطيع، فاندفعت أم الصغير بغريزتها لتحميه، مستخدمة رأسها وقرنيها القويين في توجيه ضربة موجعة للبؤتين، وبالفعل تمكّن الصغير من الإفلات بسرعة.

وتضيف الصحيفة: كان يمكن للأحداث أن تتوقف هنا، لولا إحساس الأسود بالجوع والكبرياء المسحوقة في مواجهة الجاموسة الأم، فاندفعت مجموعة من زمرة الأسود في صف واحد لمواجهة الأم، وفي المقابل توافد عدد من الجاموس الوحشي، وبدأت المعركة الشرسة، بين هجوم ودفاع وكر وفر، لتختلط القرون بالمخالب والأنياب، والدماء بطين المستنقعات، حتى تحوّلت بعض اللبؤات إلى اللون الأسود.

ويقول المصوّر بن كرانك: خرجت زمرة الأسود الجائعة من المعركة بلا فريسة، لكن لا يزال على قائمة طعامها الكثير من الحيوانات وبالتأكيد ستبحث عمّا يسد جوعها.

سبق
أ.ع[/JUSTIFY]