كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لأول مرة.. ملاعب رياضية لطالبات ومعلمات المدارس بجدة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY] قالت مديرة معهد الأمل الثاني للبنات في جدة أمل زين الدين فادن إنه تم افتتاح قسم خاص لممارسة الرياضة، إضافة إلى ملاعب للكرة الطائرة والسلة وغيرهما من الألعاب بالمعهد

وأشارت مديرة المعهد، بحسب صحيفة “الحياة” في (18 مايو 2014)، إلى تدشين قسم للألعاب الإلكترونية، وممشى لممارسة رياضة المشي لجميع منسوباته من طالبات ومعلمات أثناء اليوم الدراسي، إضافة إلى دعمه بالأجهزة الرياضية المطورة لقياس السعرات الحرارية ومطعم خاص بالوجبات الصحية.

ولفتت إلى أن الطالبات يقمن بممارسة الرياضة خلال حصص الاحتياط، في حين تمارس المعلمات الرياضة خلال فراغهن من الحصص الدراسية كل يوم دراسي، مشيرة إلى أن إنشاء هذه الملاعب والصالات الرياضية خفّض نسبة غياب الطالبات في الأسابيع الأخيرة قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

وسبق أن أشارت الصحيفة نفسها إلى تخصيص منشأة تعليمية حكومية في محافظة جدة الشهر الماضي ممشى لممارسة الرياضة لجميع منسوباتها من طالبات ومعلمات، خلال اليوم الدراسي، قبل أن يتم تدشين الملاعب الرياضية في المعهد الأسبوع الماضي.

وجاءت هذه التطورات بعد أشهر من الجدل حول قرار مجلس الشورى بإقرار برامج رياضية في مدارس البنات، إذ طالب مجلس الشورى وزارة التربية والتعليم بدرس إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات، بما يتوافق مع طبيعتهن ووفقاً للضوابط الشرعية.

صحيفة المصدر
خ.ي

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس