كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مرافق لرئيس الوزراء الليبي : معيتيق وأسرته بخير والقبض على منفذي الهجوم وإصابتهم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قال أحد مساعدي رئيس الوزراء الليبي الجديد أحمد معيتيق، ومرافق له، للأناضول إن الوزير الأول بخير وهو وأسرته، ولم يتعرضوا لأذى جراء الهجوم بقذائف “أر بي جي” الذي استهدف منزله بالعاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الثلاثاء.

وفي تصريح خاص عبر الهاتف، أضاف أحد مساعدي رئيس الوزراء الليبي ومرافق له، نضال رميدة للأناضول “تعرض منزل الوزير لهجوم أر بي جي، تم توجيهه من الجهة الخلفية للمنزل، وتم القبض على شخصين نفذا العملية بعد إصابتهما وتم نقلهما لمستشفى الزاوية”.

وحول ما إذا كان الوزير الأول يتهم أحدا بالوقوف وراء هذا الحادث، قال رميدة “لا نستطيع اتهام أحد وتركنا السلطات المختصة تتولى أمر التحقيق”.

وفي وقت سابق، قال المنسق الإعلامي للمعيتيق، لوكالة الاناضول إن “منزل معيتيق بحي الأندلس في العاصمة طرابلس تعرض إلى هجوم بقذائف آر بي جي فجر اليوم”.

وأدت مساء أمس الاثنين، حكومة معيتيق، اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان- أعلى سلطة حاليا)، نوري أبوسهمين.

ومنح المؤتمر الوطني الليبي الثقة لتشكيلة حكومة معيتيق، مساء الأحد، وسط جدال، إثر اعتبار بعض أعضاء المؤتمر أن منح الثقة “باطل”، لمخالفته تعديل الإعلان الدستوري، والذي يقتضي بضرورة منح الثقة بـ 120 صوتا من أصل 182 نائبا.

وحضر 94 عضوا فقط جلسة الأحد التي تم خلالها منح حكومة معيتيق الثقة بموافقة 83 نائبًا.

ومنذ يوم 16 من الشهر الجاري، تشهد الأوضاع الميدانية في ليبيا تصعيدا أمنيا إثر وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات حفتر وبين عناصر تتبع رئاسة أركان الجيش الليبي، في محاولة للسيطرة على مدينة بنغازي (شرق)، تلتها محاولة مسلحين اقتحام مبنى المؤتمر الوطني العام بالعاصمة الليبية طرابلس؛ ما أسقط إجمالا ما لا يقل عن 80 قتيلا و150 جريحا.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
وكالة الأناضول
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس