طب وصحة

بالصورة: التوأم بعد عملية الفصل ممدوح يتناول السوائل لأول مرة بعد أسبوع من العملية


[JUSTIFY] اطمأن المستشار بالديوان الملكي، رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوأم السيامي السوداني محمود وممدوح الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على الحالة الصحية للتوأم بعد اسبوع من نجاح عملية فصلهما، كما التقى بوالديهما وبالفريق الطبي المتابع لعلاجهما وذلك خلال الزيارة التي قام بها امس لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

ووصف الدكتور الربيعة في تصريحات صحافية عقب الزيارة ان حالة التوأم مستقرة، وتم ولأول مره تناول التوأم ممدوح رضاعة السوائل عبر الفم، مشيراً الى انه تم رفع اجهزة التنفس الصناعي عنه منذ يومين ورفع انابيب المعدة والأنابيب البولية من يوم امس، مؤكداً بأن القلب وجميع الأجهزة تعمل بشكل طبيعي ولا يوجد مؤشرات للالتهابات.

وحول حالة التوأم محمود اشار الربيعة الى ان حالته الصحية مستقره وفي تحسن مستمر بعد العملية ولكن لديه تشوهات خلقية بالقلب وضعف في الكلية، ولا يوجد به التهابات جراء العملية وتم خفض جهاز التنفس الصناعي تدريجياً وتم اعطاؤه التغذية عن طريق الوريد متوقعاً رفع الأجهزة عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

814559099263

جريدة الرياض
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. والله هذا الوزير الدكتور الانسان د. عبد الله الربيعة قل ان تجد مثله فى زماننا هذا جزاه الله خير الجزاء ونتمنى له التوفيق فى كل عملية يارب ياكريم .

  2. [SIZE=4]بسم الله الرحمن الرحيم
    الدكتور الربيعة علم قل وجود أمثاله في العالم من حيث الكفاءة وزد على ذلك تواضعه الجم فيكفيه فخرا نبوغه ونجاحه في الجراحة النوعية أما المناصب السياسية فهي تحصيل حاصل وهو ليس بحاجة إليها وكثير من الحثالة يتبؤون أرفعها في عالمناالعربي فبينما الدكتور الربيعة ينقذ الأرواح بكل جد وإجتهاد يقوم طلاب المناصب السياسية بقتل الأبرياء الأصحاء بدم بارد وكأنهم فراخ أو نعاج وفق الله الدكتور الربيعة في عمل الخير[/SIZE]

  3. جزا الله خيرا خادم الحرمين الشريفيين الملك عبدالله بن عبد العزيز الذى هو دائما سباق لعمل الخير وكذلك جزا الله خيرا الدكتو الانسان عبدالله الربيعة وجعلها فى ميزان حسناته

  4. اقل ما نقولة عنكم ….
    شكرا لكم يا حكومة الحرمين الشريفين وجزاكم الله كل خير ووفقكم وسدد خطاك يا جلالة الملك عبدالله ( ملك الانسانية )فيما تحب وترضي

  5. [B]الله اكبر والحمدلله وربنا يسعد زويهم خاصة الاب والام وكل الاهل [/B]

  6. كل مع عمل مع العلامة الإنسان الطبيب الجراح الدكتور عبدالله بن عبدالعزير يعرفة قيمة هذا الرجل الإنسان الخلوق عملاً وعلماً وتواضعاً والذي ولد بمكة المكرمة فنهل من معينها بشقيه الأخروى والدنيوي وكيف لا ومكة المكرمة مهبط الوحي على نبينا على أفضل الصلاة والسلام وهو إنسان بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني عظيمة ورفيعة فلم يسمع عنه سواء عندما كان في الحرس الوطني مديراً للشؤون الصحية أو وزير للصحة أنه رفع سوته أو اظهر بغضا لشخص ما وكانت معاملته في وزارة الصحة للصغار والكبار سواء حتى العمال كان يحترمهم ويتكلم معهم لا يحب المظاهـر الخداعة تكاد البساطة والبسمة البرئة لاتفارق وجه الصبوح .. وربنا يوفقه على هذا الطريق ويسدد خطاه والعالم العربي والاسلامي محتاج لمثل هذا الطبيب الإنسان والشكر موصول لحكومة المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا وكذلك للطاقم الطبي بالحرس الوطني ولسفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم ولكل من ساعد وهيا لهذا العمل نسأل الله أن يجازيهم خير الجزاء ويبارك فيهم قال تعالى (تلك الدار الأخرة نجعلها للذين لايريدون علواً ولافساداً في الأرض والعاقبة للمتقين)
    النيل العوض الحليو
    ولاية الجزيرة ـ قرية السوريبة