كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان: موظفون بالدولة يتلقون رشاوي من مستثمرين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف البرلمان عن تلقيه شكاوى ضد موظفين بالدولة بتلقي عمولات لصالح تنفيذ مشاريع للمستثمرين، وفيما دمغهم بالانتهازيين اتهمهم بتشويه صورة البلاد، بينما أقر وزير الاستثمار د.مصطفى عثمان إسماعيل أمام البرلمان بتقصيره في التنسيق مع الوزارات للنهوض بقطاع الاستثمار، وفيما أقر بهروب عدد من المستثمرين الوطنيين لدولة أثيوبيا للاستثمار بالمجال الصناعي، شكك الوزير في نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي، وعزا الأمر للاعتراضات المتكررة على الأراضي وقال بأن أقصى ما حققته الاستثمارات الزراعية خلال العام الماضي لم يتجاوز «14%» فيما أقر بعجزه عن تقديم جرد تفصيلي لحجم الاستثمارات بالسودان.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ما الجديد غير ان الجماعه يبدوا انهم يحاولون ازالة المناديل التي وضعوها علي انوفهم سابقا ظنا منهم انها تمنعهم من اشتمام الروائح النتنه و لا نعتقد ان الحكومه مستعده لعمل شئ فالكثير غادروا و سمعنا من احد الكتاب السعوديين هذا الامر قبل اكثر من سنه و نصف.
        لذا فأن مغادرة الحزب الحاكم و تكوين حكومه انتقاليه عساه يجدي بعض الشئ و ذلك ان تراكمات الانقاذ تحتاج الي عقود من الزمان و هو نتاج حتمي لسياسة البقاء للولاء.

        الرد
      2. 2

        الجديد شنو. ما من زمان الشضوة موجودة.وهي سبب دمار وخراب البلد.رشاوي مادية وحسية ومعنوية وجسدية.

        الرد
      3. 3

        وزير فاااشل همو كلو السفر والتجول بين الدول على الفاضي ساكت … أسأل نفسك لماذا هرب المستثمرون الأجانب والوطنيون عن الاستثمار في السودان ….؟؟!!! إذا إنت بتتغابى وما عارف السبب … أها ناس مجلس ( النوام ) أخيرا صحو وقالوها ليك …. كل مسئول من الوالي لأصغر موظف وحتى الغفير يقول حقي كم ؟؟؟ وحقي وينو ..؟؟؟!!! بالله دي أخلاق ناس ممكن المستثمرين يجو ويغامرو بي قروشهم ويستثمرو عندهم ؟؟؟؟

        الرد
      4. 4

        كذلك يفعل المسئول المصري مع أي مسئول سوداني في أي موضوع فيه مصلحة لصالح مصر ومصر فقط ، يقوم المسئول المصري وبكل بجاحة وقلة أدب بالتحدث مع الطرف الآخر (السوداني) إنت عايز الكمويشن بتاعك بالدولار وللا باليورو وللا بالجنيه المصري – وعلى فكرة أنا حديلك عشرة تلاف دولار بس توقع على الورقة دية) بالواضح ولا يخجل والمبلغ مع المصري في يده ممدودة تحت الطاولة فيأخذها المسئول السوداني صاحب الضمير الميت الذي ما تنصب بهذا المنصب إلا للمأكلة ، وبالتالي يروح السودان في ستين داهية بفعل سوسة خسيسة من مواطن سوداني ليس له ضمير مثال عبد الواحد نور – والذين وقعوا اتفاقية السد العالي – وجبريل – والذين باعوا خط هيثروا وباعوا الخطوط السودانية – وعقار – والذين باعوا مشروع الجزيرة لصالح العدو – والحلو – والذين باعوا اراضي الخرطوم من مكتب الوالي – ومنو اركو – والذين نصبوا سبدرات ليأكل أموال الناس بالباطل ويؤكلهم معه من المتنفذين الكبار – وفساد الأقطان – وفساد الأوقاف (وأنا مستغرب لماذا ذهب علي عثمان محمد طه وهنأ وزير الأوقاف الذي باع واختلس وأكل أموال الحرام – هل هو مشارك معه أم أن في الأمر سحراً – أعتقد أن معظمهم يعمل بالسحر والسحرة – ألم تروا شيخ الأمين صاحب الجكسي المحايته بيبسي يجلس مع كبار المسئولين – قبله كان شيخ مصر المؤمنة هو الذي كان يصاحبه المسئولين الكبار ومنهم سبدرات الذي كان يصاحبه ليل نهار إلى جلس في سدة حكم وزارة التربية والتعليم ومن ثم وزارة العدل . وحسبنا الله ونعم الوكيل .

        الرد
      5. 5

        [B][COLOR=#FF5C00][SIZE=7][FONT=Simplified Arabic]مافي شيء في السودان يتم بدون دفع رشاوي . لأنك ستواجه بكوم من التلكيك والاللت والعجن الى أن تلجأ للدفع والانتهاء من المشروع وبعدها برضو حا تدفع للجميع (أرباح الاعمال – القيمة المضافة – المحلية-الدفاع المدني – النفايات – الزكاة – العبور- العوائد ال – ال- ال – ال- …….الى ما لانهاية وفي النهاية تصبح ما بتعرف تتكلم وكلامك يتحول الى تمتمه ( ال ال ال ال ال ، وبعد ان تصبح تمتام تقفل النشاط وتلم الباقي لو بقى هناك باقي[/FONT][/SIZE][/COLOR][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس