كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإصابة بجلطات المخ والسكتات وأورام المعدة.. من أضرار الإفطار على سيجارة


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]نعيش هذه الأيام أجواء شهر رمضان الكريم، فهى نفحات ربانية، وللصيام معانٍ دينية ووجدانية نفيسة، تتمثل فى كبح جماح النفس، وخضوعها لما أمر به الله عز وجل.

والتدخين من العادات السيئة التى ابتلى بها كثير من الناس، والتى تتحكم فى حياتهم، وتجعلهم أسرى لها، وبالطبع فإن المدخنون يتركون هذه العادة السيئة طوال أيام رمضان، ولكن ومع لحظة أذان المغرب يسارع المدخنون إلى الإفطار على سيجارة، ولا يعلمون خطورة ما يفعلون.

يسبب الإفطار على سيجارة جلطات المخ، والسكتات الدماغية وقرحة المعدة، وحدوث ضيق بشرايين القلب، والسكتة القلبية المفاجئة، والاضطرابات القلبية.

ومن مضاعفات الإفطار على سيجارة الزيادة فى إفراز الأحماض بالمعدة، وهو ما يسبب زيادة نسبة الإصابة بارتجاع المرىء وقرح المعدة بنسبة عالية والنتيجة الأخطر هى الإصابة بأورام المعدة، وذلك كما ذكرت مجلة medi-cal.

وهذا يسمى بالدخول المفاجئ للنيكوتين إلى الصدر، وبالتالى يحدث ضيق شعبى حاد مفاجئ، وهنا يصبح المدخن أكثر عرضة للسدة الرئوية المزمنة وأكثر عرضة للإصابة بأورام الرئتين، ومن هنا تأتى النصيحة الأهم والأقوى وهى الامتناع فورا عن تدخين السيجارة على الإفطار، لكن يمكنك استعمال بدائل أخرى للنيكوتين مثل اللبان وأقراص المضغ التى تحتوى على بدائل للنيكوتين.


[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
اليوم السابع
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس