كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة وإصابة 31 شخصاً في حادث مروري بشارع مدني الخرطوم


شارك الموضوع :

لقي (22) شخصاً مصرعهم وأصيب (9) آخرون في حادث مروري على طريق مدني الخرطوم، إثر إصطدام حافلة ركاب بشاحنة نقل قادمة من الإتجاه المعاكس . وذلك بمنطقة الجديد الثورة التي تبعد حوالي 40 كيلو متراً من الخرطوم ، حيث تم نقل بعض المصابين الي مستشفى حوادث الخرطوم . والبعض الآخر لمستشفى جياد . وقال شهود عيان ان معظم المتوفين الذين تم التعرف عليهم من منطقتي البشاقرة والتكلة أبشر . وسلمت مشرحة الخرطوم بعضاً من ذوي المتوفين الجثامين بعد أن تم التعرف عليهم ، وبحسب صحيفة الوطن لا تزال الجهود مستمرة لمعرفة بقية المتوفين مجهولي الهوية .

شارك الموضوع :

21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله نسال الله لهم الرحمة ولذويهم الصبر والسلوان
        ;كما اقترح ان يكون طريق الخرطوم مدني اتجاه واحد العربات الداخلة للخرطوم وان يكون الاتجاه الاخر للعربات الخارجة من الخرطوم بالسير علي الارض بمحاذاة الطريق حتي تنتهي مثل هذه الحوادث التي اودت بحياة اهلنا في الجزيرة والتي لا يعرف من المسؤل عنها وليس لادارة المرور دور غير جمع الجبايات ومضايقة الشعب في تحصيل ارزاقهم.

        الرد
      2. 2

        لا حول ولا قوة إلاّ بالله العظيم، إنّا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أرحمهم وارحمنا جميعاً والهم ذويهم الصبر وحسن العزاء.

        وبعد،،،،
        كاذب من يقول أن مثل هذه الحوادث الكوارث هو سوء الطريق لوحده، ومتوهمٌ من يقول أن الحكومة هي سبب التقصير.
        فالله ميز الإنسان بنعمة العقل، والسؤال هنا أين عقول من يقودون المركبات في مثل هذه الطرقات -إذا افترضنا جدلاً بأن هذه الطرقات سيئة- فالأولى أن نسأل أنفسنا قبل نُسأل، هل نحن بمستوى المسئولية عندما نقود مركباتنا في الطرقات العامة وهل نحن بمستوى الوعي الذي يخولنا تحمل مسئولية نقل ركاب والمحافظة على سلامتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟:mad:

        الرد
      3. 3

        أسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأحرعبارات التعازي لأسرهم وذويهم جعلهم الله شهداء من أهل الجنة .. بكل أسف أصبحت الأخبار المفجعة التي تقطع نياط القلوب وحوادث هذا الشارع النكد تلازمنا دائماً ولا يمر أسبوع دون أن نفجع بمثل هذه الأخبار المحزنة .. هذا الشارع تم إنشاؤه في عهد الرئيس عبود رحمه الله وبتمويل من المعونة الأمريكية .. ورغم حوادثه العديدة المتكررة إلا أن الحكومة لم تفكر يوماً في بحث الوسائل الكفيلة بدرء مخاطره إن كان عن طريق توسعة مسار الطريق أو زرع نقاط مرورية على طول الطريق تفادياً لمسببات تلك الحوادث أن كانت السرعة الزائدة أو القيادة المتهورة أو غيرها .. أرجو أن يكون هنالك اهتماماً متزايداً بهذه الطريق وأخطاره فقد فقدت الأسر العديد من أفرادها وترملت الزوجات وثكلت الأمهات وتيتم آلاف الأبناء جراء هذا الطريق ..
        وكان الله في العون ..

        الرد
      4. 4

        لا حولا و لا قوة الا بالله , انا لله و انا اليه راجعون , الهم ارحمهم وطيب ثراهم و اسكنهم فسيح جناتك و الزم زويهم الصبر و حسن العزاء

        الرد
      5. 5

        نسأل الله الرحمة للمتوفين وعاجل الشفاء للمصابين.وأقترح أن يطلق إسم شارع الموت على شارع مدني الخرطوم ولا إيش رأي وزارة الطرق والجسور.

        الرد
      6. 6

        إنا لله وإنا إليه راجعون

        اللهم اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم واجعل الجنة هي دارهم .. آمين

        والهم زويهم الصبر والسلوان

        !!

        ألا تستطيع الدولة توسعة هذا الطريق المهم ؟؟؟؟!!!!

        الرد
      7. 7

        يا حكومة ولاية الخرطوم وياحكومة ولاية الجزيرة ايد بايد تجدعو بعيد حكاية شارع مدنى دى خلاص عالجوها بجديى الشارع دة حصد ارواح الآلآلف البشر ولازم هناك فى خطأ فى تصميم الشارع وكمان مسألة السرعة الزائدة والتخطى اثناء القياد لذلك الشاارع دة لازم يتوسع جدا يعنى عشرة امتار اخرى يمين الشارع وعشرة اخرى شمال الشارع ويتقسم فى النص بتلتوار خرصانى عالى بدون فتحات وكمان اعملو فيه رادار لرصد السرعة وافرضو غرامة عالية جدا على السيارات التى تتخطى سرعتها على الطريق اكتر من 80 كيلو ويجب كذلك تفعيل ضبط الطريق بدوريات مرورية ومكاتب صغيرة لشرطة المرور على الطريق مزودة باجهزة الاتصال السريع وملحق مع هذه المكاتب وحدات اسعاف صحى سريعة ووحدات مطافىء نسبة لحوادث الحريق المتكررة بسبب الحوادث نعم الامر مكلف ولكن الحمد له الموارد ما بطالة وارواح الناس كمان ما رخيصة – الله يرحم المتوفين ويتقبلهم جميعا قبولا حسنا وينزلهم منزلة صدق ويلهم آلهم وذويهم الصبر وحسن العزاء

        الرد
      8. 8

        مع إيماننا التام بالقضاء والقدر إلا أن هناك مسئولية جسيمة تقع على عاتق شرطة المرور. بالتأكيد لا يكفى نصب نقاط التفتيش بل لابد من توعية السائقين ومن ثم ملاحقة المستهترين والمتهورين والمتهاونين فى القيادة بانضباط والتعامل معهم بالحزم والحسم المطلوبين لتحقيق شارع منضبط يحافظ على أرواح المواطنين. رحم الله الذين راحوا ضحايا الحادث وعجل الله شفاء الجرحى وحفظ الله الجميع.

        الرد
      9. 9

        الي متي ننتظر وشارع الزفت هذا يحصد ارواح الابرياء والشباب ماهو الرقم الذي نريد ان يصل الية الموت حتي يحرك الجهات المسئولة لوقف هذا الاستهتار بالارواح . اللهم ارحم موتي هذا الطريق واجعل الجنة مثواهم اللهم اهدي ولاة الامر للالتفات لهذا الطريق ووقف نزيف الدم والدمع هذا .

        ثم ياشباب وطلاب وابناء ونساء الجزيرة عموما ومنطقة مدني الخرطوم الي متي تنتظرون وفلذات اكبادكم تموت سمبلة هكذا ؟؟؟؟؟؟؟
        فاذا عمي صم ولاة الامر اين دوركم انتم في بلد اصبحت الحقوق لا تؤخذ الا عنوة لماذا لا تتحركون في كل الجهات وعبر كل المحاور حتي تتم توسعة هذا الغول الذي ترك جبالا من الدماء علي جنبيه .
        الا يمكن تكوين جمعية او اي كيان لبحث امر هذا الطريق وجمع التبرعات من كل الجهات افرادا ومؤسسات وحتي جهات خارجية والعمل في التوسعة حتي لو اكتملت في عشرة سنوات لان دورة الموت علي هذا الطريق لا اعتقد انها سوف تستسني احد فهو كأس دائر علي الجميع .
        يانساء الجزيرة الذهب ليس أغلي من الأباء والابناء والأخوان فهل تبخلن به . يا مزارعي الجزيرة اللذين ظللتم تحملون عبء اطعام خزينة السودان ردحا من الذمان هل تعجزون عن دعم الطريق بالغالي والنفيس فتحفظون ابناءكم وبناتكم من هذا الخطر المدلهم . يا مثقفي الجزيرة وقادتها والله ما يحدث عيب عليكم ولن يرحمكم التاريخ لماذا تهون دماء ابناءكم بينما يقاتل الناس لانتزاع حقوق اهاليهم . ياطلاب الجزيرة اين افكاركم وجمعياتكم اين تنظيماتكم ورءاكم وتصديكم لانقاذ منطقتكم .
        ارجو ان يجد كتابي هذا الاهتمام من كل قطاعات مجتمع الجزيرة وان ينشر في كل المواقع داخل وخارج السودان حتي نجتمع ونؤسس لبنة اولي لجمعية سمها ما شئت المهم العمل . كل من إهتم بالموضوع من ابناء الجزيرة او خارجها ارجو ان يراسلني علي العنوان الأتي :haskal@maktoob.com او تلفون 0126177244

        الرد
      10. 10

        للمتوفين الرحمة والمغفرة

        خبركم دا مالو نص كم يا ناس النيلين أفيدونا من وين اتحركت الحفالة مدني ولا القضارف ؟؟؟

        الرد
      11. 11

        ندددددداء ياحكومة السودان ويا حكومة الولايه ويا كل مسؤل في السودان

        من سنيين عده وفوق ال 50 سنه وهذا الطريق يحصد أرواح الابرياء الي متي وهذه

        الحوداث مستمره في (((( طريق الموت )))) هل هنالك أذن صاغيه وعينا تري وعقل

        يفكر بهذا الطريق الخطر . أين التوسعه اين المسارين اين وأين وأين واين

        كله ذهب وذاهب في مهب الريح يانس اتقووووووا الله في أرواح المساكين

        الرد
      12. 12

        متى تنتهي قصة هذا الطريق ؟

        الدولة تمكنت من بناء سد الحماداب … وتنفيذ الكثير من المشاريع الحيوية .. وهذا الطريق يعتبر من أهم الطرق حيث كان إلى وقت قريب هو الطريق الوحيد الذي يربط الشرق والوسط والغرب والجنوب بالعاصمة ..

        إلى متى يظل هذا الطريق يحصد في أرواح المواطنين ؟!؟!؟! أين الإستثمارات والخطط الإستراتيجية ؟

        طريق ضيق وبالكاد يسع لسيارتين .. ومرتفع كثيراً عن الأرض حيث لا يعطي فرصة للخروج من المسار في حالة التجاوز الخاطيء .. طريق تمر به الكثير من الشاحنات الضخمة والطويلة لدرجة أنها تقترب من أن تقتلعك عن الطريق ورميك خارجه ..

        طريق أعتقد أنه خطر قائم على كل من يحاول السفر من خلاله ..

        فهل بإمكان الدولة عمل شيء ؟!؟!؟!؟!؟

        الرد
      13. 13

        حسبي اللة ونعم الوكيل
        اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة
        والهم اهليهم الصبر والسلوان:eek: 😮 😮 😮

        الرد
      14. 14

        يااااااااااااااحكومة الانقاذ والله انتم مسؤلون ومحاسبون أمام الله في هذه الارواح التي لاتتسوي عندكم شيئا الي متي سيظل الحال في هذا الطريق المشؤوووووووووووم (اذا لم تستحي فاصنع ماشئت ) هذا هو لسان حالهم يقول ارحمو الخلق بالله عليكم أعيدوا اعمر هذا الطريق ةاللذي يسمي بطريق الموت (يعني الواحد مسافر وكفنو في الكرسي الخلفي ) أليس هكذا!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      15. 15

        هذا الطريق منذ ان نفذه الرئيس الراحل ابراهيم عبود الى الان لم يتم تطويره رغم ان الحركة عليه تضاعفت الآف المرات وصار مزدحما
        التنمية التي يتكلمون عنها ايت هي لنها لم تطال هذا الشريات الرئيسي الذي يربط العاصمة ببقية السودان خافوا الله فينا ياناس الانقاذ
        الشارع دا ضحاياه كتروا

        الرد
      16. 16

        طريق الموت فعلا هذا انسب اسم لهذا الطريق

        قدر مختصون بادارات المرور ان 75 % من حركة النقل البري في السودان تمر عبر هذا الطريق ويستخدمه معظم سكان الولايات الوسطي ذات الكثافة السكانية العالية .ولكن حظ هذا الطريق من الاهتمام = صفر .

        وقديما سمعنا ان شركة استثمارية سوف تقوم باعمال توسعة وصيانة عامة للطريق وليس علي حساب وزراة المالية السودانية بل علي حساب المواطن المستخدم للطريق، ولكن الحكومة والمجلس الوطني رفضوا العرض . لماذا لا ندري .

        الباقي عليكم ياهل الجزيرة لا ندعوكم لحمل السلاح ولكن ما حك جلدك مثل ظفرك وبالله عليكم من اكثر من ( 30 ) عام ماهي المشاريع التنموية الحقيقية التي قامة في الجزيرة و ولايات الوسط بصورة عامة .

        الرد
      17. 17

        اللهم أرحم الأموات ,اشفي المصابين واحفظنا واحفظ الناجين من كل سكء ومكروه ,ان ينجينا ويسلمنا من مخاطر ومخاوف ومهالك طرق السودان السريعة0
        طريق منشا له خمسين سنة وبالرغم من الأرواح التي حصدت عليه ومن المعاقين الذين أعيقوا بسببه فإن جميع الحكومات التي تعاقبت على الحكم في الودان لم تحاول أن تعدل هذا الطريق وغيره من الطرق السريعة إلى مسارين مفصولين فصلا تاماوذلك سعيا وراء سلامة المواطنين واهتما براحتهم – أمل أن يجد كلامي هذا أذنا صاغية من المسؤلين في وزارة الطرق والجسور – جزاهم الله كل خير

        الرد
      18. 18

        إخوتي الكرام أهل الجزيرة والكتاب الذين ارتادو منتدى النيلين الثقافي والإخباري وأحبتي ذوو المتوفين ، نسأل الله العلي القدير ان يتقبلهم القبول الحسن وأن يوسع مدخلهم ويلهمنا وأياكم الصبر والسلوان .
        الإخوة الأحباب – اراكم وكأنكم مستغربين الإهمال وعدم الإكتراث الذي يعاني منه هذا الطريق الذي اكتسب لقب طريق الموت بجدارة واستحقاق ، واراكم كذلك تستغربون الإهمال الذي تعاني منه سلة غذاء السودان والعالم العربي والأفريقي في وقت ما منطقة الجزيره !!!! فالجزيرة الخضراء لم تكن يوما مسار اهتمام حكومة الإنقاذ منذ توليها السلطة في السودان ، فاهتمامات مسؤوليها منصبة تماما على ما يريده أهل الجنوب وأهل الغرب وأهل الشمال أي الأضلاع المكونة لحكومة الأنقاذ والفاعلة فيها أما وسط السودان وشريان النابض فهو البقرة الحلوب التي تروي عطش الآخرين دون الإهتمام حتى بغذائها. إن لم تكن هذه هي الحقيقة فاتمنى على أي من مسؤولي الانقاذ ان ينبري ليوضح لابناء الجزيرة والخرطوم ووسط السودان عامة الحقيقة الخافية علينا نحن أبناء الجزيره وراء الأهمال الذي تعاني منه مستشفيات الجزيرة وطرقها ومدارسها وحتى مشروعها الذي بات لا يغني من جوع . أم حق عليهم القول ( اكلوها لحم ورموها عضم) . كفانا أيها الاخوة المسؤولين مآسى فلقد ارتوينا من الدموع التي نسكبها على فراق احبابنا وتفرطت الأكباد والقلوب من الآلام والفظائع والمواجع فنحن سودانيون كاملي السودانية لا فرق بيننا وبين الآخرين سوى اننا بذلنا الغالي والنفيس في سبيل اطعام اهل السودان عامة دون تفريق او تبخيس لدور اي منهم في مساعدتنا في اعمار الأرض وفلاحتها ولكن يبدو ان الجزاء الذي نناله الآن من أخوتنا المسؤولين في حكومة الإنقاذ ليس من جنس العمل. ايها الخوة العزاء اناشدكم من هذا المنبر ان ترحموا ضعفنا وغلبنا ولا نريد ان نكون كالآخرين حملة للسلاح للمطالبة بحقوقنا ولكن نريد أن نكون كمانديلا وغاندي سلمليين مسالمين فهل من مجيب رحماك يارب لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللظف فيه. رحم الله موتانا وألهمنا وأياكم الصبر الجميل .
        لك جزيل الشكر الأخ هاسكال وانشاء الله سوف اكاتبك وأخاطبك و اضع يدي في يدك لخدمة الجزيرة خاصة ووطننا الحبيب بصفة عامة.

        الرد
      19. 19

        انا لله وانا اليه راجعون سمى طريق الموت ولكن هو طريق الاستهتار استهتار السائقين والتلاعب بالارواح انا من ابنا الجزيرة وكلما اسافر ارى اهمال و جهل مستخدمى الطريق وقيادة بي طيش وتخطى في مساحات ضيقة جدا وعدم الاكتراث لاى شئ ارجو من ادارة المرور ارشاد وتوعية السائقين :lool:

        الرد
      20. 20

        إلى متى مسلسل الموت والحوادث في التي يسمونها طرق في السودان يجب على مدير المرور ووزير الداخلية تقديم استقالاتهم فوراً وتقديمهم لمحاكمات عادلة وذلك لعدم المسئولية التي يتحلون بها والغريب في الموضوع انو لو لقاك بتاع المرور لابس ليك شبشب أو سفنجة يعمل ليك مخالفة في حين أنو الطريق غير مؤهل لإستقبال ولو مركبة واحدة

        أتقوا الله يا وزارة الدخلية وخلونا من الأمور الفارقة وإهتموا بأرواح الناس

        الرد
      21. 21

        لاحوله ولا قوة
        دي بلد دي البلد بتحمي الناس من اي شي حسي نحنا قاعدين بنقول السودان حتتصلح وكل سنة وكل شهر واخر شي مافي اي نتيجة انا عمي مات في الحادث ده هو بتو ومرتو
        اولادو ماعارفين يعملو شنو لالا حولة ولا قوه
        انا حسي عمي الكبير وعمي الصغير فاتو مني
        يابشير اعمل حاجة صلح الشوارع دي لو ما عملتو حاجة حنموت كلنا
        وبعدين حيقولو السودان مافي فيها امان مادايرين مواصلات لو المواصلات حتسوي كدي نحنا مادايرنها وسلام عليكhttps://www.alnilin.com/news.php?achttps://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=10344#tion=show&https://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=10344#id=103https://www.alnilin.com/news.php?action=shttps://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=10344https://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=10344##how&id=10344#44#م

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس