كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

واقعة نادرة..السيسي يأمر بتحية عسكرية للمصريين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]في واقعة نادراً ما تحدث في تاريخ العسكرية المصرية، أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائد طابور العرض العسكري في احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ 41 لانتصارات السادس من أكتوبر بمقر الكلية الحربية اليوم الأربعاء بتوجيه تحية عسكرية لشعب مصر.

وأضاف السيسي خلال كلمته: “لقد وجهت التحية لآلاف المصريين الذين جاءوا من مصر وجاءوا من أميركا ليدعموني من على منبر الأمم المتحدة، لكنني أريد توجيه التحية العسكرية للشعب المصري من هنا”.

وأعلن السيسي أن الشعب المصري يقف وراء النجاح الذي حققه في نيويورك خلال مشاركته الأخيرة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف في كلمة ظهر اليوم الأربعاء، بالكلية الحربية: “نحتاج إلى تقديم مصر الجديدة للعالم كله”.

وقال للشعب المصري: “وقوفكم بجانبي كان سببا حقيقيا للنجاح الذي شعرت به في نيويورك”.

وأكد أنه لا يمكن عمل أي شيء أو اتخاذ أي قرار إلا بموافقة وتوافق المصريين.

وتحدث السيسي عن الشباب والانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا: “بالنسبة للشباب هناك الكثير من السياسيين يختلفون معي في هذه النقطة، ولكن دائما أطالب بمشاركة الشباب سياسيا، ولابد أن يأخذوا الخبرة من الآن”.

وتابع: “لا يمكن أن نحقق شيئا مختلفا إلا بمشاركة الشباب معنا”، مضيفا “المجالس التخصصية التي شكلناها في الرئاسة كان يمكن أن نشكلها من زمن بعيد، ولكن أنا كنت حريصا على أن يكون الشباب موجودين بها”.

وشدد السيسي على أن “البرلمان القادم سيتمتع بسلطات كبيرة وحقيقية كفلها له الدستور”.

وطالب الإعلام المصري بتجاهل الإساءات وعدم الرد عليها.

وكان السيسي قد وصل في وقت سابق إلى مقر الكلية الحربية بالقاهرة للمشاركة في احتفال الجيش المصري بالذكرى الـ41 لاحتفالات نصر أكتوبر عام 1973.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

وشارك أيضا رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

العربية نت
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس