كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أحب القهوة فزار 11.733 فرعا لـ«ستاربكس» خلال 17 عاما


شارك الموضوع :

في حديث لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يقول رافايل لورزانو: “هل من الممكن حقا زيارة كافة فروع ستاربكس؟ غالبية الناس سيعتبرون السؤال افتراضيا، ولكنني تساءلت، ولم لا؟”.
وضع لورزانو، من هيوستون في ولاية تكساس، نصب عينيه، هدفا لزيارة كافة فروع ستاربكس حول العالم … ولقد بدأ بداية عظيمة فعلا!
وأمضى هذا المحب للقهوة 17 عاما في زيارة 11.733 فرعا من ستاربكس، مما كلفه 160 ألف دولار. وزار لورزانو الكثير من الدول من هاواي إلى كندا، ثم لبنان فمصر. وكان يلتقط صورة ذاتية سريعة، ثم يبتاع لنفسه مشروبا هناك.
حين بدأ مشروعه في عام 1997، لم يكن هناك وقتها إلا 1500 فرعا فقط لمحلات ستاربكس موزعة على أربع دول. ومنذ ذلك الحين، سافر في جميع أنحاء العالم لمواكبة افتتاح الفروع الجديدة.
يعتقد الناس، أنه لا اختلاف بين فروع ستاربكس، إذ أنها على أي حال سلسلة محلات تابعة للشركة ذاتها. ولكن لورزانو يعتقد العكس، ويبحث عن التميز في كل فرع منها. وأكثر الفروع المفضلة لديه يوجد في هونغ كونغ، والسبب يعود لإعجاب لورزانو بديكورات المرايا هناك.
وأصبح الرجل البالغ من العمر 24 سنة، مبرمجا حاسوبيا حرا، مما منحه حرية أكثر في التنقل والسفر. ولقد كان مشغولا بصفة خاصة في عام 2007، عندما افتتحت شركة ستاربكس أكثر من 290 فرعا في أسبوع واحد.
يقول لورزانو: “أصابهم نوع من الانهيار عندما أعلنوا عن إغلاق 600 فرع، ومنذ ذلك الحين، تباطأ النمو لديهم بصورة كبيرة. ومن ثم صارت محاولاتي يائسة للوصول إلى كافة الفروع المقرر إغلاقها قبل أن تغلق إلى الأبد”.

الشرق الاوسط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس