كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أحمد كريمة: حج رئيس الوزراء ووزير الداخلية «باطل»



شارك الموضوع :
وصف أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حج رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، بأنه “باطل”.

وأكد كريمة، في تصريحات صحفية، مساء يوم السبت، أن رئيس الوزراء ووزير داخليته، فاتهما ركن أساسي من أركان الحج، وهو “طواف الإفاضة” المتفق على ركنيته بين العلماء، ولا يصح أداء طواف الإفاضة دون الانتهاء من رمي الجمرات ونحر الهدي.

وتابع: “الثابت أن محلب وإبراهيم لم يؤديا طواف الإفاضة، ولا يصح التفويض في أدائه”، قائلًا: “إن فتاوى التضليل وخدمة المسؤولين؛ تسهم في هدم الدين، فمحلب وإبراهيم عليهما إما العودة لتكملة مناسك الحج، أو عدم احتساب زيارتهما هذه حجا صحيحا”.

جدير بالذكر، أن سبب هذه الأزمة، هو ظهور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وهو يؤدون صلاة العيد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، بمسجد السيدة صفية بمصر الجديدة، في الوقت الذي كان من المفترض أن يكونا فيه في مكه لاستكمال مناسك الحج، حيث ظهرًا في مجموعة من الصور، يوم وقفة عرفات، وهما يرتديان لبس الإحرام، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اين ذهب تعليقي الرجاء النشر حتي لانفقد متابعتنا لكم وشكرا

        الرد
      2. 2

        هؤلاء فضلوا الدنيا علي الآخرة الكرسي لا يدوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس