جرائم وحوادث

بلاغات في مواجهة مرافق صحية بسبب النفايات الطبية بالخرطوم


[JUSTIFY]أعلن معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر عن اتجاه محليته لفتح بلاغات بالنيابة المختصة ضد إي مؤسسة طبية عامة أو خاصة تتخلص من نفاياتها الطبية مع النفايات الصلبة الطبيعية بشكل عشوائي وفقاً لقانون صحة البيئة والنظافة.

وطالب المعتمد في تصريح لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية المؤسسات الصحية (المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية) بمنطقة وسط الخرطوم الالتزام بمعايير الصحة العامة والتخلص من النفايات الطبية بالطريقة الصحيحة وعدم أخراجها مع النفايات الطبيعية والتي تتولي جمعها والتخلص منها هيئة نظافة محلية.

وكشف اللواء نمر بإن الفترة السابقة شهدت تعديات مخلة بالبيئة والصحة العامة درجت عليها بعض المرافق الصحية في التخلص العشوائي من النفايات الطبية، لافتاً بأنه سيتم فتح بلاغات في المرافق الصحية المخالفة في حالة عدم توفيق أوضاعها حسب القانون.

وأعلن عن خطة نوعية لمعالجة كسورات الصرف الصحي وتسريع العمل في إحلال وإبدال الشبكات القديمة بجانب استكمال العمل في مشروع تأهيل شبكات مياه الشرب بوسط الخرطوم.

صحيفة المستقلة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. شارع السيد عبد الرحمن أمام مستشفى الزيتونة وبالقرب من شركة سوداني وعند الوضايات توجد كمية من النفايات الطبية يتم التخلص منها بواسطة المستشفيات والعيادات القريبة برميها في ذلك الموضع وكثير من المكبات بشارع المستشفى