كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تسريح 1000 متمرد سابق بدارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]سرحت مفوضية نزع السلاح والتسريح والدمج بالسودان نحو 1000 مقاتل سابق من قوات الحركات المسلحة التي وقعت اتفاقيات سلام مع الحكومة. وقالت إنها دمجت في الفترة الماضية أربعة آلاف مقاتل وسرحت 600 من منسوبي الحركات.

ودعا ممثل الرئاسة السودانية فضل عبدالله فضل، وزير الدولة برئاسة الجمهورية، في الاحتفال الذي نظمه قطاع شمال دارفور بمفوضية نزع السلاح في الفاشر، يوم الأربعاء، المتمردين للالتحاق بالمفاوضات ووضع السلاح والمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير.

وأكد فضل دعم الدولة لبرامج وأنشطة المفوضية لتتمكن من دمج وتسريح كل المقاتلين من الحركات الموقعة والمجموعات الأخرى، مشيراً إلى أن تسريح المقاتلين يؤكد مدى التزام الحكومة بتنفيذ بنود وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

من جهتهم، أعلن ممثلو الحركات المسلحة أن تنفيذ برامج التسريح يؤكد تمسكهم بتنفيذ اتفاقيات السلام مع الحكومة، مشيرين لأهمية مشاركة بقية المسلحين في الحوار.

وكشف المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح والدمج الفريق صلاح الطيب عوض، أن المفوضيته دمجت في الفترة الماضية نحو أربعة آلاف من المقاتلين من الحركات الموقعة على اتفاقيات السلام والمجموعات الأخرى، بجانب تسريح عدد 600 مقاتل.

من جانبه، جدد سفير دولة قطر بالسودان راشد النعيمي تأكيد بلاده بالاستمرار في جهودها لإكمال مسيرة السلام والاستقرار في ربوع دارفور، بجانب المضي في تنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

شبكة الشروق

خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس